لمسات بيانيه١٣/يوسف ١٢

21 0 0
                                    

#لمسات_بيانيه {كَذَٰلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاءَ ۚ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ }.. كلمه مخلِص غير عن مخلَص ..لغويا الاولى فاعل والثانيه مفعول به .. المؤمن الذي اخلَص هو لله في قلبه وعباداته وتعاملاته (مخلِص).. وتمت ترقيته عندما اجتباه الله واختاره لصدق اخلاصه وجهاده في مرضاه الله .. فأصبح (مخلَص) .. من كل الشوائب والسيئات .. وهي مرتبه الانبياء .. انما مش هم بس .. كمان اولياء الله الصالحين .. بدليل قوله تعالى على لسان ابليس{وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ * إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ}٣٩الحِجْر..أما بالنسبه للسوء والفحشاء.. السوء هو الإشي الغلط اللي قلته لحالك .. بينك وبين نفسك ما حدا عرفه غيرك .. ولو حد عرف عنه كان ساءك ذلك واتضايقت .. ممكن يخطر على بالك اوقات افكار شريره .. بس ما بتطبقها .. لو طبقتها كان صار اسمها فحشاء.. الفحشاء الشي السيء اللي بيعرفه الناس وبيصير فضيحه.. يعني السوء داخلي والفحشاء خارجي.. الداخلي اذا استعذت الله واستغفرته وما عملته يكتب لك حسنه .. والحديث اتوقع معروف(من همّ بحسنه ...).. وكما صرف الله عز وجل عن سيدنا يوسف السوء والفحشاء لانه كان من العباد المخلَصين .. فإن الله سوف يكون مع المؤمن .. اللي بيتّقي الله في كل عباداته .. كما ذكر في الحديث القُدُسي ( لا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه ، فإذا أحببته كنت سمعه الذي سمع به و بصره الذي يبصر به ، و يده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها و لئن سألني لأعطينه ، و لئن استعاذني لأعيذنه)-رواه البخاري .. اللهم اجعلنا من عبادك المخلَصين..

لمسات بيانيةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن