يمر الأيام ونحن نفكر لما لا نحصل على ما نريد وهو نفس المثل الذي يقول ليس كل ما يتمناه المرء يدركه مَثل يتداوله العديد من الناس وأنا قد مر علي كثيراً لكنني تعمقت فيه اليوم وأدركت أنه فعلاً ليس كل ما يتمناه المرء يدركه بس يرزقه الله خيراً مما لم يُدرِك هذا هو عوض الله ...
( طفشت وقررت أتفلسف آسف للناس اللي ما تحب الفلسفة ◕‿◕ ) .
صحت على رنة المنبه وكانت زي العادة تصلي وتفطر وتعمل روتينها الصباحي وهي فعلياً تعودت على ما يكمن بداخلها فأصبحت لا تبالي ...
راحت لديما وجود وشافتهم كل واحدة بغرفتها ونايمة قالت يمكن محاضراتهم متأخر اليوم تجهزت وهي تحس بنشاط لأنها اقنعت نفسها بإن الحياة نشاط إن فُقد فقدت الحياة الكسل ما هو الا نهاية قاتلة لكل رغبة او فكرة قد يرغبها الإنسان ... ( أقول لكم فيلسوفةة ◠‿◕ ) .
طلعت وأخذت تاكسي بما ان ديما وجود بالبيت فلازم تترك لهم السيارة هي صحيح داومت بدري ومحاضرتها تبدأ 9 وهي توها 8 لكن قالت عادي ومالو اداوم بدري اتهنى بأيامي ...
جاتها واحدة من زميلاتها اللي تعرفهم معاها بنفس التخصص وسلمو على بعض وجلسوا يسولفوا لبعض ...
جاكلين: إذاً ريم هل حصلتي على وظيفة؟
ريم: ليس بعد افكر ان ابدأ بالعمل بدوام جزئي كي اقضي اوقات الفراغ واعتمد على نفسي...
جاكلين: ما رأيك ان تعملي معي لدينا نقص في الموظفين...
ريم: أين تعملين؟...
جاكلين: اوه نسيت أن أخبرك اعمل في مقهى **** تعرفينه اليس كذلك؟
ريم: لا اعلم عندما قدمت عدة مرات قبل ذلك لم يكن يتم قبولي بسبب الحجاب فأظن ان هذا قدري...
جاكلين: لا تقلقي فأنا محجبة مثلك واعمل بكل فخر الحجاب ليس عيب ما زال امامك فرص لا تستسلمي الحياة ليست فرصة واحدة....
ريم: اعلم ذلك وانا متمسكة بديني وحجابي لكن أصبح الموضوع يجعلني اشعر بغرابة شديدة ليس من الشائع أن يعايرني احدهم بحجابي...
جاكلين: سترين هنا فئة مثل هذه الناس لكن ليس كل الناس متحيزة فأنا مثلك مسلمة ومحجبة واعيش حياتي لا بأس...
ريم بالعربي: الله يعين...انهو سوالفهم لأن الساعة قربت تصير 9 وتوجهوا لقاعة المحاضرة جلسو بنص القاعة ودخل الدكتور وبدأ الشرح ...
تعريف شخصيات :
جاكلين: 25 في بعثة دراسية لألمانيا ما عندها أخوان وخوات وأمها متوفية لكن عندها أبوها اللي على قد حاله بأمريكا وأسلم بعد ما أسلمت بنته وشاف انها ارتاحت فحس بالراحة وهي بدورها مسلمة ومحجبة وهالشئ خلا علاقتها مع ريم قريبة بعض الشئ ما لها دور كبير في الرواية ...
نهال: نفس عمر ريم اللي حالياً مع الأحداث اللي مضى عليها خمس سنوات صار عمرها 27 حياتها هادية ما فيها أحداث كثير عندها أخوين ما لهم دور بالقصة إلا القليل اللي مضى دارسة قانون جسمها مخصر ونحيفة طويلة وشعرها لين ظهرها وأطول شوي بلونه البني وعيونها العسلية المكحلة برموشها الكثيفة ...
أنت تقرأ
يَ سعُود : قُل لِرِيمَ المَكَاحِيل تِعِز عَزّهَا
Genel Kurguوَ مَاذا عَن قَلبٍ عَجِز عَنِ النَّــسيَـــان؟ هَل سَيَقِفُ مَكتُوفَ الأَيدِي بِنَفسِ المَـــــكَـــــان؟ مَاذَا حَدَثَ بَعدَ الحُبِّ لِلإِنـــسَــان؟ أَمَعقُولٌ رَضَخَ لِلْحُــرمَــــان؟ . (أخطو هنا أول خطواتي بطريق الكتابة والطريق وعر لذا أرجو...