#42
" عيســٰـى .. "
🖤 #خُضُوعِــــــــــــــــــــــي 🖤بقلم : Ikram ElYaakoubi
" قالو ناس زمان .. "
مكانش مسوق لكلامها باراكة غير الجلسة قبالتو مخليا الشهية ديالو تفتح و هي كتبان وردة وسط جنان وبين الفصة والربيع وتحت النخلة والجريد اقتاحم خلوتو عابد حاني راسو :" سمحليا ا مولاي "
كيشرب من كاسو :" دوي "
مد ليه شي ورقة :" الفرنكات لي خرجو من لخزينة ومازال مرجعوش ا مولاي "
طلع فيه عينو وهو يتحنى بزربة وجلس على ركابيه فمستواه احتراما ليه ويدو فوق سيفو : " عابد واش كنخرج الزكاة فهاد لوقت فلعام "
حبسات الضحكة من تعابير وجهو الجدية و هو مغربش فداك لورقة :" خمسمئة الف فرنك ا عابد راه كاسية لقبيلة كاملة و مصدقها ليا على الخماسة لي الى تغذاو مكيتعشاوش ويتكساو من ثبن لبهايم "
عابد :" مولاي را.."
قاطعو :" دابا تخلصها من جلدك "
عابد :" نفديك ا مولاي "
رمالو تفاحة وسط يدو :" جيبهم وحلبهم "
استقبل التفاحة :" الله يزيد من خيرك ا مولاي "
زينب غير حاضياه كيف كيتحرك وكيعامل عيسى واحد المعاملة خاصة كلشي كيخافو و كيهابو وكيبول فسروالو منو ولكن عابد كان مختالف كيتصرف وكيتعامل وهو مرتاح ماشي خايف كيخدم عيسـي باحترام وتفاني كبير
غادر وهو كيقضم فالتفاحة واخا كان شبعان ولكن ملي جات من عيسى كتعنيلو بزاف وخلى زينب عامرة فضول رد ليها لبال حاضية خيال عابد كيبعد وهو يجر الملحف لي فوق لقصب ساترهم من الشمس حجب عليها الرؤية :"نزلي عينيك امرت القايد "شافت فيه فايقة من سهوتها وهي تخنزر :" شنو غدير معاهم ؟"
شاف فشراب حداها وفهماتو عمراتلو الكاس ديال تراب ومداتو ليه وشدها من يدها وقرب ليها و لكاس هو لي كيفصل بيناتهم :" نهار كامل ونتي كتدوي على لقبيلة"
زينب :" وشنو عندي فاش ندوي معاك من غير لقبيلة لي هلكتيها وسيبتي ناسها "
نظراتو الباردة كتقتلها فكل مرة وهو منزل عينو لكرشها :" شنو غنسميو ولدنا لول ، كيف بغيتي ليلتك تكون "
نترات يدها منو :" شنو كتخرباق طلق مني "
شاف فيها وهو مركز وكيدوي بجدية :" تزوجي بيا ، "
ضحكات بسخرية :" مولاي حاول على حمارك تحج عليه زينب عمرها تكون ليك "
شاف فجهة الاخرة ورجع شاف فيها :" غتزوجي بيا "
كيضغط على كلامو بكل ثقة :" وقبل ميتحصد الزرع و تباع الغلة ، قبل متضوي القمرة سبع ليالي وقبل ميبيض الحنش ويفرخ الطير "
•المقصود انه غيتزوج بيها قبل مايسالي الشهر لي غيكون فيه الحصاد وغتباع فيه الغلة وقبل ميبيض الحنش يعني قبل ميجي الصيف لي على الابواب •
بقات عينيه وسط عينيها و شرارات التحدي كتتضارب مع بعضها قبل متنطق :" غنموت وانا كنحارب ظلمك وغتموت ونت كتحلم بيا "
شدها من ذقنها بزوج صبيعات :" هاحنا غنشوفو ا بنت الخماس "
باستفزاز و تعالي :" بنت لخماس وحرة "
جغم من كاسو ونطق باهمال :" عبدة من عبيد عيسى "
جمعات يديها مزيرة عليهم :" انا ماشيي من عبيدك ونت ماشي سلطان عليا "
ببرود كيقتلها :" فوق ارضي و من غلتي و تحت رحمتي ، "
خلاها كتفور و الدخان غيبدا يخرج من وذنيها :" هادي ارض الله و غلة لعباد "
ناض وخلاها كتنبح بوحدها بالفقصة :" بغيتي تقول تحت ظلمك وطغيانك "
تجننات وكتهمس وهو بعيد منها :" قالك رحمتك بغيت ربي ميرحم فيك عظم "
خليو اراءكم لهلا يحرق فيكم شي عظم 😅
أنت تقرأ
خضوعي
Historical Fictionكان يا مكان فقديم الزمان حتى كان الحبق و السوسان و الله فكل مكان الملك مالك الرحمان ونزيدو نصليو على نبينا العدنان عليه افضل الصلاة و السلام ، كان لخير فكل مكان كانت الريشة تقهر لميزان وكان لعمى يتخطى لحيطان وكان الشيخ يقطع لويدان ولعرصة كانت تغذي...