-
روّاف ابتسم بهدوء وهو يناظر لفيصل اللي لفّ ظهره و يمشي تارك روّاف خلفه ، التفت روّاف لمكان عصاته اللي طايحه من حافة المطل وصغّر نظراته يحاول يلمحها يدوّرها بعيونها لكن بسبب لونها الاسود يلي تخفّى مع سواد القاع ما لمحها زين ، تنهّد و التفت لفيصل وهو يرفع صوته له : فيصل .. فيصل عصاتي طيب كيف بمشي ؟.
فيصل سمعه لكن اكمل سيره وهو شادّ على قبضة يدّه اللي ترتجف بقهر .. ركب السيارة واللي كانت مقابله لجلستهم تمامًا ، جلس بالمقعد الخلفي وقفّل الباب وهو يخرج من جيبه سماعات البلوتوث ، فتحها بيده اللي ترتجف وهو ياخذ السماعه ويضعها بأذنه والاخرى كذلك ، بملامحه اللي كابت فيها تعابيره وعاضّ على شفّته بقوة .. وكأنما يمنع ملامحه عن التعبير .. التعبير اللي بيفجّر كل مشاعره .
شغّل اقرب مقطع شافه ورفع الصوت لأعلاه وهو يسند رأسه للخلف ويغمّض عيونه يحاول يسكّت صوته الداخلي و تفكيره ..
-
تنهّد روّاف و تحسسّ بيده جَنبه وكشّر وهو يمشي بحذر لا يوجع جَنبه متجه لجلستهم .. واللي كان جالس فيها بالوسط سيّاف و بجانبه خيّال اللي مرتخي على كتف ابوه وعينه على شبّة النار ، ريّاس جالس من الجهة اليمنى بعيد عنهم شوي ، مِستند على جنب على المركاة وبيده جواله ، شارد بتفكيره ويقلّب بالمحادثات ..
ثنيّان واقف عن جنب و يدخّن سيجارته ولاهي بجواله ، انتبه سيّاف لصوت خطوات روّاف المتعرّجة، التفت والتفت معه خيّال و عقد سياف حاجبيه وهو ينطق : روّاف ؟ وين فيصل ؟ .
روّاف وهو مكشّر من الم جنبه اللي ارتمى ثقله عليه ، رفع راسه لسيّاف وهو يقول بكشره : بدال لا تناظر تعال ساعدني طيب ! .
سيّاف ابعد خيّال عنه بهدوء وهو يتعدّل بوقفته ويمشي بخطوات سريعة حتى حاوط روّاف وهو يمسك ذراعه و اتكئ عليه روّاف ، خطى روّاف خطوة باستعجال و سيّاف واقف ماتحرّك وتعثّر حتى كان بيطيح ومسكه سيّاف بسرعه وهو يرفعه قبل يطيح على وجهه ، عقد حاجبيه وهو يقول : بسم الله عليك جاك شي ؟ .
روّاف كشّر وهو يعتدل بمساعدة سيّاف : قصرت .
سيّاف مسك ضحكته : افا هذا وانا جايك اساعدك ! .
روّاف كشّر وهم يقتربون للجلسة : ياثقل دمك بعد اولاه بس لو اني ذابحك ذاك اليوم و مفّتك منك .تلاشت ابتسامة سيّاف من تذكّر الموقف وشتتّ نظراته وهو يساعد روّاف بالجلوس ويقول : فكنا من سيرة الذبح ولا كان انا بقبر التراب وانت بقبر الحديد .
روّاف كشّر وهو يجلس بتنهيده ويدّه على جنبه ، التفت لخيّال اللي يناظرهم وعلى ملامحه بانت الحيرة و الصدمة .. عقد روّاف حاجبيه وهو ينطق اثناء جلوس سيّاف بينه و بين خيّال : لايكون خفت ؟ هذا ابوك قدامك ما ذبحته .
ثنيّان رمى سيجارته وهو يدهسها بقدمه والتفت وهو شبه مبتسم : جوووي مين ذبح مين ؟ .
خيّال انقبض قلبه وتغيّرت نظرة عيونه وهو يتحسسّ يد ابوه ويشدّ عليها بصمت ، ابتسم سيّاف بخفّه وهو يشدّ على يد خيّال و يهمس : ماعليك عمك كان مو بوعيه .. وكلنا بخير الحين .
روّاف وهو يستند بظهره على المقعد الارضي ويتنهّد تنهيده اوجعت له جنبه وهو يقول : خلني وانا عمك اقصّ عليك دامنا فاضين .
ثنيّان جلس قدامهم وهو يتربع وبنصف ابتسامه نطق بحماس : كنت بتذبح سيّاف ؟ ، كشّر : قهر ياخي ليتك صابر لي نقص عنقه مع بعض .
خيّال احتدّت نظراته وابتلع ريقه بغصّه وهو شادّ على يدّ ابوه اللي لاحظ خوفه وتوتّره وحسّ فيه و نطق بجديّه : شرايك تنطم انت وياه ؟ .
روّاف ناظر لسيّاف : طيب ماخذيت اسبابي ولا عرفتها ! خلني اقولها منها اوضّح لخيّال وش مقصدي وكيف رفعت ضغطي .
ثنيّان عدّل جلسته بحماس : تكفى في دمّ ؟ اطعنه تكفى .
روّاف ناظر ثنيّان بطرف عين وهو ماسك ضحكته ويقول : تتابع فلم انت ؟ خلّن اقول وانطم .
ثنيّان رفع يدينه وهو يسوّي قوسين فيهم و يقول : " خلّن " ، صرخ : اولاااااااااه بو صليماااان وينهوووبه الهيلوكس .
روّاف انضغط وكشّر وهو يقول : ماجربت احد يرميك من ذا ؟ ، اسكت خلني اسولف .
ثنيّان اخرج باكيت الدخان وهو يخرج منه سيجاره ويقول : يبي لها زقارة وبيالة شااهي و ...
سيّاف سحب الباكيت وهو يرميه بعيد ويقول بعصبيه : اتكلم أوردو انا ؟ قلت لك لاتدخّن ! .
روّاف ناظر لخيّال اللي لازال شادّ على يدّ ابوه ويناظر لروّاف ويقطّع شفته السفليه بتوتّر ، ابتسم روّاف بهدوء ونطق متجاهل ثنيّان و سيّاف : عطني فرصه .. يمكن تفهمني زي ما افهمك ، نطق اخر كلمه وهو يشدّ بنظرته بابتسامه لخيّال اللي توتّر بشكل واضح ..
روّاف تنهّد وهو يقول و عينه على سيّاف بنظرة تساؤل : كيف ماتبيني اقتلك و اختي خاطفها مني ؟ .
أنت تقرأ
بين الحنان ونبضة البعد منصاب قلبٍ تعلّق في سرابك و زاحه..
Mystery / Thrillerالــــبــــدايــــة : - بين الحنان ونبضة البعد منصاب قلب ٍ تعلّق في سرابك وزاحه انزف ألم والجرح تعميه الاطياب والحرف يطعني مساه وصباحه الناس تثني والمدح راح ما جاب هَمسِه ومنديله وريحة وشاحه اغراب لكن في شراييني اقراب فاح الغلا مابين واحه وواحه - رو...