قمت بتقطيع البصل باجتهاد وأنا أبكي نهراً من الدموع. ورأى العم صنعتي وأثنى عليّ كثيرًا. لقد قدم نفسه على أنه غريك، وحثني على الاتصال به عندما لا يكون هناك عمل. وأضاف أن لدي موهبة كبيرة في تقشير البصل ويريد أن يقبلني تلميذاً.
ها بجدية. هل هذا هو كوب الشاي الخاص بي؟
دون أن أدرك مرور الوقت، كنت أجتهد في تقطيع البصل أثناء إجراء محادثة تافهة مع العم غريك. كان الجو حارًا جدًا تحت عيني لدرجة أن الدموع تدفقت على خدي، لكن يدي لم تستطع الراحة من المجاملات المستمرة.
عندما انتهى العمل، كان البصل المقشر الذي ولد من جديد باللون الأبيض من خلال يدي يلمع. حسنًا. أنا فخوره، أنا فخوره.
لكن هذا لم يكن سوى الصف الأول على جانب واحد من البصل الذي ملأ ثلاثة جوانب من الغرفة.
* * *"هل زرتي القصر الإمبراطوري مرة أخرى؟"
وبينما كان الكاهن العجوز يوبخ الطفلة ويسألها بنبرة قلقة حية، ابتسمت القديسة سيرديبيلا بهدوء وأظهرت أسنانها البيضاء.
كان الرداء الديني الذي يغطي جسدها ينزل على كتفيها. اختفت شخصية القديسة العليا، وظهرت امرأة مغرية تتباهى بجسدها الضخم.
سلمها الكاهن العجوز المخلص قميصًا رقيقًا، ولم يحمر خجلاً حتى بمظهر بيلا. تم تطريز شكل الباب الذي يرمز للقديسة أسفل رقبتها باللون الأسود على القماش الأبيض. على الرغم من أنها كانت ترتدي ملابسها، إلا أن الخطوط العريضة لجسدها بالكاد تم الكشف عنها في صورة ظلية.
"بينما كان القديسة غائبة، كان أحد مريديك ينتظر مقابلتك أمام الهيكل".
"هذا... هل أرسلتهم بعيدًا؟"
سألت بيلا بعينيها الحزينتين. طمأن الكاهن العجوز القديسة بهز رأسه.
بغض النظر عن عدد المصلين الذين أرادوا مقابلة القديسة ، لم تبتعد بيلا عنهم. ورغم أن الأمر كان مرهقًا، إلا أنها استمعت إلى كل قصصهم وصلّت من أجل المؤمنين.
وبعد عدة ليالٍ لم يتوقف عدد المؤمنين خوفًا من انهيار القديسة ، فقيد الهيكل في النهاية الاجتماع. لكن المؤمنين الذين كانوا يرغبون بشدة في مقابلة القديسة كانوا في كثير من الأحيان ينتظرونها أمام الهيكل حتى في وقت متأخر من الليل بعد القداس أو عند الفجر عندما يكون الجميع نائمين.
عندما طلبت منها بيلا مقابلتها، لم يكن أمام معبدها خيار سوى احترامها.
"آمل أن أتمكن من التعرف عليهم في القداس القادم."
"لقد كانت امرأة في نفس عمر القديسة أو أصغر قليلاً."
"ما هي المخاوف التي قد تضطرها لمحاولة طلب النصيحة مني؟"
"إذا كنت قلقًا جدًا، فيمكنك الامتناع عن تفريغ المعبد."
ابتسمت القديسة وجلست بهدوء على سريرها.
"أفتح الباب. لذا، بغض النظر عن مدى صعوبة محاولتك حبسي في هذا المعبد، فلا فائدة من ذلك. "
"لا أقصد ذلك ......."
"هيا، توقف عن الكلام الهراء. يساعدنا الاله على أن نعيش موتًا مريحًا دون أن نمرض، لكنه لا يطيل أعمارنا. دعونا نتحدث عن شيء أكثر متعة قليلا، أليس كذلك. "
قبل أن يبدأ تذمر الكاهن العجوز، قطعت بيلا المحادثة بسرعة. فتح الكاهن عينيه بضيق ونظر إلى بيلا بتعبير غير راضٍ، ولكن هذا كل شيء.
