عندما أفاق أتسوشي، وجد نفسه في سرير في مكان ما.
"انت مستيقظ؟"
سمع صوتا بجانبه. لقد كان لكونيكيدا. لم يكن لدى أتسوشي أي فكرة عن مكان وجوده أو ما كان يفعله في اللحظات القليلة الأولى التي كان مستيقظًا فيها. لقد كان شعورًا غريبًا، كما لو أنه رأى حلمًا حيث ترك وراءه شيئًا عزيزًا عليه ثم سقط في نوم عميق قبل أن يستيقظ في النهاية.
أين أنا
ما الذي كنت أحلم به؟ لقد تم إطلاق النار عليّ، وتم الإمساك بساقي
في شيء ما، واستنشقت نوعاً من الغاز...
غاز. سلاح. أربعة ملايين شخص.
"كم الساعة؟!" قفز أتسوشي من السرير.
"استرخِ"، قال كونيكيدا أثناء كتابة شيء ما في دفتر ملاحظاته بجوار سرير أتسوشي.
عندما ألقى أتسوشي نظرة فاحصة، أدرك أنه كان في غرفته في الفندق الذي أتوا إليه عندما وصلوا لأول مرة.
"لقد اعتنت الطبيبة يوسانو بإصاباتك. لقد ألحقت ضررًا بنفسك حقًا هناك."
كان ذلك عندما لاحظ أتسوشي أن جروح الرصاص وساقه شبه المقطوعة عادت إلى وضعها الطبيعي. نظر حوله. ولم يكن هناك أحد آخر في الغرفة. لقد شعر بـ ديجافو. لقد أصيب بساقه، واستيقظ، ووجد كونيكيدا بجانبه. متى حدث كل ذلك؟ لم يستطع أن يتذكر.
قال كونيكيدا وعيناه لا تزالان تنظران إلى دفتر ملاحظاته: "لقد تجنبت يوكوهاما الدمار بفضل جهودكم المضنية. تم القبض على العقيد ووضعه في الحبس. كما تم القبض على اللصوص. أمسكهم الحراس وهم يتجولون في الخارج حاملين الكمأة المرصعة بالجواهر".
لقد تم القبض عليهم...
تخيل أتسوشي الرئيس ورجاله يتجولون في أنحاء المدينة، ويتباهون بغنائم الحرب التي حصلوا عليها بفخر.
الآن بالنسبة للسلاح، لا يزال السلاح الحقيقي محفوظًا في ملجأ منعزل في نهاية الطابق السفلي الخامس. وقد اعترف العقيد اعترافًا كاملاً، لكن السلاح كان مخبأ داخل خزانة خاصة لا يمكن فتحها إلا بكلمة مرور وبصمة العقيد. بمعنى آخر، مهمتك للعثور على السلاح وتأمينه كانت مستحيلة منذ البداية".
مهمة مستحيلة...
لكن التهديد تم منعه لأن العقيد وقع في حب الحقيبة المزيفة.
"إذن فقد نصب دازاي هذا الفخ لأنه كان يعلم أن ذلك سيحدث؟"
«نعم.» رفع كونيكيدا بصره قليلًا وحدق في الفضاء. «هكذا أوضح دازاي الأمر: العدو كان حذرًا، وسيفعل أي شيء لمنع سرقة السلاح. إذا لم يكن الحصول على السلاح ممكنًا، فإن القبض على العدو كان خيارنا الوحيد. لذلك، استخدم القبطان لوضع حقيبة مزيفة في مستودع الأسلحة. ثم سيطلب منك دازاي سرقة تلك القطعة، وإصلاح الكاميرات الأمنية، وإظهار اللقطات للعدو. وكما خطط دازاي، لم يدرك العقيد أن الحقيبة مزيفة. ففتحها وفقد الوعي بسبب الغاز الموجود بداخلها."
الآن بعد أن ذكر ذلك، قال العقيد شيئًا عن عودة الكاميرات الأمنية إلى وضعها الطبيعي وعزل أتسوشي وهو يتجول في الطابق السفلي الرابع. لم يفكر أتسوشي كثيرًا في الأمر في ذلك الوقت، لكن دازاي رتب لذلك ليُظهر للعقيد عمدًا أن أتسوشي قد سرق الحقيبة. لقد استدرج العقيد إلى الفخ، مما جعله يعتقد أنه الشيء الحقيقي. كان كل من أتسوشي والعقيد في يد دازاي منذ البداية.
أتمنى لو أنه قال لي الحقيقة على الأقل..
بينما لم يكن أتسوشي خاليًا من خيبة الأمل، فقد كان يعلم أنه لم يكن ليتمكن أبدًا من تقديم هذا الأداء الرائع لو كان دازاي، في الواقع، قد فعل ذلك.
طلب منه أن يجعل العدو يعتقد أن الحقيبة هي الشيء الحقيقي. الحقيقة سوف تكون مكتوبة في جميع أنحاء وجهه. من المستحيل أن العقيد المتمرس لن يلاحظ ذلك.
على أية حال، تم حل القضية، وتم إنجاز عمل وكالة المباحث. كل ما تبقى هو حزم أمتعتهم ومغادرة الجزيرة. ومع ذلك، تساءل أتسوشي عما إذا كان بإمكانه القيام بجولة صغيرة قبل الذهاب. لقد كان مكتظًا بتوقعات البقاء ليلاً، بعد كل شيء.
ربما بطولة سوجوروكو بين عشية وضحاها مع جميع أعضاء الوكالة... "الآن..." قال كونيكيدا فجأة وهو واقف وأغلق دفتر ملاحظاته. "أنا ذاهب لالتقاط السلاح. يجب أن يكون الكابتن ودازاي في الطابق السفلي الآن. أعطانا قسم العمليات الخاصة أوامر لاستعادة السلاح وإعادته. تنهد.. لا يمكننا أخذ قسط من الراحة ".
ثم نظر كونيكيدا إلى أتسوشي ليرى كيف كان حاله. "تريد أن تأتي؟"
تردد أتسوشي لبضع لحظات.
"لا.."، أجاب وهو يهز رأسه. كان لدى أتسوشي بالفعل مكان يريد الذهاب إليه.