رفع إيثان ، الذي بدا أنه شعر بنظرة هائلة ، رأسه ونظر إلى كلود وسارة. لكن كلود ، الذي تجنب عينيه بشكل محرج ، وسارة ، التي ابتسمت لكلود هكذا ، لم تكن تنظر إليه.
'هذا غريب. هل لأنه محرج ... ... "
هز إيثان ، الذي شعر بوضوح بنظراته الشوق لشيء ما ، رأسه. نظر إلى كلود مرة أخرى ، لكن الطفل ، مثله ، كان يلف عينيه ، متسائلاً عما إذا كانت الوجبة الأولى الحميمة محرجة. كانت سارة أيضًا تبتسم ، تنظر فقط إلى ظهر كلود ، لترى ما إذا كان ينظر بعيدًا.
التقط إيثان أدوات المائدة مرة أخرى ، واعتقد أنها كانت محرجة للغاية. في الوقت نفسه ، التفت إليه نظرة كلود وسارة المستمرة. خبز أم يخنة أم سلطة؟ يعتمد انتصار أو هزيمة الرهان على مكان لمس يد الدوق أولاً. كانت عيون كلود مشرقة على الرغم من أنه كان متوترًا. ربما لأنه نجح في تحية والده في الصباح ، أشرق عينا الطفل برغبة في الثناء هذه المرة."آه!"
في تلك اللحظة ، جاء تعجب مثير للشفقة من كلود. لسوء الحظ ، اختار الدوق السلطة كأول طبق له ، تمامًا مثلما اختارته سارة.
"فوفو".
يمكن سماع ضحكة سارة الناعمة خلف ظهر كلود. فجأة كره كلود السلطة والتقط الخبز. لم يكن يعرف ما إذا كان ينزل من حلقه أو أنفه.
"أردت ... أن أتلقى الثناء من أبي".
كانت خيبة الأمل أكبر من التوقعات. كان يعتقد أنه يعرف والده أفضل من مربية ، سارة. لكنه كان حزينًا لأنه لم يستطع تخمين شهية والده ، والتي كان بإمكان حتى سارة تخمينها. تمامًا كما لم يكن يعرف أي شيء عن والده ، فمن المحتمل أنه لم يكن يعرف أي شيء عنه أيضًا.
نظر كلود إلى الدوق وهو يأكل برشاقة أمامه. لم يقم الدوق بالتواصل البصري مع كلود إلا عندما استقبله في الصباح."بعد كل شيء ، الأب يكرهني."
خمدت الإثارة في لحظة. تدلى كلود كتفيه ومد يده بلا حول ولا قوة. في ذلك الوقت ، اصطدم مرفق كلود بكوب زجاجي بجوار أدوات المائدة.
يصطدم!
تحطم الكوب الزجاجي الذي سقط تحت الطاولة بصوت حاد وتحطم."... ...!"
اندلعت ضوضاء عالية في غرفة الطعام الهادئة. نظر كلود في مفاجأة. وعندما تواصل بالعين مع الدوق وهو ينظر إليه ، لم يستطع التنفس بشكل صحيح. كان هذا لأنه ارتكب خطأً كبيراً في الوجبة الأولى مع والده. اصبح وجه كلود شاحبًا.
'تنهد.'
سارة ، التي كانت تشاهد المشهد بأكمله ، نقرت على لسانها مع الأسف. عندما غمزت سارة برفق ، أزال الخدم الزجاج الذي كسره كلود وسكب الماء في كوب جديد. ومع ذلك ، ظل كلود متجمدًا ولم يفعل شيئًا. نظر إيثان إلى الطفل بهدوء ليرى ما إذا كانت هناك أي إصابة ، لكن في نظر كلود ، بدا الأمر كما لو كان يوبخ نفسه فقط. أخيرًا ، سحبت سارة الكرسي بجوار كلود وجلست.