عندما وصلوا إلى الجزيرة. كان قد تم استخدام هذا القسم لنقل البضائع إلى الجزيرة. كانت هناك مستودعات مصنوعة من الطوب في كل مكان.
جاء عدد قليل من الرجال الذين يرتدون الزي الأزرق، والذين ربما كانوا يعملون في الجزيرة، راكضين من الزقاق المحاط بجدران حجرية تبدو وكأنها تنتمي إلى لندن."مهلا، هل رأيت رجلا طويل القامة ذو شعر أسود هنا؟"
تفاجأ أتسوشي عندما خاطبه أحد العمال.
"هاه؟ أوه، لا... لم أرى أحداً." لقد استغرق الأمر كل ما لديه لإخراج تلك الكلمات.
"حسنًا، اتصل بمكتب الإدارة إذا رأيته!"
ثم لاذ العامل بالفرار.
"م-مهلا، انتظر!" نادى أتسوشي على الرجل. "أم، سمعت أن شيئًا ما قد سُرق... ماذا حدث بالضبط؟"
"شخص ما تسلل إلى الجزيرة!" صاح العامل واستمر في الاندفاع على الطريق حتى لم يعد من الممكن رؤيته. تسلل إلى الجزيرة؟ تساءل أتسوشي في حيرة. إذن، مثل...المعتدي؟ ولكن لماذا يفعل شخص ما ذلك؟ثم سمع أتسوشي صوتًا.
"أتسوشي، بسسسست! أتسوشي!"
كاد أتسوشي أن يقفز من جلده، ثم نظر حوله. لقد تلاشت الضجة بالفعل في المسافة. لم يكن هناك أحد حولها.
"أتسوشي! هيه-هيه-هيه... ماذا تفعل في مكان مثل هذا؟ مرحبًا، هنا! هنا!"
هذا الصوت...
دار أتسوشي بعينيه بحثًا عن الصوت حتى وقع بصره فجأة على علبة قمامة فولاذية مطلية بالزنك عند زاوية الشارع
كان قد تم طلاءها باللون الرمادي بحيث لا تبرز وتفسد مظهر المدينة البريطانية.
لم تكن كبيرةً جدًا - ربما يصل ارتفاعها إلى خصر اتسوشي
وكان له غطاء فولاذي مطابق يغطيه.يمكن هز القمامة. في حيرة، اقترب أتسوشي ببطء. ثم أمسك الغطاء بخجل قبل أن يسحبه بسرعة.
"بوو".
"آه!!"
قفز أتسوشي مرة أخرى متفاجئًا وسقط على مؤخرته والغطاء لا يزال في يده، إذ كان دازاي داخل سلة المهملات. كانت لديه ابتسامة متكلفة تخفي ما كان يفكر فيه حقًا تحت شعره الأشعث، وكان يرتدي معطفًا بلون الرمال أبرز الضمادات البيضاء حول رقبته.
"سررت بلقائك هنا..."
"م-ماذا تفعل هناك يا دازاي؟!" صرخ أتسوشي.
وفقًا لكونيكيدا، فقد تُرك دازاي في مكان اللقاء في يوكوهاما. فلماذا كان هنا على الجزيرة وداخل سلة المهملات من بين كل الأماكن؟
-"مرحبًا، هل رأيت هنا رجلًا طويل القامة ذو شعر أسود؟"
"مهلا، اه... دازاي؟ هل أنت الرجل الذي تسلل إلى الجزيرة؟"