171

206 24 2
                                    

الحلقة 171.
كانت محطة القطار تعج بالنشاط حيث كان من المقرر أن يغادر أول قطار. تجولت غريس في المحطة، ولاحظت الساعة على الحائط، وشقت طريقها إلى مكتب التذاكر. كان من المفترض أن تكون خطواتها خفيفة الآن بعد أن تخلصت من أعباء السفر، لكنها شعرت بأنها ثقيلة.

اشترت تذكرة من الدرجة الثالثة إلى نيوبورت، حيث تغادر العبارة، ثم توقفت عند كشك الهاتف، متجهة مباشرة إلى الرصيف.

إنها عند الباب، سأدخلها.

ربما لن يفتح أرباب العمل رسالة الرجل ويظنون أنه يتيم تخلى عنه أحدهم وأرسلوه إلى ملجأ للأيتام. أو ربما يسرق أحد اللصوص العابرين الطفل ويأخذه بعيداً....

تنهدت بشدة وهززت رأسي، وتخيلت كل أنواع الأشياء المشؤومة والسخيفة. كان الرجل سيهتم به. .الطفل لم يكن لــ غرايس منذ اللحظة التي تركته فيها

لا. هي لم تكن ابداً ابنتي منذ البداية.

.صررت على أسناني بأن هذا ليس من شأني،لكنني مشيت و رأسي مطأطئ كالرجل المذنب عندما وصلت إلى الرصيف ونظرت إلى الأعلى، كان القطار المتجه إلى نيوبورت ينتظرني بالفعل. كان أمامي عشر دقائق حتى المغادرة.

سارت غريس إلى مقدمة عربة الدرجة الثالثة وتوقفت أمام الباب المفتوح على مصراعيه. تململت يداها شاردة الذهن بأسنانها الجانبية في جيوبها.

"عفوًا!"

"أوه، آسفة."

"أوه، لا."

في النهاية، جرفني الزحام. خجلت من كم بدوت مثيراً للشفقة. هربت غرايس وركبت القطار.

كانت عربة الدرجة الثالثة، التي لم تكن تحتوي على مقصورات على عكس الدرجة الأولى والثانية، مكتظة بالركاب. وضعت غريس حقيبتها تحت المقعد القريب من الباب وأخذت مقعداً قرب النافذة.

جلست على المقعد الصلب وفكرت في خططها. كان لديها شعور بأنها حتى مع حياتها الجديدة لن تنجب أو تربي أطفالاً مرة أخرى. تدربت في رأسي على كيفية عبور مكتب الهجرة بينما كانت يداي تنزلقان في جيوبي.

"أبا".

عند سماع صوت الطفل، أدارت غريس رأسها كعادتها نحو المصدر: زوجان شابان يدخلان من الباب خلفها. وكان بين ذراعي المرأة طفل رضيع.

كان القطار قد أصبح مزدحماً جداً الآن، لذا لم يبتعد الزوجان كثيراً قبل أن يجلسا في المقاعد المواجهة لغريس.

"صباح الخير"

"نعم، صباح الخير."

لم تفارق نظراتها الطفل الرضيع بينما كانت تجبر زوايا فمها على رفعها لأعلى.

"دوروثي،يجب أن تقولي مرحباً أيضاً. صباح الخير."

ضغطت المرأة على يد الطفلة وصافحتها تحيةً لها.

جربي التسول | Try Pleading  حيث تعيش القصص. اكتشف الآن