- ٥٤ -

31.3K 907 198
                                    

تم النشر على الواتباد بتاريخ 12 يناير 2021

- الفصل الرابع والخمسون - 

⬢ ⬢ ⬢ ⬢ ⬢ ⬢

~ كلما كانت الكذبة كبيرة جدا واسعة جدا صارت أقرب للتصديق، لأنه - ببساطة - لن يتصور أحد أن هناك كذبة بهذا الحجم

― أحمد خالد توفيق

⬢ ⬢ ⬢ ⬢ ⬢ ⬢

الثاني والعشرون من فبراير عام 2020..

قميصًا أبيض.. بزة سوداء اللون من احدى أكبر دور الأزياء.. مصفف شعر عالمي سيأتي بعد قليل.. عائلة تتجهز لعرسه.. العديد من الحُلي الرجالية التي يستطيع الإختيار منها دون حساب.. عطر باهظ الثمن.. تحضيرات صُنعت خصيصًا لواحدًا من نجوم السينما العالمية قبيل تلقيهم جائزة الأوسكار بسويعات.. 

توجه ليشعل احدى سجائره تاركًا غرفة ملابسه خلفه ووقف بالشرفة وهو يرمق تلك الحديقة العملاقة اتي تقع بمنزل "العائلة".. التوت شفتاه بإبتسامة مستهزءة لمجرد فكرة أن لديه عائلة وباتت تحيا معه بمنزل واحد ولم يكترث أيًا منهم بإبلاغه بكل تلك الكذبات المتوالية التي عاش بها لشهور بجانبهم..  

نفث دخانه وهو لا يُصدق أن بعد كل الخداع وذكاءه وحيله قد تم الإيقاع به!! أخدعته كل تلك الشهور؟ خمس شهور ونصف الشهر من الخداع الخالص؟ أكانت كل تلك الذكريات بينهما بسبب ذلك الرجل المُسن الخرف وهو حتى لم يرتاب بالأمر!! 

شرد بالمزيد من الخداع والكذب، كل ما اخبرها به، أحلك لحظات حياته البائسة شاركها مع كاذبة محتالة، ولكن لا أحد يخدع "شهاب الدمنهوري" ويلوذ بالفرار.. لن يحدث أبدًا..

يا له من غبي.. لقد أوشك الكثير من المرات على اكتشاف الأمر ولكنه بمنتهى السذاجة استجاب لتلك الإرادة بداخله بها هي وحسب، سيُكيل لها كل تلك الكذبات التى خدعتها به واحدة تلو الأخرى!

استنشق من سيجارته من جديد ثم نفث دخانها وضحك بخفوت ضحكة قاسية اتضحت بها أسنانه وهو يتذكر كل ما فعله بالأيام الماضية.. إذا قامت هي و "بدر الدين" بخداعه.. حسنًا.. اليوم سينول هو منهما!! 

منذ سبع أيام ..

الخامس عشر من فبراير عام 2020.. 

العاشرة صباحًا.. 

جلس بمنتهى التلقائية والأريحية بعد أن لاقى الكثير من النظرات غير المُرحبة منذ دخوله هذا المنزل.. ولكن لا يهم.. على الأقل هؤلاء يكرهوه ولا يتظاهروا بخلاف ذلك.. هذا أفضل بكثير من تلك المخادعة الأخرى.

أقبل "بدر الدين" بملامح دبلوماسية هادئة فنهض "شهاب" ليُقدم يده كي يصاقحه فلم يرفضه الأول وقام بمصافحته وأعينهما تتلاقى بكثير من المعان.. 

دجى الليل الجزء الثالث - شهابٌ قاتم كاملةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن