📜بنـــديــر خمـــيسة📜
سناء الصنهاجي
#الجزء17- فجهة اخرى ، وبضبط عند الغالية وخميسة ..
- الغالية (سخفات) : عييييت أمي عييييت ، واش بغيتينا نهبطو حتى لسوق على رجليها ، وزايدون السوق اليوم مكاين انت عارفة كيكون غير نهار التلات ..
- خميسة (ضارت عندها) : ماݣلتها انا لي كبة من شيب ، شوفي ياغادي تزيدي معايا وتسدي عليا فمك ، يارجعي لخيمتكم ختاري وحدة فزوج .
- الغالية (ݣلسات على واحد الصخرة كترتاح) :
- وبلاتي أميمتي غير نرتاحو ، وديك الساعات نكملو الطريق .
- خنزرات فيها خميسة وحتى هي ݣلسات ، الشمس كانت حارة العيالات غاديين جايين، ولي داز كيرمي ليهم السلام ..
- الغالية (تنهدات) : كون عرفت هادشي غادي يوقع ، مكنتش نعاود السر لصفية وديع بيه ..
- خميسة : لي كان كان ودابا ماتنفع ندامة ، هي سمعاتنا كنحكيو ، وانت كلاك لسانك وعاودتي ليها ، كون كدباي عليها ورضيتي كلامنا غير خبير ديال الزمان ، ماكناش ندورو فشموسات ونبريو عليها ..
- الغالية : صافي أمي لي فيا كافيني ، بلاما تزيديني ..
- خميسة : وقفات ) زيدي نكملو طريق قبل لا يشدنا المغرب حتى حنا ..
- الغالية : عندمن انمشيو والسوق خاوي ؟
- خميسة (سهات وتنهدات ) : باك الله يرحمو كان عندو واحد الصابي كيحفظو القرآن ، تبارك الله دابا راه ولا فقيه وحكيم ، انمشيو عندو نعاودو ليه ، باك كان منين ضيق بيه ، كيعاود ليه وهو لي كيعطيه راس الخيط ..وزيدي وبراكة من كترة الملاغة وشد لي نقطع ليك .
- تبعاتها الغالية كتجر فرجليها وعقلها غير مع بنتها وبديعة لي أمانة عندهم .
ـــــــــ_________
- الراجل : مراتي واحد النهار كانت هي ومها مجمعين فالمصرية ... وانا كنت عاد داخل من برا ، كنت غايب على دار شهر هكاك ، دخلت بلاما ندير الحس ، إيوا تما سمعت نسيبتي كتعاود لمرتي على شي بندير وعلى شي حكاية ماحكاية .. رجعات بيه الداكرة لور نهار لي سمع نسيبتو ومراتو كيتعاودو ..
///////
- فالمصرية ديال واحد الدار كبيرة ، ݣالسة وكطوي فالحوايج ، دايرة نصاص ديال الدهب ودبالج ...
- الغالية : مي راني واقيلة شاكة فراسي حاملة ..
- خميسة (هزات فيها العين) : وباش عرفتيها ..
- الغالية (تبسمات وحشمات ) : حرمان الصلاة كان خاصها تجيني 15 يوم ومزال مجاتنيش ، وكنحس بنفسي مروعة عليا ... ومشهية غير كسكسو بالگديد ..
- خميسة : إيوا أبنتي الى كان هادشي بصح ، الله يتبتو فكريشتك أبنتي ... ويعطيك وقفة ساهلة ماهلة مافيها عذاب ..
- الغالية : أمين امي أمين ، مغاديش نݣولها لعبد الرحمان ..
- خميسة : وعلاش ؟
- الغالية : نمشي بعدا غدا عند لالة تاجة ، نتأكد واش كاينة شي حمالة ولالا ، وعاد نخبرو بلي كان ..
- خميسة : إن شاء الله أبنتي (رجعات كاتسبح) ..
- الغالية (حطات الحوايج من يديها وتقابلات مع مها) :
- مي بغيت نسولك ؟
- خميسة (مشافتش فيها) : همممم سولي ..
#يتبع
- وجدو راسكم باش تعرفو حكاية عيشة ، انا رجعتكم لنهار لي عرف فيه عبد الرحمان بسر البندير ... حيت هو للأن معارفش بلي البندير كان حتى فيد خميسة ، خليو ليا أرائكم وحطو ليا جيماتي 😉
أنت تقرأ
بندير خميسة🔷مكتملة🔷
Romansa💎مكتملة💎 📜بنـــــــديــــر خمـــــيـسـة📜 بقلم : سناء الصنهاجي ▪️قــالو نــاس الــزمــــــان▪️ - ماتخالط ما تقول انا الغالط . ماتعاشر النحل ما تشكي من لسعاتو . أحكي سرك للغريب ، حتى وإذا م...