🌙📿رمضان_يجمعنا 🌙📿
🍁🌾حبہــــر _العہـــون🌾🍁
📿🤍نہـــــــــوايہــــــــــآ🤍📿
❌⛔ ممنوع النقل ⛔❌
#بقلمي: zaineb_mer
#حبہــــــر_العہــــــــون:
الحہلقہة 84:
أنا الكلماتُ تحترقُ .. على شفَتي وأنفاسي تَهُبُّ كمثلِ نيرانٍ على رئتي أنا قلتُ: مساءُ الخيرِ يا أمي وما ردَّتْ تُراها قد نسَتْ لغتي ؟ فتحتُ البابْ وأغلقتُ .. ورائي البابْ ونادتْني ليالي الأمسِ والأحبابْ وحييتُ الذي يجلسْ .. جواري دائمًا أبدًا: مساءُ الخير يا حزني فردَّ الحزنُ بالترحابْ تذكرتُ .. هنا وجهَكْ ووجهُكِ طلَّةٌ من نورْ وقلبًا يُشبهُ البلُّورْ وتسبيحًا وتكبيرًا وعطرَ بخورْ تذكرتُ ..هنا التنورْ وخبزًا جافْ وظِلَّ شُجيرةِ الصفصافْ وضمَّةَ صدرِكِ الحاني على طفلة رضيعة خافْت تذكرت .. دعاءَكِ في صلاةِ الفجرْ تذكرتُ الكلامَ الحلوَ في يومٍ تذكرتُ الكلامَ المرْ ويومَ سألتِني مرَّةْ عن الموتِ وأولِ ليلةٍ في القبرْ وعن حالِ السنينَ هناكْ وكيفَ تمُرّ؟ ومرَّ العمرْ وصارَ المرُّ في حلقي هناكَ أمَرّ وظلَّ السرُّ مطويًا وخلفَ السرّ أنا مازلتُ يا أمي على قبرِكْ هنا طفلة .. تبيعُ الصبرْ أُناديكِ وأنتظرُ .. يجيءُ الردّ وأصبحَ بيننا سدٌ.. بدأْنا العدّ أنا طفلة حديثة العهدِ باليُتمِ ولا أدري وماذا بعدْ فمنْ بعدَكْ .. عليَّ يرُدْ؟ ومَن بعدَكْ .. إذا قبَّلتُ كفَّيهِ.. أذوقُ الشهدْ؟ ومن يمسحْ .. على رأسي إذا أأسى؟« مقتبسة »
#توبة
ودعناها ودعنا روح دار سبب حياتي وبقائي... حلو ومر الحياة خلاص راحت... هبطت عيني على رحمة الي راقدة على حجري هازة فولارتها محضنتها ... نلعب بشعراتها... من يوم فراقها وهي ساكتة من غير ولا كلمة...
تنهدت وقت قعد اسحاق مقابلني...
اسحاق: توبة ورحمة نحب نحكي معاكم...
تنهدت توبة: خير اخي...
تقعدت رحمة حاطة راسها على كتفي...تشوف معاه ومن غير ماتحكي
اسحاق: امي وصاتني على بناتي... هنيتها انو نحطكم في عينيا ونقفل عليكم... انتم قبل كل شيء... اما هذا شيء يكون وقت انتم تعاونوني...
توبة: انا ماتستنى مني حتى حاجة اخي ماعدش عندي لا جهد ولا قوة...
اسحاق: يكفي انكم تتولهو بحياتكم توبة ابراهيم لوقتاه راح يصبر على فراقك وانت هاجرتيه من اكثر من شهر... ورحمة قرايتك الي امك كانت توصيى فيك عليها العام قريب يخلاص وانت مزال مارحتي تقراي... يكثر خير ابراهيم وخوه الي توصطولك وحطولك شهادة مرضية...
رحمة: راح نبلوكي لعام مش قادرة على شيء...
اسحاق: من غدوة نحبك ترجعي تقراي مكانش نقاش فيها لحكاية...
(زاد شاف معايا ) وانت البسي جلبابك نوصلك لدارك...
توبة: مش ليوم خويا...
اسحاق: يالا توبة عيب راجل كل يوم يجي يطلبك لدارو وانت ترفضي... قَالَ رسولُ اللَّه ﷺ: «والَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، مَا مِن رَجُلٍ يَدْعُو امْرَأَتَهُ إِلَى فِرَاشِهِ فَتَأْبَى عَلَيْهِ إِلَّا كَانَ الَّذي في السَّماءِ سَاخِطًا عَلَيْهَا حَتَّى يَرْضَى عَنْها» نوضي اختي يرضى عليك... يكفي ماقعدتو لهنا... وقعادكم هذا مش راح يرجعها من جديد... كلنا يجي يوم ورايحين... والحياة ماتحبسش لهنا... لازم نتأقلمو مع حقيقة موتها...
توبة: وانت خويا شكون بيك... سوسن تعرف حالتها اكثر مني مش قادرة تلهى بولدها راح تلهى بدار؟
اسحاق: بدات تتحسن توبة... متاكد سوسن راح ترجع كما كانت واحسن شفتيها لبارح رضعتو وحدها... ورقداتو ثاني ماتخميش فينا... وجدي روحك غاليتي...
توبة: حاضر خويا راح نلبس...
#يتبع