فصل ٨

18 3 0
                                    

**الفصل الثامن**

شعرت تشن مينغشيانغ ببعض الدهشة، وظهرت على وجهها المتجهم لمحة من الدفء. فكرت في العديد من الاحتمالات عند مجيئها، لكنها لم تتوقع أن يكون السبب هو الاحتفال بعيد ميلادها.

شعرت بغصة في حلقها، وتحركت شفتاها لكنها بلعت الكلمات قبل أن تنطق بها. وقفت تشي جيايي أمامها حاملةً كعكة، ونظرتها مليئة بالدموع والعناد.

كان بقية الموجودين ينظرون لبعضهم البعض في صمت، وأصبحت الأجواء باردة وغريبة.

"انفخي الشموع قبل أن تنطفئ كلها،" قال أحدهم بجرأة، وبقية الحضور استجابوا على الفور.

رفعت تشي جيايي الكعكة نحوها وقالت: "هل تتمنين أمنية؟"

"حسنًا..." أغلقت تشن مينغشيانغ عينيها لبضع ثوانٍ، ثم فتحتها مجددًا وأطفأت الشموع بلطف، وقالت بابتسامة: "لقد كان هذا رائعًا، شكرًا."

أومأت تشي جيايي برأسها، ثم وضعت الكعكة على الطاولة: "لنبدأ بتقطيع الكعكة."

وبعدها مسحت زاوية عينها.

كانت تبكي.

حاول الآخرون مواساتها، لكن هي تشينغ رو أوقفتهم بصمت، وأشارت لهم بالمغادرة لتترك المجال لهما للتحدث على انفراد. غادر الجميع الغرفة بهدوء، وأغلقوا الباب خلفهم وتوجهوا إلى الصالة في الطابق الثاني.

في منطقة الراحة بالصالة، جلست هي تشينغ رو وحدها، فجاءت امرأة ذات شعر قصير وجلست بجانبها.

"مرحبًا،" مدّت المرأة يدها نحو هي تشينغ رو، "أنا وو جين."

تذكرتها هي تشينغ رو، فهي صديقة لتشي جيايي، لكنها لم تكن تعرفها بشكل جيد.

"مرحبًا."

"أنتِ هي تشينغ رو؟"

"نعم."

"لقد التقينا عدة مرات من قبل،" قالت وو جين، "لكن لا أعرف إن كنتِ تتذكرينني."

"نعم، كنتِ معنا عندما استقبلنا تشن مينغشيانغ في المرة الأخيرة."

"أردت التعرف عليكِ منذ فترة، لكن خفت أن أزعجك، فتراجعت."

ابتسمت هي تشينغ رو، ولم تعرف كيف ترد: "نعم."

"سمعت من جيايي أنكِ انتقلتِ إلى الحي القديم، أنا أعيش هناك أيضًا. لِمَ لا نخرج للجلوس معًا يومًا ما؟" قالت وو جين بنبرة مفرطة من الحماس، وافقت هي تشينغ رو مجاملةً، لكنها شعرت بالتوتر حيال كيفية مواصلة الحديث، حين رن هاتفها - كانت مكالمة من لين ناي.

قالت بأسف: "سأتلقى اتصالاً."

أومأت وو جين برأسها، فأخذت هي تشينغ رو الهاتف إلى زاوية الممر في الصالة الخارجية وردت بصوت منخفض: "ماذا هناك؟"

مثل العسل والسكرحيث تعيش القصص. اكتشف الآن