الفصل الثاني والثمانون
الرجل الذي كان أمامها يبدو في حوالي الثلاثين من العمر، يرتدي بذلة رسمية، مظهره منضبط ووسيم، وكل شيء فيه كان يعكس جوًا من الجدية. أومأ برأسه إشارةً للتحية بتهذيب، ثم بدأ بالكلام بجدية: "مرحبًا آنسة هي، أنا جيانغ هاي، السكرتير الشخصي للسيد لين مينغ تشينغ، عذرًا على القدوم دون موعد، أرجو أن تتفهمي هذا الأمر".
كان يتحدث بأسلوب رسمي بحت، رغم كلماته التي تحمل اعتذارًا.
لين مينغ تشينغ... شعرت هي تشينغ رو على الفور بالقلق. كانت ترغب في الاستفسار، لكن جيانغ هاي بدأ يوضح: "السيد لين هو والد الآنسة لين ناي. هل لديكِ بعض الوقت الآن، كي نتحدث؟"
قبضت هي تشينغ رو على مقبض الباب بتوتر للحظة، ثم سمحت له بالدخول وقدمت له الشاي.
انتشر عبير الشاي في الغرفة، لكن جيانغ هاي لم يتناول رشفة واحدة، بل لم يلمس الكوب، وقال: "لا داعي للعناء آنسة هي، سأقول بضع كلمات فقط ثم سأغادر".
لم يتغير تعبير هي تشينغ رو، وانتظرت كلامه، بينما نظرت إليه بين الفينة والأخرى بشكل غير مقصود، لتحاول فهم هذا الرجل. كان يرتدي ملابس فاخرة، ويضع ساعة يد ثمينة، وكانت تصرفاته وكلماته مهذبة. رغم أنه لم يشرب الشاي، إلا أن تعابيره لم تظهر أي احتقار، وكان يبدو عليه أنه يقوم بعمله الرسمي دون إزعاج.
بدأ بالحديث دون مقدمات كثيرة، موضحًا سبب زيارته، ثم قدم لها بطاقة سوداء بحواف ذهبية: "غدًا في الساعة الثالثة عصرًا، السيد لين سينتظرك في قاعة هه شون مينغ في طريق تشينغ هه".
أخذت هي تشينغ رو البطاقة، وكانت تحتوي فقط على أربعة أحرف ذهبية، ولا شيء آخر. كانت تعرف أن قاعة "هه شون مينغ" مكانًا راقيًا لا يمكن لأي شخص دخوله بسهولة، يشبه بعض الخدمات الراقية التي تحتاج إلى المال والمكانة للوصول إليها.
شعرت أن البطاقة تحترق بين يديها، ولم تعرف كيف ترد عليه. كان كلام جيانغ هاي يبدو وكأنه إشعار لا يقبل الرفض، وكأنه لا خيار لديها سوى الذهاب.
بعد أن أنهى كلامه، نهض ليغادر. عندما وقف، شعرت هي تشينغ رو أن ملامحه الجانبية تبدو مألوفة، فسألته: "السيد جيانغ، تبدو قليلاً كأحد أصدقائي".
توقف جيانغ هاي للحظة.
تذكرت هي تشينغ رو من يشبه، لكنها لم تقل المزيد، ووقفت لترافقه إلى الباب.
عند الباب، قال جيانغ هاي بأدب: "لا داعي للعناء آنسة هي، سأغادر من هنا".
فهمت هي تشينغ رو أنه لا يرغب في أي مجاملات إضافية، ولا يريد تقبل أي لطف زائد.
"إذن، مع السلامة يا سيد جيانغ".
خطا جيانغ هاي خطوة كبيرة خارج الباب، ثم توقف لوهلة، وكأنه كان يريد قول شيء آخر. بدا وكأن كلام هي تشينغ رو قد أثر فيه، وتغيرت تعابيره قليلاً، فأصبحت أكثر ليونة. تردد قليلاً قبل أن يقول: "يجب أن تأتي غدًا آنسة هي، السيد لين يولي هذه المقابلة أهمية كبيرة".
أنت تقرأ
مثل العسل والسكر
Romansaملخص القصة (النص الأول): "هي تشينغ رو" عاشت حياة هادئة ومستقرة لمدة ثمانية وعشرين عامًا، وكانت الشيء الوحيد الخارج عن المألوف الذي قامت به هو تلك الليلة التي قضتها بعلاقة عابرة. لكنها لم تتوقع أن الشخص الذي قضت معه الليلة سيكون المدير الجديد في شركت...