9

1.6K 124 66
                                    

وقفت في مواجهة المرآه في غرفتها تعيد خصلاتها الذهبية خلف أذنيها ولمست شعرها المرفوع على شكل كعكة ثم عدلت عقدها الذهبي بشرود العقد الذي كان أخر هدية من زوجها قبل زمن طويل فقد اتضح ان قلبه بحوزة امرأة أخرى، ابعدت هذه الافكار عن رأسها وبدأت بتمسيد تنورتها البيضاء الطويلة ولمست أناملها ازرار قميصها اخذت نفسا عميقا ومشت خارجة من الغرفة وصلت للدرج المؤدي للصالة الرئيسة حيث ينتظرها زوجها وابنائها. اول ما قابلها عيني ابنتها عينيها الفاضحة دائما شعور بشع ان يشعر اطفالك بالشفقة نحوك اعتبرت نفسها البريئة الوحيدة في قصة خيانة زوجها إلا ان هذا لم يمنع إحساسها بشعور سيئ وكأنها قامت بخطأ ما صدرها اثقل بالهموم.

نيليا تجلس بجانب والدها الهادئ كعادته بارد الملامح والذي لا يبدو ان الزمن تمكن منه لا يصدق انه تعدى الأربعين عاما من عمره ولديه ثلاث ابناء شباب بل اربع. على الاريكة الجانبية كان رازفان ودينيس يجلسان. رازفان مطقطق الرأس ودينيس الذي عاد بالأمس للمنزل بعد غياب ايام لايزال يبدو غاضبا وغير راضي بما ستؤول إليه الامور. تقدمت وجلست على الاريكة المقابلة لابنيها وحدها نظروا لها بحنان ووقف نيليا بسرعة تجلس بجوارها امسكت يدها وكأنها تقول انا معك انا سأكون سندا لك امي. الجو مشحون ولا ينبئ بجوهم العائلي المعتاد، الكل متأهب متوتر لقدوم الفرد الجديد الفرد الغامض الذي لا يعلمون عنه اي شيء غير انه يحمل دماء والدهم.

- لا اسمح لهذه الاجواء في منزلي ماذا بكم؟

كانت مارسيلا هي التي تحدثت.

- والدتكم محقه فل تفردوا وجوهكم قليلا

وافقها زوجها الرأي بنبرة ودودة عكس ملامحه الباردة، رازفان ابتسم وبدأ بقص يوم مشوق حدث في العمل نيليا ودينيس يصغيان ولكن وجههما لا يزال يعبر عن عدم رضى ابتسمت مارسيلا لأبنها الاكبر وقالت:

- أليس هو ابن هيلي؟

- انه هو بالفعل

ألتفت دينيس إلى شقيقه الاكبر وكذلك حدقت به نيليا.

- فينس يعمل في الشركة؟

دينيس تسأل.

- اجل

- لم اكن اعرف ذلك

اردف وتدخلت نيليا تقول بسخرية:

- ولكن عائلته فقيرة كيف حصل على التعليم المطلوب ليصبح موظفا

التفتت مارسيلا إلى ابنتها المتمسكة بيدها وقالت:

- نيليا ألم اخبرك ان لا تقللي من قيمة الاخرين

- انا لا افعل انه فقط غير منطقي لا بد ان اخي دفع أقساطه

بعبوس قالت فأجابها رازفان:

- لم افعل شيئا من ذلك لقد عمل هو بجد وجمع المال ودخل الجامعة

- انه يكذب لابد انه جمع المال بطريقة غير قانونية

Eliotحيث تعيش القصص. اكتشف الآن