175

219 23 6
                                    

الحلقة 175>
لقد نجح الأمر.

نظرت غريس بفخر إلى الأسفل إلى جواز سفرها المختوم والمؤرخ للمغادرة، ثم طوته ووضعت في حقيبة يدها.

وسارت مباشرةً عبر قاعة المغادرة وصولاً إلى الممر المؤدي إلى الرصيف البحري، وكانت ذراعاها تحتضن طفلها رغم شعورها بأنها قد تسقط. عندما اقتربنا من الزاوية، استطعت بالفعل أن أشم رائحة المحيط الخافتة.

"إيلي، يمكنك رؤية المحيط الآن."

مسحت غريس يدها من خلال رموشها الطويلة وأبعدت الدموع التي كانت لا تزال تتجمع في زوايا عينيها.

"هل أعجبتك؟"

"أوه-"

لم تكن إجابة، وحتى لو كانت كذلك، فهذا لا يعني أنها تحب المحيط. كانت إيلي قد توقفت عن البكاء وركزت الآن على قطعة الكعك التي في يدها. تجاهلت القلنسوة التي كانت لا تزال ترتديها.

وبينما كانت تواصل السير، كان الممر ذو الإضاءة الخافتة يزداد إشراقاً. وبمجرد خروجها من المدخل إلى ضوء الشمس، كانت غريس عاجزة عن الكلام أمامها.

"واو...."

كانت تلك هي الكلمة الوحيدة التي خرجت من فمها وهي تقف أمام الباخرة الرائعة.

كانت العبّارة الراسية على الرصيف البحري بطول ناطحة سحاب كاملة، وطولها يماثل طول ناطحة سحاب كاملة. كان عليك أن تحني رأسك للخلف لترى طرف المدخنة المطلية باللون الأحمر، كما لو كنت تنظر إلى مبنى مكون من 20 طابقاً. كان حجمها الهائل مذهلاً.

"إيلي، انظري إلى ذلك."

نظرت إلى المكان الذي كانت تشير إليه إصبع والدتها.

كان الدخان الأسود يتصاعد من طرف مدخنة ضخمة عالية في السماء وينجرف إلى السماء الصافية في أواخر الخريف. كانت طيور النورس تحوم حول المدخنة، والركاب المتكئون على درابزين سطح السفينة في الأسفل يلوحون للمودعين المتجمعين في نهاية الرصيف في منطقة مسيجة.

وعندما توقفت عند المخرج، مرت بها مجموعات عائلية من الركاب وهي تدفع عربات محملة بحقائب ثقيلة. كانت وجوههم مشرقة بالحماسة حيث كان من الواضح أنهم، مثل غريس، كانوا يهاجرون. كانت حماستهم وتوقعهم لمستقبل جديد واضح، وقد انعكس ذلك على غريس.

"أليس هذا رائعاً؟"

كان من المؤسف أن تكون الطفلة صغيرة جداً لتتذكر هذا المنظر الساحق.

أدارت رأسها في اتجاه الضجيج. في الطرف الآخر من الرصيف كان هناك مستودع ضخم. كان مستودعاً للبضائع، وكان الحمالون يتدافعون في المكان ويدفعون العربات بصخب.

في المساحة الفارغة بين بوابة المغادرة والمستودع، كان هناك صف من سيارات السيدان الفاخرة متوقفة. ويبدو أن ركاب الدرجة الأولى الأثرياء من الدرجة الأولى قد وصلوا إلى الرصيف دون الاضطرار إلى الوقوف في طابور طويل، وتم نقلهم ببساطة من المغادرة إلى الصعود إلى الطائرة.

جربي التسول | Try Pleading  حيث تعيش القصص. اكتشف الآن