🔷الجزء 5🔷

553 21 0
                                    

📜بنـــديــر خمـــيسة📜
سناء الصنهاجي
#الجزء5 :

- صفية مابقات عندها ݣانة ، خشات رجليها فصندالة ديال الميكة وخرجات قدام الباب .. ݣلسات وسرحات رجليها .. بانت ليها واحد القصبة مهرسة هزاتها كتلعب بيها وساهية .. خرجات عندها بديعة وکلسات حداها .

- بديعة (كتشوف فيها) : سمعتي جداك كيفاش عايراتني وبهدلاتني ،أنا لي هبيلة جايا معاك .. كون ابقيت فدارنا ..

- صفية (هزات فيها عينيها) :

- ماكدباتش عليك ، فين عمرك بغيتي تجي معايا ؟ حتى عاودت ليكم على البندير ، وانت تحمى فيك البيضة وبغيتي تجي معايا ...

- بديعة : دابا انا لي غالطة ياك ؟ وهذا هو سري ..

- صفية : بديعة الله يرحم بيها الوالدين ، راه مافيا لي يبقا يتقابح .. انت عارفة وانا عارفة بلي انت غالطة وحتى انا معاك ، دابا الحريرة لي حنا فيها كيفاش انسلكو منها ..؟

- بديعة : أشمن حريرة ؟

- صفية : ماسمعتيهاش شنو ݣالت ؟ ݣالت لينا بلي منين كيتكشف السر غادي نوليو فمشكيل كبير ..

- بديعة (ضحكات) : وانت تيقتيها ، خرايف ناس زمان .. مزال كتدي على جداك راها كبرات وخرفات .

- صفية (غوبشات فيها) : بديعة راه مي حنة هاديك ، وعقلها يوزن قنطار ... كتفكر حسن مني ومنك وجمعي راسك شوية ..

- قاطعاتهم الغالية :

- صفية نوضي أبنتي الله يرضي عليك ، هبطي لسوق تجيبي ليا شي سخرة خصانا ..

- وقفات صفية وشافت فبديعة :

  - لبسي جلابتك ويلاه معايا ، تشوفي نست السوق كيف داير ..دخلو بجوج بيهم لدار ليسو جلالبهم ، وبلاغي فرجليهم ..

- الغالية  : جيبي ليا السواك ، وغادي تجيبي ليا العطرية ، شوية شوية من الحاجة .. وجيبي معاك العكر الفاسي وريحان والورد البلدي (بدات تعيط) مي شنو بغيتي من سوق ؟

- نباتها من داخل :
  - قوليها تجيب ليا معانا الحنة ورقة ، وتكون ورقتها خضرا بحال الورق لي طايح عليه الندى وعنداك تكون غاملة ولا غامقة ، تبان خضرا من شوفة بحال الأرض لي صابة عليها الشتا .

- الغالية : والكحل ؟

- خميسة : فين عمر خميسة بنت التاجر ، شرات الكحلة الى مدݣيتها بيدي ومصيتها بصباعي وشميت ريحتها ، وعرفت شنو دايرة فيها عودها مايمس عينيا ..

- الغالية (شافت فصفية) : صافي غير هادشي أبنتي سيري الله يرضي عليك .

- هزات الصفية الݣفة وخرجات هي وبديعة ..

- صفية : بلاتي نجيب الحمار من الحوش ..

- بديعة ( بخوف) : أنا اختي منركبش عليه ..

- صفية (ضحكات) : إيوا تمشاي أختي على رجليك ، عارفة السوق فين كاين ولا ؟؟ ... خلاتها ومشات جاي الحمار ديالهم ..

- صفية : أطلعي ولالا ؟

- بديعة (كتغبن ) : ياربي سلامة ، دارت أمرها فيد الله وشاركات البهيمة هي وصفية وشدو طريق السوق ... الدنيا زينة والعيالات راجعات محملات بزعفران ، الجبال خضرة وزاهية وبنوار الزعفران الحر ضاوية .. منظر كيفتح النفوس وكيبهج الصدور ، يخليك فرحان ومرتاح ... غاديين وصفية واخا عينيها على طريق ، ولكن عقلها سارح مع كلام جداها .. كتخمم فيه ودوزو فعقلها والى جينا لصراحة ، تنادم معاها الحال خفت عقلها ولسانها داروها بيها ، وخافت لا يرجعو عليها بندامة وهي قليلت العقل ونية ..

#يتبع

بندير خميسة🔷مكتملة🔷حيث تعيش القصص. اكتشف الآن