في الطابق العلوي من مقر مافيا الميناء، تمتم زعيمها أوغاي موري لنفسه:"...حسنا، هذا ليس جيدا."
ابتسم بمرارة أثناء مشاهدة النيران الجهنمية حتى تحول أيضًا إلى رماد أسود.
كان يوكيتشي فوكوزاوا يحدق من نافذة مكتبه في وكالة المباحث المسلحة.
"...يبدو أننا تأخرنا كثيرًا."
وبينما كان يغمض عينيه بهدوء، اجتاحه المبنى الذائب، ثم اختفى.
عدد لا يحصى من الناس ...
أرواح لا تعد ولا تحصى...
لقد اختفوا جميعا في النيران. الذكريات، والندم، والروابط، والوعود، والسجلات، والهواجس، والطموحات، والحب، والحياة التي لم تتحقق، تركت وراءها - ومع ذلك كان الأمر كما لو أن كل تلك الحيوات لم تكن موجودة في المقام الأول. لم يكن هناك سوى رماد أبيض وأسود.
شهد كونيكيدا ودازاي الحدث أثناء ركضهما على الرصيف الحجري للجزيرة.
"ماذا يحدث هنا؟!"
الأصفاد المكسورة لا تزال معلقة من معصم كونيكيدا بعد هروبه
قبو الرهائن. "هذا هو سلاح الموهوب" قال دازاي بصوت ناعم بشكل غريب. "يبدو أننا لم نتمكن من الوصول في الوقت المناسب." "هذه مهارة...؟ مستحيل. وهذا يتجاوز نطاق ما يمكن أن تفعله المهارة!"
وصلت إليهم القذيفة النارية المتضائلة أيضًا. لقد أذاب كل شيء في طريقه، بدءًا من زاوية الجزيرة. وحتى ماء المحيط يغلي حتى يتبخر ثم يحول جزيئاته إلى بلازما وكأن ذلك لا يكفي. بخار البلازما، آلاف الدرجات الساخنة، أزال لحمهم وجعله متفحمًا حتى العظام. ولا حتى قدرة دازاي على إبطال المهارات الأخرى يمكنها إبطال بخار البلازما الجانبي. أصبحا هو وكونيكيدا مجرد ظلال، احترقت على الرصيف ولكن حتى هذا الرصيف ذاب على الفور.
تمتم دازاي بشيء ما في اللحظة التي اختفى فيها، لكن حتى الهواء الذي خرج من فمه تحول إلى بلازما، ولم يُسمع أبدًا.