—
« بعد مرور خمس ايام، مطار هيثرو - لندن »
زفرت بملل من طول انتظارهم في ساحة الدرجه الاولى و لفت أنظارها على شاشة بوابات الطيارات و فزت من شافت رحلة الخطوط الجويه السعوديه المُتوجهة إلى الرياض فتحت أبوابها و هزت كتف زايد اللي كان حاط الكاب على وجهه و نايم.
الدانه: زايد! نام عليك سكني! قول امين!!
فز زايد من دعوتها و ناظرها بغضب. ضحت الدانه باستهزاء و قالت بدلع: سوري، توقعت نايم بس دامك مو نايم ان شاءالله دعوتي ما تتعدى سقف المطار.
زايد صغر عيونه و قال: خير يا العله؟ شتبين؟
الدانه وهي تأشر على شاشة الطيارات: شوف يا الفالح يا الشقردي، الطياره فتحت الباب وانت منبطح هنا!
قلب زايد عيونه و رجع حط الكاب على وجهه وقال: روحي اخذي لك كوفي يا بنت الحلال و روقي، في واحد بيجي ينادينا على اخر نداء.
توسعت عيون الدانه وقالت: واذا راحت علينا الطياره؟
زايد تأفف من حنتها وقال: يا بنتي قلت لك بتركبين! خليني أريح شوي! طول ليلي اسنع شغل ذا اليومين بسبتتس!
رفعت الدانه حاجبها وهمست: والله عسل على قلبك ما دانه شغل.
و قامت جلست بعيد عن زايد وهي تفتح جوالها و تلبس سماعاتها تكلم البنات فيس. هي للحين ما راسلتهم و حالة البنات كانت جداً سيئة من خوفهم عليها. اما نايفه بدت تفكر انها ماتت خلاص.
بعد كم رنة على قروبهم ردت حمده و طلعت نايفه بجنبها بالشاشه و بعدها جود اللي كانت بغرفتها و بعدين شهد اللي طلعت في الشاشه مع قمر و شاهين.
حمده: يا بنت! انتي حيه! شفيك مطنشتنا زي كذا! اللي جنبي تبكي تحسبك ميته!
ضحكت الدانه و سمعت جود تقول: خليني أشوف وجهك ذا بس! والله لا أصفقك يا دانوه! اخوي البزر ذا حمد ما طير قلبي كذا!!
شهد: وجع قمر و شاهينوه! طسوا هناك العبوا سوني خلوني اكلم شوي! يا ربي مو طبيعين!
ضحكوا البنات عليها وعلى بطنها البارز و قالت الدانه: ويا قلبس الحامل!! عرفتي بنت ولا ولد؟
شهد بابتسامه: لا انتظر ظافر عشان نعرفه مع بعض.
جود: اخس يا الرومنسيه.
شهد رفعت حاجبها وقالت: وش عليك انتي يا الشقرا؟؟
لعبت جود في شعرها الأشقر بدلع وقالت: والله ما سكر ملفاتكم إلا الشقرا ذي.
حمده: خفي علينا يا ام غمازه مُنحرفه، خد اي خد لا.
صغرت جود عيونها لكن لفوا كلهم على نايفه اللي تكلمت و قالت لدانه: انتي يا الكلبه وين؟! عرسي بكرا يا مال الزين!!
الدانه يضحكه: طيب ادري.
نايفه حطت يدينها فوق راسها و قالت: بتجيب لي الجلطه!
و كملت الدانه و لفت الكاميرا صوب ساحة هبوط الطيارات و قالت: عشان كذا جايتك يا مجنونه!
صرخوا البنات كلهم بوناسه انها بتجي و غمضت الدانه عيونها بأنزعاج من صوت صراخهم العالي في السماعه وقالت: وجع! سكري حلقك انتي وياها!
حمده بتسأول: شلون أقنعتيه؟؟
الدانه وهي تتذكر كل شي قالت: اسكتي تكفين، قلبت حرب داعس الغبراء.
ضحكوا البنات عليها و قالت جود: اهم شي انك بتجين.
الدانه: لا أبشركم بعد ان ما راح تشوفوني إلا في القاعه، لان بنزل عندكم اليوم الفجر و راجعه بعد العرس على طول.
نايفه بوزت وقالت: خير وش ذا؟! نبي نسهر مع بعض اليوم!!
الدانه لفت على زايد اللي كان على جواله و صغرت عيونها وقالت: كله من زنبوط النقعه ذاك! مخنز!
نايفه عضت شفتها بقهر و قالت: لو بس تفكوني عليه! ادفن وجهه بالتراب!
رفعت حمده حاجبها وقالت: وين التوتر اللي كان قبل شوي؟! بنات تخيلوا قبل ما اتصلنا على بعض كانت تصيح عندي هنا! وانا المسكينه المتحمله صياحها!
ضحكت شهد وقالت: شدعوه نصايحي تصدع لذا الدرجه؟
نايفه: وجع انتوا الثنيتين! اسكتوا!!
الدانه تنهدت و ضحكت: ان جاك اللي جاني فالله يكون في عونك يا اختي.
شمعت الدانه شهقات البنات و شلون عيونهم توسعت و همست جود: قربك؟؟
شهد وهي تهز كتوفها و وجها مصدوم دندنت: يا خراشي اشي اشي! شا خراشي اشي اشي!!
حمده بصدمه: احلفي!!!
الدانه حطت يدها على خدها و قالت: عجل وش أقنعه يرجعني! اوف بنات ودي اذبحه!!
الدانه لفت أنظارها لزايد اللي كان واقف جنبه رجال ماسك شناطهم الصغيره و أشر لها تقوم، تنهدت الدانه و ابتسمت للبنات وقالت: يلا اشوفك في العرس! فستاني بيكون شي من الخيال!
حمده: ننظرك بفارغ الصبر!!
جود: توصلين بالسلامه يا روحي انتي! اما اللي معك خليه ما راح ادعي له.
ضحكت الدانه و سكرت و مشت عند زايد وهي تشيل السماعات من اذنها.
بدوا الدانه و زايد يلحقون الرجال متوجهين لباب الطياره و الدانه مستغربه من الرجال اللي معهم لكن عرفت انه يشتغل عند زايد.
سكت و كملوا طريقهم للبوابه و بعد دقايق من الإجراءات ركبوا الطياره على متن الدرجه الاولى و بدت الدانه تقول دعاء السفر في نفسها.
أنت تقرأ
والله إنك عليهم فيك زود...وش يجيب الوطى للنايفه
Romans~~ من غدت همي وانا مالي ديار الا ديرها جالها بين الظلوع الظامية روحة وجية جادل كل الدروب المعشبة تنبت بثرها جت تبي جرح وقصيد وخلت الثنتن لية من يحدثني حديث الثلج للجمر بثغرها والله اني كنت ناوي لي بهاك الجمر نية من نشدهاك الوساع الخرس عن دنيا حورها...