📜بنـــديــر خمـــيسة📜
سناء الصنهاجي
#الجزء11
- عند الغالية ، دموعها نازلة وكتسمع لخميسة ..- علاش امي معاودتيش ليا هادشي ؟
- خميسة : خبرتك وݣلت ليك هاد السر لي أنكوليك متعلمي بيه حد ، ولكن انت بحال بنتك ، غير سمعات حديتنا خويتي ليها المزيودة .. الفقيه لي لي عرفني شنو ندير ، ݣاليا نرمي البندير بين 7 عيون .. ومنتلفتش ورايا ، والسر منخبر بيه حد ، وإلى مشا حتى تكشف السر لكثر من 3 الناس ، مفعول البندير غادي يرجع .. وروح عيشة غادي تفيق ..
- الغالية (كتبكي) : دابا بنتي مرهونة فالبندير ؟
- خميسة (تنهدات وهزات راسها فسمها وفالݣمرة المضوية) :
- عيشة متقدش تأدي حد ، دايرة بحال البݣرة المجدامة ، لي حلبوه منها كيدهوناها بيه ، روحها بقات معلقة فقاع البندير .
- الغالية : واش بنتي صافي مشات مابقاتش غادي ترجع ليا ولا كيفاش أمي ، حلي هاد الوحلة الله يرحم بيها الوالدين ..
- خميسة (تنهدات) : جوج حلول مامنهم واحد ، صفية ولا بديعة مايقدو يخرجو من قاع البندير ، حتى يشهدو على لي وقع .. 10 ديال الليالي تكون فيهم الݣمرة ضاوية ، وثاني هو نلقاو البندير ، ويتغسل 10 ديال المرات ، بما 7 عيون ..
- الغالية (كتمسح دموعها) : وفين غادي نلقاوه ؟
- خميسة : يصبح ويفتح ، دابا ماعندنا منديرو ، لي حرت شي كيحصدو .. خلاوها ناس زمان البيض لماليه ولبزق لمول دجاج ، صفية وبنت المدينة .. ايعيشو داكشيلي عشتو هادي سنين ، عالله غير يخرجو بيها بفايدة .. وهي وياك تغر وتضحك وتعجب وتبلا بلوة صحيحة ، وياك تعاند وتكبر والفضول يركبك من ساسك راسك ، سمع لوالدين ولي كبر منك وحل ودنيك تربح .. نوضي نعسو نوضي .
- الغالية (بترجي ) : وبنتي ؟
- خميسة (شافت فسما) : هادي اول ليلة ليها اترجعها لزماااان ، ترجعها لزماني زمان حناها وجدها مولاي ناصر السلطان .
___________
- راجل كيشوف فيهم وهوما كيشوفو فيه ، ماعرفوه واش من الإنس ولا من الجان ، هوما مابقاو فاهمين والو .. لدرجة شكو لاتكون أشمس ضرباتهم وغيباتهم وكيحلمو ..
- (الراجل نطق) : حتى أنتوما جابكم فضولكم وقلت حيلتكم ؟
- صفية : و و واش أنت من الإنس بحالنا ولا من ...(ماقداتش تكمل كلامها)
- الراجل (تنهد وݣال) : أنا بحالي بحالكم ، دارتها ليا قلة حيلتي وصغوريت عقلي ، وتحبست فهاد البندير ديال الويل .. مابقيتش قاد نطلع منو ولا نشوف نور سيدي ربي .. وليت خدام وتراس عند هاد عدوة الله .
- صفية : ݣالت لينا بلي خاصنا نبقاو محبوسين 10 ديال الليالي ..
- الراجل : أنا محبوس هنا السنين والمنين .. ومزال ماجاش لي يقد يخرجني ، خليت عائلتي لي يحسابليها دابا بلي راني ميت ، الحاصول الله يسمح لي كان حيلة وسباب .
- صفية : قالت لينا ، بلي غادي نشوفو شيحاجة لي عمرنا شفناها ولا ريناها ولا سمعنا بيها ، وبلي انرجعو لزمان غير زمانة ..
- الراجل (تبسم) : هادشي كتݣولو هذا شحال ، ماعرفتش إيمتا ايجي نهار لي ترجع بينا لهاد الزمان ؟
- جاهوم الجواب من الفوق ، هزو راسهم كاتبان ليهم مرا زينة وسالفها طويل وكحل .. وجها مكايبانش عليه الشر ، لي شافها مايݣولش هادي هي لي حبساتهم فهاد المتمورة هادي ..
- شوية ديال الصبر ، وكولشي بيد الله مكتوب ومقدر ، لي زربو ماتو .. وليالي طوييييلة ، غادي تشوفو كثير وتعيشو كثير .. غير صبرو على خبزتكم حتى طيب ..(ضحكات ومشات ) .. الحيط تزلزل وتحل ، وضو النهار دخل ، شي كيشوف فشي مفاهمين والو ، بديعة كترعد ودموعها تخلطو مع خنونتها ... ولات طلب وتزاوݣ وتحلف حتى دخل سوق راسها وعمرها تعاود ، أما صفية مافهمات حتى حاجة ومابقات عارفة راسها من رجليها ..
#يتبع
- داك الحيط لي تزلزل وتحل شنو ايكون فيه زعمة ؟ شنو لي خلاهم يشوفو فبعضياتهم ومايبقاو فاهمين والو ؟
أنت تقرأ
بندير خميسة🔷مكتملة🔷
Romance💎مكتملة💎 📜بنـــــــديــــر خمـــــيـسـة📜 بقلم : سناء الصنهاجي ▪️قــالو نــاس الــزمــــــان▪️ - ماتخالط ما تقول انا الغالط . ماتعاشر النحل ما تشكي من لسعاتو . أحكي سرك للغريب ، حتى وإذا م...