#60
" عيســٰـى .. "
🖤 #خُضُوعِــــــــــــــــــــــي 🖤بقلم : Ikram ElYaakoubi
" قالو ناس زمان .. "
حط يدو فجيابو وخرج خلا لغالية كتدوي بوحدها ،زينب كانت مشغولة مع ناس لقبيلة حتى بداو كيمشيو واحد بواحد و كيجريو هربانين وعينيهم خارجين كيجريو بهلع وخوغ كاين لي رمى حتى داك الذهب ماعندو مايدير بيه قدام عيسى غيبغي غير يعيش عابد حنا راسو فاش شافو و ببدا كيبعد بخطوات للوراء باش يغادر هي مافهات والو حتى حسات بيديه محاوطين خصرها معنقها من اللور قفزات بغات تهرب بخطوة للقداو جرها حتى تلاصق جسمها بجسمو ظهرها فوق صدرو كتحس بعضوو وراها غطس وجهو فعنقها كيستنشق ريحتها ادمانو كأنها قهوتو الصباحية :" صباح الخير "
كضرب بيدها فوق يدو وهو مزيرها معاه باش متهربش :" بقينا بوحدنا "
كتفركل :" عيسى بعد مني "
ولحيتو كتدق فعنقها ونفسو ورا وذنيها كتخلي بدنها يقشعر وشعر جسمها يوقف :" معامن تشاورتي تنوضي من فراشك فحضرة القايد ؟"
تلفتات فيه معوجة عنقها وجات عينها فعينو ونيفها قريب من نيفو :" طلق مني "
شدها من يدها مزيرها مع جسمها :" كتفرقي فذهب عند بالك كتضربي بلحجر "
•المقصود انها كتعتابر ذهب رخيص وكتفرقو بحالا كتفرق الحجر على عباد الله•
حبسات الحركة وركزات فعينيه باندفاعية :" قلت لك غتندم على هاد زواج غنرجع شانك قل من لمسكين وجوعك كثر من الارض المحروقة غنخليك تبيع لي وراك ولي قدامك "
ابتسم ابتسامة جانبية :" شاني فوق منك وغنايا مفرشك ومغطيك، يعيش لقبيلة و جيرانها "
ميل راسو وطبع قبلة فوق شنايفها :" حرقت الارض باش نكتبك ليا "
طلقها من يدو بسلاسة وبشوية :" شامة شامة غتكون فاقت "
و دخلات تلاقات عينيها مع عينين لغالية لي كانت متفرجة فالمشهد كامل ضحكات بسخرية :" مباغياهش ظالم "
تابعات كلامها :" ونتي كضلي تضوري بيه وتجري تحت سلهامو "
زينب :" نعام ، واقيلة كتقللي عليا لعفة لا ؟"
تقدمات جهتها :" نتي لي زدتينيي لهاد زواج الدل"
شداتها لغالية من دراعها :" الدل هو لي غتجيبي لينا كاينة شي بنت لمراة تشرط وتتشاطر مع مولاي ؟"
تنترات منها :" ياكما بغيتيني نحني الراس وناكل لعصا بحالك "
دفعاتها بصبعها :" لزمي حدك و متخلينيش نقلل عليك عفتي الى تحبست فهاد لقصر راه بسبابك نتي وخواتاتك وباك ، بعت راسي باش تكونو مرتاحين و ختك تعيش حرة ومنيتمكش فباك وبااش منخليش "
وركات على مخارج حروفها باش تفكرها :" سيدك عابد يحط عليك يدو "
ضحكات لغالية كفقوصة :" داكشي لي بقا علمناها سعايا سبقاتنا لديور لكبار "
كتهضر وهي غطرطق بالسم والغيرة :" شنو درتييي "
كتغوت وسط وجهها وهي جاراها من ملحفها :" شنو درتي حتى خليتيه هاكا ؟"
مزيرة على مرفقها :" اشمن فقيه هذااا "
كتحرك فيها بجهد :" شنو اعطيتيه مالقاهش فغيرك ؟"
وزينب كانت كتقاومها و كتنتر منها :" طلقيي رخي مني ، واش تسطيتي ؟"
لغالية :" اه تسطيت تسطييييت ، واش عارفة منيمتا وانا كنتمناه وتجي"
كطلعها وتهبطها :" وحدة فحالك ظل تكيد ليه وتديه ؟"
زينب بعدم فهم :" اش كتخربقي الغالية ؟"
هزات لغالية يدها التانية للسماء غتهبط عليها حتى حسات بشي حاجة صلبة خدات يدها بعنف حتى خلاها تحس بتشنج فعروق معصم يدها :" هادي مبقاتش ختك "
نطق بنبرة صارمة :" هادي مرت القايد "
من صوتو مقدراتش تهز العين فيه و العرق بدا يتخوا عليها بارد و رجليها فشلو عليها وقلبها بدا يضرب وصوتها كيترعد ورقيق من خوف :" سمحليا ا مولاي "
عابد كان وراها تدخل عيسى قبل منو حط يدو فو كتف الغالية حانيها باش تركع للارض :" طلبي السماح من لالة زينب "
دموع بداو ينهامرو وانفاجرات بلبكاء ماشي حيت نادمة لا حيت عيسى وقف فوجها على قبل زينب دارت يديها قدامها وحنات راسها قبل ميتقطع :"سمحيليا الالة زينب "
و حركها عابد برجلو حتى باست فوق سلهام عيسى :" سمحليا ا مولاي "
عابد :" سمحلينا ا مولاي الى معرفاتش حدودها "
خليولي اراءكم
أنت تقرأ
خضوعي
Historical Fictionكان يا مكان فقديم الزمان حتى كان الحبق و السوسان و الله فكل مكان الملك مالك الرحمان ونزيدو نصليو على نبينا العدنان عليه افضل الصلاة و السلام ، كان لخير فكل مكان كانت الريشة تقهر لميزان وكان لعمى يتخطى لحيطان وكان الشيخ يقطع لويدان ولعرصة كانت تغذي...