16- هدوء نوح

105 13 4
                                    


حتى في قصر هيرودس كان هناك تمييز. إن وجود القصر الملكي في حد ذاته لم يكن أقل من التمييز.
خطط الملك للعديد من الأحداث ضد إرادتها، وفي الواقع، حتى هذا الفستان أُعطي لأوليفيا رغمًا عنها.
ولكن مع ذلك.
لماذا أشعر في هذه اللحظة وكأنني دخلت إلى لوحة شهيرة اسمها "الراحة والحب"؟
تمام. لا بد أنها شعرت بهذه الطريقة عندما تحدثت معها ملكة نبيلة بلطف، وكانت ترتدي فستانًا يجعلها تبدو كسيدة نبيلة.

نظرت أوليفيا إلى المرآة.
ومع ذلك، تساءلت كيف سيكون الأمر لو كنت في مزاج أحمق لهذا اليوم. لا، في الواقع، أعتقد أنني شعرت بهذه الطريقة لبضعة أيام في قصر هيرودس.
الملك الذي أثنى علي كما لو كنت شيئًا ما، والملكة التي كانت لطيفة ومراعية لي، والأمير الذي كان يمد يده دائمًا على الرغم من أن ذلك كان مجرد مجاملة طبيعية، والأميرة اللطيفة وولي العهد الذي ابتسم بحرارة.
كانت الأيام القليلة التي قضيتها في هيرودس سعيدة للغاية.
إنه لأمر محزن للغاية أن اليوم هو اليوم الأخير.
لدرجة أنني لا أستطيع حتى أن أفكر في الايام التي علي عيشها في مدينة فالدارحين علي ان اهتم دائمًا بجدتي وكان علي أن اجهد نفسي للعيش بمفردي.

وقفت مارجو في الزاوية ولاحظت بهدوء ظهور أوليفيا. احمر خجلا أوليفيا بالحرج، لكنها لمست بلطف حافة تنورتها الجميلة ونظرت إلى انعكاسها في المرآة.
"ومع ذلك، لا أعتقد أن الوقت الذي أمضيته في قصر هيرودس كان سيئًا."
أوليفيا، التي كانت تبتسم دائمًا وتخفي مشاعرها الحقيقية، بدت أخيرًا تبدو في سنها. شعرت أنها كانت المرة الأولى التي ترى فيها أوليفيا بهذه الطريقة، لذلك شاهدت مارجو ابتسامتها المحرجة لفترة طويلة.
طلبت بياتريكس من أوليفيا مقابلة لوسي للحظة ثم توجهت إلى حديقة المتاهة، حيث كانت الاستعدادات للمأدبة على قدم وساق.
كان هناك العشرات من الحدائق الكبيرة والصغيرة في قصر هيرودس، ومن بينها حديقة المتاهة التي كانت رمز قصر هيرودس.

تم إخفاء العشرات من المساحات الخضراء الصغيرة بين المتاهة التي خلقتها صفوف من أشجار الورد الخريفية المشذبة جيدًا.
لقد كانت عادة قديمة في المجتمع الهيرودي أن يُقام حفل في حديقة المتاهة خلال أسبوع من مأدبة الخريف.
وفي بداية الحديقة تم وضع أغصان الأشجار التي تتدلى منها الثمار الناضجة في مزهريات جذابة لتهيئة الطريق، وفي الحديقة الرئيسية تم توفير أريكة ناعمة ومريحة للسيدات للجلوس والدردشة.
تم وضع المواقد هنا وهناك لدرء البرد، وكانت الفوانيس لإضاءة الظلام تنتظر أن تحترق على حاملات شموع أنيقة على شكل كرمة الورد.

وخلف الحديقة الرئيسية، كان مدخل المتاهة مفتوحا على شكل دائرة، وتم تزيين كل مدخل بقوس منسوج بمهارة بأغصان أشجار الفاكهة والفوانيس. نظرًا لأنه كان من المستحيل التجول في حديقة المتاهة بأكملها، دخلت الملكة فقط إلى أقرب متاهة.
قالت الملكة، التي كانت تنظر بارتياح إلى الوردة الجميلة المليئة بروح البستاني، لرئيسة الخادمة التي كانت تتبعها:
"يجب ألا ترفعي عينيك عن الآنسة أوليفيا ليبرتي اليوم."
توقفت الملكة، وهي تفكر في أوليفيا بفستان أزرق، ونظرت إلى الخادمة الرئيسية.
"أنا متأكدة من أن لديك قائمة بأولئك الذين ضغطوا على الآنسة ليبرتي في المأدبة الأخيرة. إذا اقتربوا منها أو حاولوا أن يقودوها إلى المتاهة، استخدمي عذري للتدخل وإخراجها. وإذا حاولت الدخول إلى حديقة المتاهة بمفردها، فتأكدي من وجود شخص معها. "
"حسنًا. لكن... "إذا كنت منزعجًا جدًا، أليس من الأفضل تحذير الآنسة ليبرتي بالبقاء في الحديقة الرئيسية؟"

Salvation, About Its Crueltyحيث تعيش القصص. اكتشف الآن