الفصل الخامس عشر

63 7 9
                                    

نظر أتسوشي إلى دازاي وهو يحدق في نقطة عشوائية واحدة في الفضاء.

"لم يتطلب الأمر سوى خطوة واحدة، وهي مقتل القبطان، لقلب كل شيء رأسًا على عقب ودفعنا إلى الزاوية. وبدون مساعدنا المحلي، لسنا أكثر من مجرد عنصر أجنبي بقدر ما يتعلق الأمر بهذه الجزيرة. وقد أبطأ ذلك من سرعتي. وبمعنى ما، ساعدت الإرهابي على الإفلات من المطاردة".

"هل تقول أن الإرهابي كان يحاول خلق هذا الوضع؟" يتذكر أتسوشي الرجل الإنجليزي الذي رآه في اللقطات الأمنية - عينيه الزرقاوين الجامدتين والثابتتين حتى بعد أن قتل شخصًا ما.

"نعم. بعد كل شيء، لم يكن ليتمكن من إلقاء ستار من الدخان والهروب من وكالات الاستخبارات في جميع أنحاء العالم طوال هذه السنوات إذا لم يكن داهية. بالإضافة إلى ذلك، فإن لقبه هو المتنبئ. ماذا لو كان بإمكانه حقًا يرى المستقبل لأنه لو استطاع..."

إذا استطاع... فإن وكالة المباحث لم يكن لديها فرصة.

"دازاي، هل لديك خطة؟" سأل أتسوشي بنظرة جدية. حدق دازاي به بصمت لبضع لحظات حتى نظر إليه في النهاية

شفاهه ملتوية في ابتسامة ماكرة.

"هل اعتقدت حقًا أنني لا أملك؟"

شعر أتسوشي بارتياح كبير لرؤية تلك الابتسامة. هذه الابتسامة تعني أن كل شيء سيكون على ما يرام.

"إذًا من فضلك قل لي ما هو!"

تدحرج دازاي في سلة المهملات حتى وصل إلى منتصف الغرفة.

"الأمر بسيط للغاية."

"هناك طريقة واحدة فقط لإزالة أي شك في أننا نعمل مع الإرهابي الذي نحتاجه ببساطة للقبض على الإرهابي بأنفسنا".

"...ماذا؟"

"هل ترى فتحة التهوية في السقف؟"

على الرغم من أنه لا يزال عالقًا في سلة المهملات، إلا أن إصبع دازاي الطويل أشار فجأة إلى الأعلى.

"هذه الغرفة تحت الأرض، وبالتالي فإن فتحة التهوية يجب أن تؤدي مباشرة إلى السطح. ولسوء الحظ، فإن الحفرة ليست كبيرة، والجوانب مصنوعة من معدن ناعم للغاية، لذلك لن يتمكن أي شخص عادي من تسلقها . لكن..."

أطلق دازاي نخرًا وهو يدفع ساقيه عبر قاع سلة المهملات. لا بد أنه فتح فتحتين لساقيه في وقت سابق.
بدأ بالبحث عن شيء ما في القمامة حتى أخرج فجأة إبرة صغيرة. بدا الأمر كما لو كان مشبكًا للورق ذات يوم، ولكن تم لفه وقلبه بعد أن كان في القمامة لوقت طويل. قام دازاي بثني السلك بمهارة حتى أصبح مستقيمًا، ثم مد يده وعلقه في الأصفاد حول معصمي أتسوشي. ولم يأخذ حتى ثانية واحدةقبل أن يكون هناك نقرة لفتحها.

"أتسوشي، أنت صغير الحجم، ويجب أن تكون قادرًا على تسلق الجدران إذا كنت تستخدم مخالب النمر الخاصة بك."

55 minutes حيث تعيش القصص. اكتشف الآن