📜بنـــديــر خمـــيسة📜
🔹سناء الصنهاجي🔹
#الجزء66 :
- خميسة : سمعني ، با علمنا بلي أي داء ربي منزل الدواء من غير الموت ، ودوا ديال اي مسحور هو القرآن وكلام الله سبحانه ، أما الشعوذة ودوك الخرايف ... كيلجئ ليهم الجاهل ولي بعيد على طريق الله ..- ناصر : تبارك الله عليك اخميسة ، هكا تكون تربية الله يرحم من رباك وعلمك ،، وجهك بدر منور وقلبك نقاوتو صفى من الحليب ، ولسانك بحال الما دالعوينة حلو وعذب .. بغيت نسولك أخميسة ..
- خميسة : سول امولاي !
- ناصر : حيدي ديك مولاي .. خلاوها ماليها فالعرا كيتساوى السلطان والسراح ، ولا تسمعيشاي السراح وتقولي كنمعني عليك ، انا عمري قللت من شان شي واحد سوا كان من عامة الناس ولا كان مقامو عالي كلنا قد قد اخميسة ولالا ؟
- خميسة (ضحكات) : عندك الحق امولاي ، سولني انا كنسمعك ؟
- ناصر : واحد السيد ، زارني طالب شواري ... هاد السيد مزوج وتشكى ليا من المرا ، كاليا بلي كيظل فمحال وفاش يمشي لدار مكايلقاها لا عاجنة لا مطيبة غدا لا موجدة ليه الما ديال الوضو ، ايوا بغا معاها شي حل ..
- خميسة : ومولاي ، سولو واس هاد المرة واش من نهار تزوجها وهي هكا ؟
- ناصر : فعلا سولتو ، وكاليا لا بلي يلاه هاديك واحد 4 شهور وهي هكا ..
- خميسة : نقد نعرف اش سماه الله هاد السيد ، نقدر نعرفو ونعرف مراتو ..
- ناصر : محجوب ، التاجر محجوب مول العقيق ..
- خميسة (تبسمات) :
- مولاي ، واش فخبارو بلي تاجر محجوب كيعطي قتلة ديال العصى لمراتو ، وبلي بعويناتها حصلاتو مع شحال من مرة فالقبيلة ، وشحال من وحدة يعطيها الحقيق بلاما يتخلص من عندها ، وهي مسكينة لي من نهار دخلها لدارو ماتفكرها بحتى توب ولا بلغة .- ناصر (بإستغراب) :
- وباش عرفتي انت هادشي ؟ حيت أمولاي التاجر محجوب هو بات لوبانة صاحبتي وكنعرفو مزيان ، لي خاصك تعرف امولاي هو ماشي كاع النسا هانية وعلى الخلخال ناعسة ، كاينة المرا مسكينة لي عندها من هموم دنيا ماتخمم فيه ليل ونهار ، وراجل لي بلا نفس أمولاي بحال ضرgة بلا كرموس ، راه مابقاتش فالحية والهمة العتروس وراه عندو اللحية أمولاي ، الراجل امولاي هو لي تكون كلمتو مسموعة على برا يكون شديد وحكيم ، ولكن مع مراتو ام ولادو ، يكون حنين المرا امولاي راه بحال الغرس لي يلاه نابت ساهل يتهرس ، يكونو كلامو حلو ومايكونش السليط ، الراجل امولاي هو لي يفرش لحاف ديال الامان للمرا ، لي منين تبغي تشكي ليه همها وتحل ليه قلبها ماتخافش ، وترجع لور ... الراجل الحر الغر امولاي هو لي يحمي المرا ويديرها ورا ظهرو ويخاف عليها من دياب ، لي قبل مايخرج الكلمة من فمو يعرفها واش غادي ضرها ولالا ، ولي مايرفعش صوتو ولا يدو عليها ، لي يدير ليها الحساب ويكبر بيها قدام الناس ، هدا هو الراجل امولاي .- ناصر(تبسم كلما كيزيد يعرف خميسة قلبو كيتعلق بيها وكيبغيها ، من اول مرة طاحت عينو عليها قلبو دق غير ليها ) :
- ماعندي مانسالك اخميسة ، وإلى هادشي خاصو يكون فراجل إيوا والمرا ؟- خميسة : المرا أمولاي ، مخاصها تكون نكارة ولا ناشفة من الحيا ، تكون حكيمة وتعرف كيفاش تصرف وكيفاش تهضر ، يكون لحديثها معنى تكود العمى وتوريه الطريق فالظلمة ، تكون بلارة لسانها كينطق بشهد ، القلب يكون صديق ولسانها مايزرع شوك ، تسمع ليه وتسنط لكلامو ، ماشي أي حاجة تكوليها واخا ، حتى المرا أسيدي عن راي وشوار ، وصبر أسيدي هو كولشي ، الى طلع هو هي تهبط راه امولاي الى شفتي جوج مكملين عرف الصبر مرة كيكون على واحد مرة عليه مرة عليها ، وكترت الرفاكة امولاي كتولد الخسارة ، كترت الشوارات ونعاود لهادي ولديك كتولد الخسارة ، لي بغات تشاور امولاي تشاور ميمتها لي رباتها وكبراتها واتبغي ليها الخير ، المرا أمولاي خاصها تكون فاهمة وعارفة عندها باش تجود تجود وتكلم ماعندها طيب الخاطر بكليمة وتكلس وترزم ..
- ناصر : عندك الحق أخميسة ، عندك الحق ، ماخليتي ليا مانكول ، خميسة .
- خميسة : نعام امولاي ..
- ناصر : غني ليا ، بغيت نسمع صوتك ..
- خميسة (تحرجات وتوردو حنيكاتها واخا مكيشوفش فيها وغير صوتو لي كتسمع) :
- دابا ؟- ناصر : الى بغيتي ..
- خميسة(سكتات كتشوف فنجوم ) :
- صينية والبير ، والمجاري لالة لالة ، صينية والبير والمجاري لالة لالة وين نروح سماح ياعين وين نروح صبري لله ، خرجت من الحمام ، قالو طاحت لالة لالة ، خرجت من الحمام قالو طاحت لاللة لالة ، روحي معاها راحت من نظرة شعلات النار ، سالفها ذهبي رموشها كوحل لالة لالة ، سالفها ذهبي رموشها كوحل لالة لالة ، غزالة كتحير العين من شافها يصبح ولهان ، صينية والبير والمجاري لالة لالة صينية والبير والمجاري لالة لالة وين نروح سماح يا عين زين نروح صبري لله.- خميسة (سكتات) : مولاي !! ، مجاوبهاش عرفاتو نعس ... تقدات فالنعسة وغمضات عينيها حتى هي وشيحاجة كتحس فقلبها غريبة اول مرة توقع ليها ..
_______________
#يتبع
أنت تقرأ
بندير خميسة🔷مكتملة🔷
Romance💎مكتملة💎 📜بنـــــــديــــر خمـــــيـسـة📜 بقلم : سناء الصنهاجي ▪️قــالو نــاس الــزمــــــان▪️ - ماتخالط ما تقول انا الغالط . ماتعاشر النحل ما تشكي من لسعاتو . أحكي سرك للغريب ، حتى وإذا م...