📜بنـــديــر خمـــيسة📜
سناء الصنهاجي
#الجزء9 :
- سبقاتها صفية للحمار ، فكات ليه الحبل .. ضارت باش تشوف بديعة لي كانت وراها لقاتها جاية مبسمة ، وهازة فيديها البندير لي كان عند مول البالي ، تفقصات وتعصبات ولفخاضها ضربات .. ماعجبهاش الحال ، معارفاش بلي بديعة راسها قاصح .. ومكتسمع لحد ، كون كانت كتسمع لاباس عليها ..- صفية : درتي لي ݣاليك راسك ياك ؟
- بديعة (كضرب فالبندير وتغني وضحك) : هالاواه هالاواه ، هامصحاب جازي يداوي هالاواه هامصحاب الموت تابعاني هالاواه ، هالاواه هالاواه ، رورورورورورورورورورورويييييييي .. شحال ݣاليك نضربو 10 ضربات (كضحك) هاواحد هاجوج هاتلاتة هاربعة .. ݣلسات تغني وتعدد ، وصفية شادة فراسها وتخمم .. خلاتها حتى كملات غناها ..
- صفية : ضحكي ضحكي انت لي واتاك الضحك ، دابا تشداݣيه ابديعة ، طلبي السلامة لي تعجب يتبلى ولي ضحك ايمسحهم بشوك ..
- بديعة : ماهو فالي ياختي ، الله يستر شحال فيك ديال الملاغة والحتيت الخاوي ، زيدي بحالنا .
- ركبو على الحمار وشدي طريق الرجعة ، وبديعة ضاحكة فرحانة ، حيت ضربات 10 ضربات وماوقع والو .. وهنا حنتات صفية ، وبينات ليها بلي كاع دوك الخرايف ، غير كذوب وخريف ..
_________
- الغالية واقفة عند باب الدار ، كل شوية كطل وترجع دخل ، قلبها مامهنيهاش .. خايفة وكبدتها محركة من جيهت بنتها .. الشمس غربات وهوما مزال مارجعوش لدار ، الشيطان كيوسوس ليها .. خافت غير يكون تلݣى ليهم شي حد .. ولا يكون الحمار عيا ولا تلوات ليه رجليه وطيحهم فشي واد .- خميسة : الغالية ݣلسي الأرض ، وأنت كدوري عليا بحال حمار طاحونة .. درتي ليا جلالة على عينيا ..
- الغالية : تعطلو امي ، تعطلو بزاااف خفت غير كلام يصدق ، وتكون وقعات ليهم شيحاجة ..
- خميسة : لي قلب على شيحاجة يلݣاها ، الفهامة الزايدة كترجع على مولاها بندامة ، المرة الفاهمة نقمة ... وصفية غير نية لسانها دارو ليها بحالها بحال البرة بلا عين إلى ماشكات ماتخيط ، اما هاديك لي معاها قليلة العرف ، عند بالها كلامنا مزاح وملاغة ..
- الغالية : مي كيبان ليا نمشي نقلب عليهم ..
- خميسة (تنهدات ، وهي من الداخل ربي لي عالم بيها ، كانت حاسة وعارفة بلي الحكاية أتعاود .. مكانش عليها تعاود لحفيدتها وتحكي سرها ، كون غير سكتات ولا دوات ، ولكن حفيدتها لي سمعات الحكاية من مها وجات تسول باش تعرف ، خايفة بزاف لا يكون داكسي لي فبالها هو لي واقع لحفيدتها ..) :
- بلاتي شوية ، تسناي تبان الݣمرة وداك الساع نخرجو بجوج بينا نقلبو ..
- الغالية (هازة كفوفها لسما ) :
- ياربي ، ياربي انا طالباك وكنترجاك تحفظ ليا بنتي ، براكة عليا أباها لي مابقيت شفتو ولا ريتو ، لا ترزيني فكبدتي ياربي الحنين .
_________
- فغمضة عين ، حلو عينيهم فبيت عالي .. ريحة فيه بحال ريحة الكافور ، قبالتهم كان طبلة من خشب قديم .. وريحة الطياب جايا من ورا الباب البالي ، شدو فبعضياتهم والخوف راكبهم من ساسهم لراسهم ..- بديعة : فين حنا ؟ واشنو جابنا لهنا ؟ ياك كنا فسوق وكنا راجعين (كتهضر وصوتها مرعود كلو خلعة) ..
- صفية (كتشوف بعينيها ، وقلبها قرب يطيح فكمها) :
- زعمة تكون هضرة حنة صدقات ! ويكون سر البندير لي تكشف خرج فينا ؟- بديعة (بدات تبكي وتندب) : انا لي مكنسمعش وراسي قاصح ، وفيا كثرت الفهامة حتى هاهيا اترجع ليا بندامة ، كون قبلت بفقيه الجامع ، ݣاعما نجي معاك ولكن فضولي خرج عليا وأنا غير وليا (كتبكي) ..
- تسمعات ضحكة ديال مرا مالية المكان ، بورشات اللحم وخلات شعر الراس يوقف ، خلاتهم يسكتو ويلبدو ويتخشاو فالقنت حدا سارية .. الضحكات وقفات وصوت النطق ..
- انتوما فتحتو باب وانا سديتو ، وقفل بابي من حديد ماينفع معاه لا فاس من حديد ولا راجل شديد ، إيوا حدا حال لي لسانها مبري منها سليط ، ولي الفضول كلاها وخلاها غادية مكفية بحال فار دݣيݣ ..
#يتبع
- حبيباتي خليو ليا أرائكم وتوقعاتكم ، شنو غادي يوقع ؟ واش كلام خميسة صدق وصوت من لي تسمع ،ولبنات فين هوما وكيفاش حتى تخطفو وتشدو ، ماتنساوش تعاليق والأراء ❤️
أنت تقرأ
بندير خميسة🔷مكتملة🔷
Roman d'amour💎مكتملة💎 📜بنـــــــديــــر خمـــــيـسـة📜 بقلم : سناء الصنهاجي ▪️قــالو نــاس الــزمــــــان▪️ - ماتخالط ما تقول انا الغالط . ماتعاشر النحل ما تشكي من لسعاتو . أحكي سرك للغريب ، حتى وإذا م...