#لمسات_بيانيه قال الله تعالى في سورة يوسف : { وَشَرَوْهُ بِثَمَنٍ بَخْسٍ } ..في عندنا فعلين.. شرى وإشترى.. بدي تركزوا معي شويه لانه هم في القران الكريم عكس بعض..!! شرى معناها باع ! عرض اشي للبيع وقبض الثمن. . واشترى بمعنى دفع مبلغ مقابل شي زي ما احنا منعرف فحصل عليه ..فهمتوا علي؟؟ .. يعني هم عكس بعض !! بالقران الكريم ذكرت كلمه شرى في اربع آيات وفي كل وحده منهم كانت بمعنى باع .. وهم .. الاولى اللي في سوره يوسف والباقي {فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآخِرَةِ }٧٤ النساء . أي : يبيعون الحياة الدنيا لله مقابل الأجر والثواب والجنة في الآخرة.وقال تعالى {وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ }٢٠٧ البقره. أي : يبيع نفسه لله لنيل مرضاته وجنته ، وكمان قوله تعالى{ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ }١٠٢ البقره. الايه الاخيره بتحكي عن اليهود ، باعوا أنفسهم وحرموها الجنة والإيمان مقابل عرض زائل في الدنيا ..اما فعل (اشترى) فقد ذُكر في القران ٢١ مره ..، كلها كانت بمعنى : دفع الثمن وأخذ ما يقابله . مثال: قوله تعالى في سوره يوسف{قَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِنْ مِصْرَ لامْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ }أي : الذي دفع الثمن وأخذ يوسف من الذين باعوه ...ملاحظه أخيره .. الله سبحانه وتعالى كرّم نبيه يوسف عليه السلام وذكر (شَرَوه ) بدلا من (باعوه)..حتى لا يقال عن أي نبي من انبياء الله انه قد بيع ... لان معنى كلمه بيع : الاستغناء والاستبدال وممكن لعدم الحاجه .. أما كلمه (شروه) فتعني الحاجه والطلب بهدف الاستفاده ..