76

300 15 0
                                    

نبدا
.
.
.
البدر تلثم بـ شماغه وهو يداري دموعه لا تنزل من حزنه على خوي عمرہ ،غمض عيونه للحظات وهو يتذكر لحظاتهم الحلوة وكيف كأنو أكثر من أخوان ل بعض بس اللحين راح عناد وما بقي للبدر غیر خیاله والأحلام الكثيرة عنه !.
صحي من سرحانه على صوت عبدالعزيز الي يصرخ ب : وين الممرضات هنا تعالو ساعدوني البنت أغمی عليها يناس !.
تقدمو الممرضات على صراخ عبدالعزيز ورفعوها على سریر ونقلوها لأقرب غرفة موجودة عندهم.
وقف عبدالعزيز عند الباب وهو يضرب يده بالجدار : أخ يابدر أخ، صار فوق ظهري حمل كبير والله مانیب قد هالحمل ولا أني كفو له !.
شلون بغمضة عين راح منا ومعاد بنشوفه معانا ، كيف بتقدر جيلان تتقبل حياتها من بعده کيف لا والمصيبة الأكبر أنها تشوفنا كذابين !.
البدر ب ضيق : والله أني من الحيره ضایع وأنا أخوك مو عارف أيش أسوي ،مو عارف كيف أبلغ جدي أنا عناد راح ألا أرحم الراحمين !.
أما على جيلان قسم بالله قلبي متقطع عليها شلون بعد ما عرفت السعادة والحب ترجع ل نقطة الصفر وصدقني بتتعب عشان تتخطاه بتتعب وكثير لدرجة إنها بتتمنى الموت عشان بس تقابله !.
بس ما بالید حيلة غير أنو ندعي أن الله يصبر قلبها على فراقه ، وندعي له هو بالرحمة والمغفرة.
.
.
"القصر"
خالد ب قلق : ولا واحد منهم يرد على جواله ، بديت أخاف عليهم يبه !.
الجدة : الله يستر عليهم ويحفظهم ، أن شاء الله أن مافيه شي
يخوف وهم بخير كلهم.
رن جوال الجد ومسكه بـ إستغراب وو يشوف المتصل عليه ، وكان واحد من أصحابه.
أستغرب الإتصال ورد عليه : حي الله أبو نویر سم ؟.
أبو نورة : الله يحيك يأخوي ، كيفك ؟.
الجد : نحمد الله ونشكره علامك داق علي هالوقت قلبي يقول وراك شي ما يسَر القلب !.
أبو نورة ب تنهیده : أنت مؤمن بالله ، وتعرف أن الله ما يبتلي عباده بالمصيبة ألا وهو ناوي يختبر صبرة.
الجد فز ب خوف على أحفاده : قول يبو نورة قول !.
أبو نورة : زوج حفیدتك عناد الله يرحمه توفي الليلة بحادث سيارة
نقلوهه للمستشفي إلى تشتغل فيه بنتي وأول ما عرفت بلغتني وقلت أكيد ما تعرف عن هالشي!. طاح الجوال منه بـ صدمة ومشي وو يجر وراه حزنه على جيلان وعلى عناد ، متناسي عیاله الي الخوف دب بـ قلوبهم من شافو حالته هذي !.
خالد بـ صدمة : شفيه أبوي !.
سامي : أن ما خاب ظني صاير شي مع العيال وأكيد أبو نوير ، قایل شي لـ أبوي وهو ضاق!. الجدة ب قلق توجهت لغرفتهم هي والجد ودخلت ب هدوء : شفيك ياضي عيني ليه الحزن ؟
الجد التفت لها ب تعب : یاوضحي تعبت والله تعبت معاد لي طاقة هالمصايب الي تصير معانا مع عيالي ، وأنا و بيدي إسوي شي لهم !.
الجدة قربت وهي تطبطب على كتفه : شنو
صار؟
الجد ب حزن : عناد صار معاه حادث وتوفي وجيلان أكيد أنهارت من عرفت هالشي!
الجدة ب ضیق : البنت هذي مو مكتوبه لها الفرحة بحياتها ، لأن كل ما قلنا بدت تزین معاها تطلع لنا مصيبة ثانية ، تقلب حياتها فوق تحت !.
شی صعب جداً علیها يا راشد أنها بعد ما لقت إلى کان ناقصها بالحياة خسرته على طول !. الجد :كان لها الأمان إلي أنتشلها من الخوف عوضها عن كل حاجة
سيئة بحياتها ، بس اللحين من يقدر يعوضها على خسارته ؟
.
.
" المستشفى "
فتحت عيونها بإبتسامة وهي حاسه أنها كانت طول الوقت نايمة والي مرت فيه کان مجرد حلم وأنتهى بخيره وشره أكيد أبتسمت ينفتح ،
ضحکت ب حب : عنادي جيت ؟. وهي تسمع صوت الباب
همست بـ ضيق : يس أنا مو عناد أنا عبد العزيز
أستغربت وجوده : عز شعندك ببيتنا، وبعدين عناد وينه ليه ماجاء هو بدالك يناشب؟
عبد العزيز : بس هو مستحيل يجي لإنه راح خلاص
جيلان : أقول خلي عنك مقالبك ذي أبغي أقول له أني تحلمت حلم كان جدا بشع فيه
عبدالعزيز : علميني عن الحلم أبغى أعرفه. جيلان ب ضیقه : تخيل أنو سيارته أحترقت وأنت وأنا وكان معانا البدر رحنا معاه بعدين أنا أنهرت وقالو لنا أنه توفي !.
يوهه يا عزوز كان أبشع شي شفته بحياتي حقيقي كنت بموت من الضيقة بس ، بعدين الحمدلله أني صحيت واللحين يلا ناديه لي سريع.
عبدالعزيز : أسمعيني.
لیت گل كلامك كأن حلم بس مع الأسف الشديد هذا صار واقعك.
شي صعب عليك أنا عارف بس لازم ترضين بقضاء الله وقدره ..
اللحين أبغي أقلك حاجة، هل أنت مستعده تسمعي؟
رمشت ثواني وهي تتذكر كل شي صار معاهم قبل ما تفقد وعیها ، حست أن بقلبها جمرة ومو راضية تتطفي أبداً !
عبدالعزيز مسك يدها بـ هدوء : لا تفکرين كثير لإن كذا بتتعبين كثير ، وتهلكين تفسك أنت وولدك.
همست ب صدمة : شلون ولدي !.
عبدالعزيز ب إبتسامة : أنا عارف أن قلبك متهشم من الوجع بس هالخبرجاء في الوقت هذا مثل العوض بك عن كل شي صار
نزلت يدها ل بطنها وهي تشد عليه بقوة ، وتفكر بـ الشي الي صار بداخلها .. جزء من عناد داخلها !.
عبدالعزيز : المطلوب منك تدعين لـ عناد بدون ما تعترضين على أمر الله تعالي ، تمام ؟
زمت شفايقها وهي تحاول تسيطر على دموعها : بس أنا أبغى عناد مقدر أتخيل حياتی بدونه شفت فيه الحياة إلى فقدتها من سنين هو نبض ينعشني كل يوم هو أول شخص قدر أنه ياخذني من داخلي ويبعثرني هو شمس عمري هو دفاي وحنيني.
.
.

سّقاك البدر قمّراحيث تعيش القصص. اكتشف الآن