183

203 26 3
                                    

الحلقة 183.
عندما خرجت إيلي من الحمام وهي تمشط شعرها بسرعة وتغير ملابسها الداخلية الرطبة، كانت والدتها جاهزة للذهاب وتنتظرها عند الباب الأمامي.

وبينما كانت غريس ترتدي معطفها من الحائط، كانت إيلي تلف البطانيات بعناية حول الدمى الخمس في عربة الألعاب. حتى أنها قلدت نبرة صوت والدتها.

"الجو بارد. هل يمكن أن نخرج هكذا ونصاب بالبرد"؟

ولأن إيلي لم تكن تأكل خبزًا مضى عليه أكثر من يوم واحد، كانت الرحلة إلى المخبز في الجهة المقابلة من الشارع لشراء الخبز هي أول ما تقوم به الأم وابنتها كل صباح، وفي كل مرة كانت إيلي تدفع دمىها المفضلة في عربة الألعاب مثل أم تأخذ طفلها في نزهة بعربة الأطفال.

"هيا بنا."

فُتح الباب الأمامي وتردد صوت دفع العربة الصغيرة بهدوء في ممر الشقة. وبينما كانتا تستقلان المصعد إلى الطابق الأرضي، نظرت غريس إلى رأسها الصغير في القبعة ذات الفرو وابتسمت.

قبل عامين، كانت تبكي وتطلب من العالم أن يرحل لأنها كانت خائفة من المصعد، والآن كانت تدوس على الرافعة لأجذبها.

قلت لها: "لقد كنتِ خائفة جداً في طفولتك".

كان من اللطيف جدًا أن أسمعه يثرثر هكذا، مثل رجل عجوز يعيش في الماضي، وعندما ذكرت الأمر مرة أخرى اليوم، ارتفع رأس إيلي إلى أعلى وأصابتني الضجة.

"لم أبكي!"

"حقاً؟ لم تبكي، إذاً من هو الطفل الذي بكى؟"

مازحت غرايس أكثر، وهي تقرص خد الطفلة بينما كانت تقفز على قدميها.

"إيلي لم تعد طفلة بعد الآن."

"حقاً؟ إيلي لم تعد طفلة بعد الآن؟"

"لا، إنها طفلة." "لا، إنها طفلة."

زمّت إيلي شفتيها وأشارت إلى الدمى المتجمعة معًا في العربة.

"يا للأسف. أمي تحب إيلي الكبيرة، لكنني أحببت إيلي الصغيرة."

هذه المرة عبست غريس بشفتيها وتمتمت ثم رفرفت عيناها الفيروزيتان المحدقتان في عينيها مفتوحتان وتشبثت إيلي بساقيها واحتضنتهما بقوة.

"إيلي طفلة كبيرة."

حملت غريس ابنتها البالغة من العمر 30 شهراً، والتي كانت أكبر وأثقل من أن تكون طفلة. ربتت على ظهرها كطفلة وهمست.

"لا تكبري بسرعة يا عزيزتي."

شعرت بالفخر والحزن في نفس الوقت وهي تخرج بجرأة لشراء الخبز بنفسها. رأيت نفسي طفلة. أعلم أنني أبالغ في التفكير، ولكنني أخشى بعصبية من أن تحذو ابنتي حذوي في الكبر بسرعة كبيرة حتى لا يحبها الكبار.

ضغطت غرايس على خدي على خد إيلي الضبابي وكررت الكلمات مثل التعويذة.

ستبقين طفلة كما أنتِ لأنني أحبك.

جربي التسول | Try Pleading  حيث تعيش القصص. اكتشف الآن