🔷الجزء 4🔷

610 18 0
                                    

📜بنـــديــر خمـــيسة📜
سناء الصنهاجي
#الجزء4 :
- الغالية فرحات ببنتها .. ماخلات ماحطات ، كملو العشا ومع العيا ديال طريق ، دخلات الغالية فرشات ليهم فالبيت ، دخلات صفية هي وبديعة .. البيت كان بارد وكبير متيسع ، فرشات ليهم الحنبل والمانط .. حطات ليهم لي زور والمانطات حتى الى ضرهم البرد يتغطاو ..

- بديعة : فيا واحد النعاس منعاودش ليك ، بحال الى منعستش هادي شهور وأعوام ..

- صفية (تقادات فبلاصتها) : حيتاش هذا شحال ماشديتي طريق طويلة  ، داكشي باش  .

- بديعة : عندك الصح ، إيوا تباتي فراحة الله .

- صفية : حنا وأنت وجميع المسلمين .
______

  - شمس الصباح ، سطعات ونورات .. وريحة الحسوة بالحليب وزعتر عطات ... فاقت صفية وخرجات على برا مخلية بديعة مزال ناعسة ، ناس المدينة هذا هو حالهم ،، مكايفيقوش بكري ماشي بحال الناس ديال البلاد ... كينعسو بكري ويفيقو مع نبوري ، وخصوصا هنا فتلوين ، الناس كينوضو باش يحيدو الزعفران .. الدنيا كتكون زينة بزاف ، الطبيعة خضرة ومزينها الورد فلون البنفسجي ، او وزغيبات الزعفران ليمونيين كيبانو ، الذهب خلاوها ماليها ، واخا فيه العذاب وتمارة كيضربوها العيالات ، ولكن ماعندهم مايديرو .. هدا هو الباب منين كيكسبو لقمة عيشهم ، طرف ديال الخبز صعيب وخاصك تضرب عليه تمارة .

- صفية (جات عند مها باست ليها راسها) : صباح الخير أمي ، كيصبحتي ؟

- الغالية : الحمد لله أبنتي ، وانت رتاحيتي فين صاحبتك ؟

- صفية : مزال ناعسة ..

- جاها الجواب من وراها ..

- هذا هو طبع ناس المدينة ، ينعسو هوما الاخرين، ويفيقو هوما تاليين ..

- صفية (باست ؤاس جداها) : مي حنة كيصبحتي؟

- خميسة : لي صاب صحتو يحمد الله ويشكرو ويدعي بتيسير ، لسانك حار ابنتي حار ..

- صفية (مافهمات والو) : علاش أمي حنة؟

- خميسة : انت عارف وانا عارف ، مكاين لاش يسيقو الخبار حتى المغارف ..

- صفية (ݣلسات حداها وربعات) : مافهمتش قصدك احنة !!

- خميسة (زݣات فيها الشوفة بعينيها لي واخا الكبر ، مزال محتافظين بزينهم) :

  - السر لي خرج من فمك ، دورتيه وفرتكتيه ..

- صفية (ضحكات) : مي حنة ، مزال مافهمتش راكي عارفة ماعنديش مع المحاجية ..

- خميسة : سر البندير لي خرجتيه ، ولصحاباتك بيعتيه وتعنيتي بيه .. ݣلستي تعاودي وتحاجي ليهم على سرو ، وانت زعمة عاقلة على كلامي ... بلي سر البندير الى عرفوه كتر من 3 شنو كيوقع ..

- جات بديعة من البيت كتمسح فوجها بالفوطة :

- خالتي داكشي راه غير خريف ديال ....

- خميسة (خنزرات فيها وقاطعاتها) :

- سمعي مزيان إديك الفضولية ، دوك العينين دازو عليا منهم كثير ... وعارفة لي بحالك علاش مطويين ، مخلية لمدينة وديورها ضيقين ... وجاية حتى لجبال زعمة غير حب فصفية ، جايبك سر البندير وقلت نيتك هي لي اتخرج عليك لا انت ، لا هادي لي ماحفضاتش السر ... ايوا دابا ضبرو لمحاينكم وتسناو شنو يوقع ليكم ، يا تخرجو منو سالكين ... يا تبقاو معاه محبوسين .

- خلاتهم ومشات خرجات .. صفية سهات وندمات حيت باعت سر جداها باش تبان .. أما بديعة ماعجبها حال تقرصات من كلام خميسة ليها ، وندمات حتى خلات المدينة وخدمتها وجات ، ولكن قلت عقلها وفضولها هوما سبابها .
#يتبع
- شنو سر البندير ؟ وشنو نظركم فالانسان لي مكايحفظش السر ؟ ..

بندير خميسة🔷مكتملة🔷حيث تعيش القصص. اكتشف الآن