"كيف يبدو المؤمن الذي جاء ليراني؟"
"يبدو أن طولها أقصر من طول القديسة، وبالنظر إلى مظهرها السيئ يبدو أنها جاءت من الفقر، ولكن بالنظر إلى وجهها، لم يكن الأمر كذلك. كانت ذات بشرة فاتحة اللون وكان كل تعبير على وجهها مفعمًا بالحيوية."
«إن المؤمن الذي يأتيني من الفقر غائر الخدود، تحت أعينه سواد الشفاه، يابسة الخدود. فهل هذا بسبب الحب؟
ربت بيلا على خديها الناعمين بإصبعها السبابة كما لو كانت تحل اختبارًا مثيرًا للاهتمام وفكرت فيه. هز الكاهن رأسها في تخمين بيلا.
"كان هذا كل ما رأيته أثناء المرور. من عيون رجل عجوز لم يضيع الوقت، بل بدت وكأنها شخص محبوب."
"حقًا؟ هل هناك شيء آخر؟ عن المؤمن."
لم يكن ذلك بسبب اهتمامها بالمؤمن، أو بسبب حماستها. كان ذلك فقط لقمع تذمر الكاهن القديم والاستمتاع بالترفيه الوحيد في المعبد الممل.
الاستماع إلى نقاط ضعف من يحتاج إليها. لم يكن هناك ما يجعل هوية بيلا أكثر وضوحًا من ذلك.
"هممم... إلا أن شعرها كان ورديًا......"
"انتظر."
بيلا، التي كانت تبتسم وهي ترفع زوايا شفتيها الممدودة، تصلب تعبيرها. أما الكاهن الذي كان يتحدث عن ذلك اليوم براحة وهدوء، فقد قسّى جسده أيضًا وركز على القديس عند التغيير المفاجئ.
"هل أنت غير مرتاحه؟"
"لقد قلت الشعر الوردي في عمري؟"
"نعم. هل هو مؤمن تعرفه؟"
قامت بيلا بسحب وجه شخص كانت تشعر بالقلق عليه بشكل خاص من ذاكرتها. كانت المرأة ذات الشعر الوردي هي التي كانت بين أحضان ملك الشياطين كايليهارتز في يوم كان الجو ممطرًا.
عيون بيلا ملتوية بشدة. ومع ذلك، فإن هذه العاطفة لم تكن الغضب. مجرد إزعاج. بعد كل شيء، في النهاية، يجب أن تكون بيلا نفسها بين ذراعي كايل.
ليس لديها شك في ذلك. لم يعير ملك الشياطين كايليهارتز أي اهتمام لأي إنسان بغض النظر عن جنسه، والإنسان الوحيد الذي نجا من تلك الفئة هو سيرديبيلا رينيه نفسها.
"أتذكر أنني رأيتها مرة واحدة. إذن قلت إنها يجب أن تأتي لرؤيتي في هذا القداس؟
"كنت في طريقي للخروج مسرعاً للعثور على القديسة، لذلك لم أحصل على إجابة محددة، لكني أتذكر نظرتها وأنا متأكد من أنها ستأتي".
أومأت بيلا برأسها ثم أطلقت ضحكة صغيرة. كان سماع الضحك الناعم الذي يدغدغ الأذنين إيقاعيًا.
"حقًا؟ إنني أتطلع إلى القداس القادم. أفسحوا لها المجال بعد القداس. لأنه عليّ أن أقابل المؤمن شخصياً."
أنت تقرأ
هذا الكتاب غير متاح للاشتراك لمن تقل أعمارهم عن 18 عاما
Fantasíaفي إحدى الروايات الرومانسية المثيرة، انتقلت إلى دور قروي قُتل برصاصة واحدة. لقد كنت محظوظًا بهزيمة ملك الشياطين، الذي كان الأقوى في العالم، بينما كنت أكافح من أجل البقاء. . . ولكن نشأت مشكلة. "إيرينا! هل يكفي هذا الحطب المقطع؟» يا إلهي! هل تخطط لق...