P12

328 8 0
                                    

#12

                              " عيســٰـى  .. "
🖤  #خُضُوعِــــــــــــــــــــــي  🖤

بقلم : Ikram ElYaakoubi

" قالو ناس زمان  .. "

شامه :" ويالله ابنااات الكاملة "

فاطمه هازة لخنجر فيدها وسابقاها :" زينب طلقي رأسك قبل متعمر ساقيه وتبقاي بلا صابون "

خرجات زينب فيدها لفراكة و تابعاها مريم بالصابون و لحوايج و خرجو قدامهم لبقرة باش يسرحوها و يجيبو فوق منها الربيع تفرقو فاطمه مشات تاخد الربيع وشامة ربطات بقرة عوض متسرح بيها عوايدها لعقز قاتلها فرشات خمارها فوق ربيع ونعسات فوق منو تحت شجره كتستمتع بداك نسيم لي كيضرب فيها و مشات بيها عينيها بدأت تدخل فالنعاس حتى حسات بلي ريح حبس عليها فتحات عين وساده لاخره كيبان ليها خيال واقف عليها :" ا شريفه !"

نغزها بلعصا لي كتكوت عند عبيد عيســى :" هادي ارض محضورة ؟ "

علات عينيها فيه وقفزات :" ولد عمي ؟"

حقق فيها حتى عرفها ورجع قلب وجههو فحالا مكيعرفهاش وهي وقفات بزربة وشددت فدراعو :" يعقوب وقف "

نتر منها بلاما يتلفت فيها :" خرجي قبل مايشوفك شي واحد "

يالله غتجاوبو سمعات حس لعودان ديال عبيد عيســى جرها بقوة وحط يدو فوق فمها حابس نفسها :" متحركيش "

هي عينيها خارجة غير فلبقرة لي برا غيديوها منها وغتدي منها مها روحها

وقفو كيشوفو يمين وشمال وجروها وراهم لقصر عيســى فاش كانو مخبيين نساو رأسهم وهما مختاصرين المسافة بيناتهم ظهرها ملاصق مع صدرو ونفسو سخونه وراء وذنيها ويديه متمسكة بيديها طلعات عينيها فيه و جات لعين فلعين بقات مركزة فعينيه باغيا تواجهو وتعاتبو بلغة العينين نزل بعينيه لشنايفها لملونة بفعل سواك طبيعي بلع ريقو وتحركات تفاحه ادم نطقات :" علاش كتهرب مني ؟"

رجع طلع عينو فيها :" مبقيتش يعقوب ديال راسي وليت عبيد مولاي عيسى "

شدات فيديه كتشوف فعينيه:" وأنا عبدة لحبنا ايعقوب "

كسرات الصمت :" إلى اقتضى لحال نولي أمة معاك "

ابتسم لبراءتها :" واش عارفة مصير لعبد ؟"

بعد يدها عليه :" كيغتاصبو مرتو نهار عرسو ودخلتها كتكون مع رعاوين و بناتو تحلية للقايد واش هذا راجل ؟ واش هذا بنادم باش يكون راجل ؟ أنا مقادرش على دل راسي بقا ليا غير نزيد مواعدة ونطمع بزواج غنكون كنكذب عليك باقيليا صورة با كياكل لعصا قدام عينيا فحالا غير للبارح ولا ختي لي كانت غزالة فموسم تبوريده ولا مي لي ماتت بجوع ولا خويا لي مشا لحرب مرجعاً ومتكلفوش حتى يخرجو عليه جنازة ولا يمجدوه رجعوه خائن لقبيله "

شد يديها :" بعد هادشي خاصة تكرهيني اشامه ماشي تبغيني "

نزلات راسها و نزلات معاها دمعه على خدها :" خاصني نمشي خواتاتي كيتسناوني "

مشات متهربة باش متعطيهش جوابها و تتخلى عليه مباغياش تواجه حقيقة مصير علاقتهم غطأت وجهها بخمارها باش حتى ميكشف دموعها ورجعات للدار بلاما تسنا خواتاتها ولا تفكر فهم لبقرة لي خرجاتها تسرح ورجعات بلا بيها

مدات يدها للماء فالساقيه و كترش فوق لحوايج تيد و شميسة ضاربة فيها و هي كتغني بصوتها الحسن و شعرها مسرح فوق ظهرها وبنات لقبيلة حداها كيغنيو ويعاودو معاها ويسمعو لغنايتها مع كانت كترتجل فمعظم الأغاني لي كتردد بايقاع و كلمات من راسها حتى كتشهر بين لبنات وكيوليو يرددوها وهي تتحرك معاهم راسها يمين و شمال و يدياتها فالصابون حتى انساحبو كاع لبنات وبقات بوحدها فالساقيه  ومزال كتغني وزاهية ليها حتى سمعات صوت لخيل حداها دارت ومتسوقاتش ورجعات شافت بصدمة مني وعات :" اش كدير هنا ؟"

وقفات عاطيه بالصابون بظهرها وهو كيقرب منها خدا وردة من الأرض قدامو بيضاء نوارة صغيرة و ووقف قدامها وهو حاطها فوق نيفو ورجع حطهالها جنب وذنيها متبتها بشعرها :" أنا لي خاصني نسولك الأرض ارضي "

ورجع يغيضها :" ولي عليها عبدي "

رمات لوردة فالارض و زطمات فوق منها برجليها و تلفتات كتهز فخمارها و تجمع لحوايج باش ترجع طريقها و بسباب صابون لي فحجر ساقية اللزجة مع وقفتها مع طيحتها و كتمسك بأحجار الساقية مد لها يدو و دورات عليه وجهها :" بإراكة من قصوحية راس "

كتحاول توقف ويرجع لحجر يزلقها زوج محاولات باءت بالفشل وهي تشد فيدو جرها حتى غتوقف ورجع دفعها وتلاح عليها وسط ساقيه

خضوعيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن