📜بنـــديــر خمـــيسة📜
🔹سناء الصنهاجي🔹
#الجزء36
- خميسة : أياه عقلت شكون لي يسهى ولا ينسى على حاجة بحال هادي ..- موحا : وهنا الالة خميسة فين غلطنا ، مدام البندير مفعولو رجع ولعنتو بانت ، إلا وخاصنا نقلبو عليه فليل ، يكون ضو الݣمرة باين ، منقلبوش عليه فعز النهار وشمس كتهرس الحجر .
- خميسة : عندك الصح ، انا هادشي مافكرتش فيه ... مدام مكيرجعهم لزمان حتى الݣمرة اتعلي وتبان ، إلا وحتى هو مكايظهر ويبان عليه الأمان حتى ليل ، هادي فلتات ليا .
- موحا : داكشي لي فكرت فيه ، حنا طريق السوق مشينا وجينا فيها جوج مرات ، ولقينا الحمار وحس البندير مكاينش ، إذا الالة خميسة البندير مكايبان حتى ليل ..
- خميسة : بصح ، نهار لي تلاقيت مع بياع البالي وخديتو من عندو ، كان جوايه المغرب الشمس كانت غربات ، وخا الليل ماراحش والݣمرة مزال باهتة ، ولكن مكانش ضو النهار وشمس قاسحة .
- الغالية : وشنو المعمول دابا اسي موحا ؟
- موحا : خاصنا ابنتي ، نخرجو فليل ونقلبو على البندير ، نديو معانا الشمع باش نضويو او عندي نيت واحد لامبة فدار حتى هي نديوها معانا ..
- الغالية : كاين حتى واحد الپيل كانت جابتو صفية معاها من المدينة ..
- موحا (وقف) : صافي مزيان ، نتلاقاو من ورا صلاة العشا إن شاء الله ، لهلا يحاشمنا ، خفنا الا نعيو معانا لالة خميسة وهي مرا كبيرة .
- خميسة : فكر أفراسك انت ، اما انا مزال ندك وندردك فراس الجبال مع المعيز والغزال .
- ضحك موحا وݣال :
- ولهلا يخطي علينا صحة الالة خميسة ، ويزيدك من عندو انا مشيت ..
- خرج موحا من عندهم وخميسة والغالية ، ݣلسو كيخمو ويفكرو كيفاش يفكرو حريرتهم .. النهار غادي وكيتناص ، والشمس غادة وكتهرب ، خلات وراها سما حمرة صافية ... من داز المغرب ، والغالية لبسات جلابتها وكتسنى وتمنى هاد الخرجة يجعل ربي فيها الخير ، من ورا صلاة العشا بضبط ، جا موحا وخرجو بثلاثة ليهم محملين بجرات ديال الما وبشمع ولامبة والپيل ، كولهم ثقة وإيمان بالله بلي يلقاو البندير ..
____________
- بحال كل ليلة ، وهادي هي ليلة الرابعة ليهم فقاع البندير ، من ورا ماعيوا بشغال والخدمة على عيشة ، ݣلسو لأرض كيتسناو فحيط العجب يتحل ويكملو الحكاية ، وماهي الى ثواني قليلة ، بحال كل ليلة هب الريح وبان نور وتحل ..
____________
- من بعدما قامت خميسة بشغال للدار وسالات ، عجنات وطيبات ، وصل العصر صلات وهزات قفتها وقصدات السوق ، موراضها تقلب على بندير يكون زين وصحيح وسماع ..
______________
#فالقصر
- خارج ناصر من من بيت نعاسو ، حس بدوخة وعينيه كيتراقصو الغمة على قلبو ، حالو خلاه يشد فالحيط ويغمض عينيه ويوقف ، خرج الغالي من بيتو ولمحو ، جا عندو كيجري ..
- الغالي : ناصر ياك لاباس مالك ؟- ناصر(من بعد مدة حل عينيه ونطق) :
- ماعرفتش ، حاس حاس براسي ماشي مزيان ، وبحال الى شي حاجة بيا غاتوقع ..
#يتبع
_________
-
أنت تقرأ
بندير خميسة🔷مكتملة🔷
Storie d'amore💎مكتملة💎 📜بنـــــــديــــر خمـــــيـسـة📜 بقلم : سناء الصنهاجي ▪️قــالو نــاس الــزمــــــان▪️ - ماتخالط ما تقول انا الغالط . ماتعاشر النحل ما تشكي من لسعاتو . أحكي سرك للغريب ، حتى وإذا م...