«مًلَحًوٌظُةّ»
في مملكة الغاج السكان ماعندهم قرين بسبب العقد اللي ساواه هذاك الساحر«طه بن كنعان»
و ضمن بنود هذاك العقد أنهم بدال القرين لما ينولد الغاجي بيختاره أحد الشياطين و اللي مسميتهم «بالغاما»
طبعا كما ذكرت في التمهيد أنو مو الكل عندهم غاما فسكان الأحياء والمناطق الفقيرة اللي جوار الأسوار هم أناس عاديين
لهذ السبب الإمبراطورية شايفتهم وصمت عار وتحاول تتخلص منهم فأقرب فرصة مثل اللي حدث مع أجوان وفرقتها في بداية الرواية{وبس حبيت أوضح سير الأحداث حتى ما تتخلبططو}
____________________________________________________________
« آلَخِآمًسِ مًنِ کْآنِوٌنِ آلَأوٌلَ »كراسي مصطفة ونوافذ مزخرفة..... رمز الصليب يزين كل ركن من اركان القاعة.... ثرية ضخمة تتوسط السقف.....شموع مضائة قرب طاولة تحتل مقدمة جموع من الكراسي الخشبية..... رائحة بخور مميز إحتلت أركان القاعة....
خيوط صفراء تسربت من تلك القطع الزجاجية التي تغطي النوافذ...... لتتسلط على قسمات محيا لشاب عشريني......
تتحرك جفناه بتناغم ليقطب حاجباه بتأفف..... يطل بمقلتيه السوداوين نحو الباب الخشبي الضخم..... يستقيم في جلسته ويبعد كتاب تفسير الأحلام من حضنه....
يبعد خصلات شعره الفحمي عن جبينه ويمرر يده على لحلته الخفيفة بإنزعاج وهو يقلب صفحات الكتاب بإرهاق وعزم.....يسند ظهره على الكرسي الخشبي وينظر صوب رمز الصليب الذي يؤمن به....
تلمح آثار التعب والإرهاق على جسده..... ونفس الرمز يحتل زيه الرسمي...... ناهيك عن ذلك السلسال الفضي الذي يتدلى من عنقه....
.
.
.
.
.
.
.
صوت خطوات متعثرة ويفتح باب الكنيسة على مصرعيه فيتقدم منه شاب ذو شعر أصهب وعينين خضراوتين..... تتسارع لهثاته وينظر للراهب بقلق وخوف محفوران كأخاديد على تقاسيم وجهه العشرينية....يمثل أمام الراهب ويدخل الهواء لرئتيه قبل أن يسترسل في الكلام بتلعثم ونفس مسلوب "قداستك..... بخصوص الحلم الذي يتهادى لك....."
يعقد صاحب الشعر الفحمي حاجبيه بقلق ليواصل ذلك العشريني الحديث وهو يلوح بيديه في الهواء بهستيرية "هنالك جموع من الناس أبلغو عن ظاهرة إختفاء الأطفال في حي شعبي فقير.... الأطفال هم في الواقع أطفال زوهريون ..."
قاطعه بقلة صبر وهو يفتح الكتاب ويقلب صفحاته بقلة صبر.....وهو عازم على إيجاد مبتغاه بين أوراقه المعدودة "أتعني أن طريدتنا هذه المرة إما ساحر أو كيان ما..... لكنك تعلم أن أغلب السحرة يمتلكون رخصا من الإمبراطور لإعدام الاطفال الزهريين خصوصا إذا ماكانو من ذوي الأحياء الفقيرة.... وحتى لو كنا من الكنيسة فنحن في النهاية تابعون لإمبراطورية الغاج ولو واجهنا كل ساحر يذبح قربانا لما بقيت ذرة إيمان فينا.....وكنا سنلقى مصرعنا..... "
أنت تقرأ
~لَعٌنِةّ آلَغُآجّ~
Fantasyتسأل نفسها ماذنب ذاك الذي ولد منبوذا لما كتب عليها الفناء ليعيش الغير....لما عليها الإطفاء ليشتعل الغير ... لما عليها الإحتراق ليبصر الغير.... فمابال الدنيا تطعنها كلما حاولت النهوض .... فمابال تلك الروح تتآكل ... فمابال الحياة وهي تسلب أغلى ماتم...