🔷الجزء 27🔷

287 16 0
                                    

📜بنـــديــر خمـــيسة📜
سناء الصنهاجي
#الجزء27:
- صباح نهار جديد ، صفية مسكينة هي وبديعة صبحو على نفس الموال ، فيديهم الشطابة وجفاف ، أما خميسة هي والغالية ، ݣلسو يتسناو فالفقيه موحا ... حتى جا ودق الباب ، مشاو معاه وشدو الطريق لي مالفة صفية كتݣود فيها الحمار وتنزل لسوق ، خداوها طوالة ، وعينيهم على الارض وجنب الشجر مرابانا يبان ليهم البندير ، مدامو طلع وبان إلا وغادي يكون مليوح فشي قنت ، بقاو على داك الحال حتى أذن الظهر ، دخلو لواحد جامع غير تماك صغير صلاو ، وكملو التقلاب .

- الغالية (نغزات مها) :
  - مي واش ماشي هداك حمارنا لي مربوط حدا ديك الشجرة ؟!

- خميسة (دورات وجها هي وموحا ، كيبان ليهم الحمار مربوط عند الشجرة سخفان مسكين وݣالس مابقا ليه جهد يوماين وهو فيه الجوع ماواكل ماشارب ) :

  - الله ياربي هو مسكين ، وزعمة مشافو حد ماقرب ليه حد ..

- موحا : بلاتي اودي نجيب ليه شوية ديال الما غير يبل ريقو بعدا ، مشا لجيهة واحد البير كاين تما بعيد غير شوية ماشي بزاف ، دايرينو ناس ديال تما حتى لي شدو العطش يشرب ، خدا الغراف ديال الخشب لي كان محطوط هز الما وتم راجع ، حطو قدام الحمار ، شرب مسكين حتى مابقاش قاد .

- موحا : الغالية بقاي أبنتي أنتي معاه هنا ، انا ولالة خميسة نكملو تقلاب ونرجعو عندك لهنا .

- الغالية : واخا سيرو .
- كمل موحا وخميسة التقلاب او والو ، مالقاوش البندير مكاينش ليه الحس وغابر ليه الأثر ، العصر قرب يأدن وهوما مالقاو والو ، وهنا كان خاصهم يرجعو فحالهم ، حتى لغد ويكملو تقلاب ، واخا موحا دايرها فيد الله ، حيت صعيب الحال تلقى البندير فشي قنت ، غير توكل على الله ويحلها سيدي ربي .

- رجعو لعند الغالية ، وخبروها بلي مالقاو والو ، الغالية مسكينة بقا فيها الحال ... وكل نهار بلا بنتها كيدوز عندها بحال عام ، جرو الحمار ورجعو لدار وسي موحا مشا لدارو داير معاهم الغد يجي عندهم فنفس الوقت .

___________

- ضو الݣمرة علا ، ونجوم السما كتبان ملئلئة ، وفالبلاصة ديال ديما ݣالسة بديعة هي وصفية وعبد الرحمان ..

- بديعة : عمري فحياتي نسا هادشي لي وقع ليا ، كانت هانية مهنية ، خدامة ومرتاحة ، كون غـــير قبلت بالفقيه لي خطب فيا ، كون انا دابا مادة يديا للحنة .

- صفية (هزات فيها العين) :
- إيوا اش شدك ، كون تزوجتي ، لاش جايا معايا ولا كنتي بغيتي منين ترجعي ضحكيهم فيا ، تݣولي ليهم راها كدابة وراها عايشة غير فعشة ، وݣاع لي عاودات لينا كذوب فكذوب .

- بديعة (تقرصات ، حيت كلامها فعلا صحيح ... صفية من نهار سكانت معاها وهي شاكة تقار راسها مكانت كتجبد حتى واحد ، وحتى كلامها قليل ، وكانت فينما يوصل الوقت ديال ݣليع الزعفران ، تسيفط ليها مها بواطة ديال زعفران والعسل ، واخا هكاك كانت كدوقهم من أي حاجة ، وفاش تقربو من بعضياتهم هي ونجاة وصفية ، بدات كتعاود ليهم على حياتها ، وبلي ساكنين فقصر ، وهادشي مدخل لبديعة لراس حݣرات صفية ، ومتقبلاتش بلي صفية لي خدامة معاهم فالفيرما كتحيد ماطيشة ، يكون عندهم قصر ، اما فاش عاودات ليهم على قضية البندير ، كملات هنا بديعة حلفات حتى تمشي مع صفية ، وتصور ليهم بتيليفونها لي يلاه خداتو فيه كاميرة صغيرة لور ، اعلى قبل تصور لبنات وتوريهم بلي صفية غير كدابة وترجعها شفاية قدام البنات ، ولكن ربي كبير وهاهي كتخلص على قد نيتها) :

- علاش كتݣولي بحال هكا؟
#يتبع
- شفتو لي كيحفر شي حفرة لخوه كيطيح فيها ، وهادشي لي وقع لبديعة دابا .

بندير خميسة🔷مكتملة🔷حيث تعيش القصص. اكتشف الآن