وبعد سماع التفاصيل عن اللصوص كان من المفترض أن يتم القبض عليهم
ثاني تفسير لأتسوشي هو أن أعضاء وكالة المباحث توجهوا داخل الفندق الذي رتب لهم القبطان. ذهب أتسوشي إلى غرفته، لكنه لم يتخذ خطوة أخرى.
"أتسوشي، ما الأمر؟" سأل كونيكيدا. "أسرع وافتح أمتعتك."
نظر أتسوشي إلى كونيكيدا، لكنه لم يعرف ماذا يقول. كان يعرف ما كان من المفترض أن يفعله: العثور على السلاح واستعادته. ولكن كيف كان
من المفترض أن يفعل ذلك؟"أنا... سأذهب للتنزه في الخارج."
"مهلا، أفهم أنك متحمس لوجودنا في المنتجع، لكن أريدك أن تتبع الجدول الزمني الموجود في دفتر ملاحظاتي. بعد تفريغ حقائبنا، سنعقد اجتماعًا مع الحراس". وأوضح كونيكيدا أثناء النظر إلى دفتر ملاحظاته. "لذا افعل شيئًا بشأن حقيبتك العملاقة تلك أولاً."
نظر أتسوشي إلى الأمتعة تحت قدميه. في اللحظة التي سمع فيها أنه قادم إلى هذه الجزيرة، كان متحمسًا للغاية لدرجة أنه ملأ حقيبته بالطعام والألعاب، لكنه الآن شعر بالحرج.
"لست بحاجة لتفريغ." ابتسم أتسوشي. "لن أستخدم أي شيء هناك، بعد كل شيء."
"ماذا؟" كان كونيكيدا في حيرة.
"آسف، ولكنني في عجلة من أمري."
بدأ أتسوشي بالمشي نحو الباب.
"أتسوشي،" صاح كونيكيدا من الخلف. "هل حدث لك شيء؟"
توقف أتسوشي بشكل غريزي.
"لقد كنت تتصرفين بغرابة منذ أن التقينا على متن القارب." ضاقت كونيكيدا عينيه.
"...حقًا؟" سأل أتسوشي بهدوء. لكنه لم يستطع النظر إلى الوراء. أخبرته ويلز ألا يخبر أحداً عن المستقبل الذي عاشه، ولكن-
"كونيكيدا." استدار أتسوشي. "هل كان لديك سر من قبل ولم تتمكن من إخباره لأحد؟"
"ماذا؟" ظهرت نظرة غريبة على وجه كونيكيدا. "من اين جاء هذا؟"
"أوه، اه..."
لقد كانت معلومات كان عليه أن يخبرها للجميع، لكنها كانت أيضًا معلومات من شأنها أن تعرضهم للخطر. كان هذا السر هو الذي يقيد أتسوشي. "لتخبر الحقيقة..."
فكر أتسوشي.
هل ينبغي علي ان اخبره؟ لا ينبغي لي؟ أنا لا أعرف ما يجب القيام به.
إذا اتخذت قرارًا، فمن الممكن إنقاذ ملايين الأرواح أو إبادتها.
لا توجد طريقة يمكنني من خلالها اتخاذ مثل هذا القرار المهم الآن.
"لا شئ."
"م_مهلا! أتسوشي!"
خرج من الباب متجاهلاً نداء كونيكيدا.