p241/242/243

172 3 0
                                    

⚜الجزء:241⚜

               " عيســٰـى  .. "

🖤  #خُضُوعِــــــــــــــــــــــي  🖤

بقلم : Ikram ElYaakoubi

" قالو ناس زمان  .. "

وهي معاه دق الباب رد بطرقات برجلو فالارض بمعنى السماح بالدخول دخلات راما وهي ملحفة و انيقة وسط لحافها وكسيوتها الطويلة  وهي حانية راسها " مولاي سمحلي قاطعتك "

ابتسم " قربي "

زينب غتاكل راسها وهي كتشوف عينيه على راما وماشي من عادتو يطلع عينو فلخدم " مولاي الله ينصرك "

وقالتها بالعربية واخا نطقاتها بتعتلم وحروق ممفرزينش فهمها و برزانة نطق " تبارك الله "

هي ابتاسمات مفتاخرة وفرحانة " غترجع غتلقاني حفظت و تعلمت "

قربات بشوية وهزات يدو باستها وحطاتها فوق راسها بمعنى ارضي عليا " غترجع وغنصلي اولى صلواتي وراك فمسجد جديد "

زينب مكانتش كتفهم كلماتها ولكن كتفهم نظرات عينيها وتعابير لي كلهم اعجاب وتملق لعيسى " سمح لي سموك غنخسر عليك الخلوة "

وخرجات مفقوصة غطرطق وهي كتشوف راما قريبة لعيسى وحتى عيسى عاطيها وقت عكس باقي النسوان لي كان كيرميهم

وتحنات عند وجليه شادة لحافو ببن يديها " مولاي قلتيلي خاصني نبدل السمية "

بخجل " ولا سمحتي بغيتك تعطيني اسم قبل متغادر للحرب "

متمسكة فلحافو " بغيت سمية لي تخليني نحارب و كنجتاهد فديني وانا كنتسنا رجوعك "

نطق بلا ميتردد " نعمة ، غتكوني نعمة لهاد المملكة كيفما الاسلام نعمة كبيرة عليك نعم بيها الله عليك من دون البقية "

كترددها وهي مبتاسمة " نعمة "

وقفات " نعمة كتدعي معاك امولاي تمشي وترجع لينا بالسلامة "

ومدات ليه قريعة صغيرة " هذا ترياق كيعالج الجرح دغيا و كيلم اللحم و يجبر العظم خليه معاك نخاف عليك ا مولاي "

خداه منها وخرجات وبقا كيشوف فيه وهو مبتاسم...

خرج من وراها كيقاد فسلهامو لقاهم مستفين قدامو ايليزابيت و اناستازيا و زينب وشامة حداها و مامات اناستازيا هادو هما سيدات القصر زعما كلهم حانيين راسهم كيودعوه الا زينب معارفاش هاد تقاليد

ولعادات ومناوياش تعتانقهم وكلهم كيبوسو على يدو " تمشي وترجع بسلامة مولاي "

زينب تحت لسانها " تمشي مترجعش لاكنتي اترجع على ود داك راس الحنة "

قرب لزينب خطاها بدراعو وهمس فوذنها " جناحك متعتبيهش "

غير زاد طلعات عينيها بشوية وكتعوج فقنينفاتها " نيني نينييي جناحك نيني "

خضوعيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن