لم يكن هناك علاقة مباشرة بين إنقاذ القبطان ومنع السلاح من الانفجار.
سينفد وقت أتسوشي قبل أن يتمكن من العثور على السلاح إذا ذهب لإنقاذ القبطان، الأمر الذي من شأنه أن يحبط الهدف بأكمله.لم يكن أتسوشي بلا خيارات تمامًا، لكنه لم يكن يعرف أيهما كان القرار الصحيح. كان هناك عشرات ومئات من الأشياء التي يمكنه تجربتها، ولكن ربما ينجح واحد أو اثنين منها فقط. لن يحتاج الأمر سوى خيار واحد خاطئ لخسارة كل شيء.
"ربما يجب أن أذهب للبحث عن الوصي المزعوم لهذه الجزيرة و..." تمتم لنفسه لكنه هز رأسه على الفور تقريبًا.
ما هي مشكلتي ؟ لا أستطيع أن أضيع وقتاً ثميناً في الذهاب إلى مخلوق أسطوري غير موجود أصلاً. ولكن بعد ذلك...ماذا علي أن أفعل؟
"لذلك هذا هو المكان الذي كنت فيه."
استدار أتسوشي عند سماعه الصوت المفاجئ.
"كونيكيدا..."
"إن اختفاء عميل أو اثنين بشكل عشوائي لم يعد يفاجئني بعد الآن." عقد كونيكيدا ذراعيه ومشى. "سأخبرك سرًا. أنا في الواقع محقق. ولهذا السبب أعرف على الفور عندما يتصرف أحد رجالي بغرابة... أنت تعرف شيئًا، أليس كذلك؟"
ضغط عليه كونيكيدا بشدة للحصول على إجابة، لكن أتسوشي لم يستطع قول كلمة واحدة.
قال كونيكيدا وهو يحك رأسه: "لقد عرفت ذلك". "تنهد... شعرت أن هناك شيئًا آخر يحدث هنا، لكن لا أستطيع أن أصدق أنك كنت أول من اكتشف ذلك. أعلم أنك لا تلتزم الصمت دون سبب وجيه، لكن وجهك يخبرني بذلك". "أنت في ورطة."
حاولت الكلمات الزحف من حلق أتسوشي، مما ضغط عليه للاستسلام.
"هل هو شيء لا يمكنك إخباره لأحد؟"
أومأ أتسوشي برأسه قليلاً.
"لا يمكنك أن تخبر أحداً لماذا لا تستطيع ذلك؟"
أومأ برأسه بخفة مرة أخرى، ثم همس بصوت ضعيف: "ماذا علي أن أفعل؟"
"أليس هذا واضحا؟" أجاب كونيكيدا دون أن يفوتك أي شيء. "تحدث معه."
"له...؟"
"نعم، هو. الرجل الذي تفكر فيه الآن،" تابع كونيكيدا كما لو أن الجواب كان أمام وجهه مباشرة.
"أبدأ بإخباره أنه لا يمكنك أن تخبره بما ستخبره به وتطلب منه مساعدته أنا متأكد إنه في مكان ما على هذه الجزيرة. إنه رجل طارد. أسوء من السيء.
ولكن إذا كانت الأرواح معرضة للخطر وأخبرته أنك تحتاج حقًا إلى مساعدته..." توقف كونيكيدا
، ثم تنهد بعمق وكأنه لا يريد أن يقول ذلك. "فقط اترك الأمر له،وكل شيء سيكون على ما يرام."أومأ أتسوشي برأسه. ولم يطلب من كونيكيدا التوضيح لأنه كان واضحًا
من كان يقصد.
"كونيكيدا." كان صوت أتسوشي مليئا بالعزم الكئيب. "هل يمكنك أن تأتي معي ودن أن تسأل أي أسئلة؟"