وفي الوسط كان هناك برج يمكن رؤيته من أي مكان في الجزيرة. كان الصرح بمثابة مرصد ومعلم وبرج ساعة. وكان أطول مبنى في الجزيرة، باستثناء طواحين الهواء. البرج يتناقص ببطء إلى مثلث. كان كل جانب من الأطراف الثلاثة يشير إلى منطقة مختلفة: إنجلترا وفرنسا وألمانيا. تم تصميم كل الجدران بشكل فريد لتقليد طراز بلدهم. انتشرت حول البرج غابة اصطناعية تمت صيانتها بدقة مع أحجار مرصوفة بالحصى تؤدي إلى كل منطقة.
سار أتسوشي على الطريق المرصوف بالحصى حتى أصبح أمام البرج مباشرةً. وبينما كانت جزيرة كبيرة، لم يستغرق الأمر أكثر من بضع دقائق للوصول إليها بفضل أرجل النمر. كان هذا هو المكان الذي نصب فيه دازاي فخه. نظر أتسوشي إلى الساعة 11:54.
وفجأة، خطرت لي فكرة ألا يجب علي إنقاذ المحققين الآخرين؟ خطرت في ذهن أتسوشي. يبدو أن تانيزاكي وكينجي والآخرين كانوا محتجزين في مكان ما على الجزيرة تمامًا كما كان الحال مع كونيكيدا. كانت فكرة محاربة إرهابي أسطوري بمفردها مرعبة. لكن قطار أفكار أتسوشي انقطع فجأة. لقد شعر بالصدمة كما لو أنه قد تلقى صفعة للتو، لقد كان هو.
كان يسير بخطى سريعة على الطريق المرصوف بالحصى على الأراضي البريطانية، متجهًا نحو البرج. لم يكن هناك أي خطأ. لقد أدار ظهره إلى أتسوشي؛ بدا كما لو أنه لم يلاحظه حتى.
اختبأ أتسوشي بسرعة في الظل تحت مجموعة من الأشجار. ما الذى حدث؟ كانوا على بعد أكثر من خمسين قدمًا من بعضهم البعض، لكن عيون النمر الخاصة بأتسوشي كانت تمتلك رؤية ونطاقًا بصريًا أكبر بكثير من الشخص العادي. ربما كان هذا أحد الأسباب التي جعلته يجد هدفه أولاً. لم يكن هناك وقت لإنقاذ أصدقائه الآن. وكان عليه أن يفعل هذا وحده.