#25
" عيســٰـى .. "
🖤 #خُضُوعِــــــــــــــــــــــي 🖤بقلم : Ikram ElYaakoubi
" قالو ناس زمان .. "
كتشهق وترد النفس بالسيف :" صافي هو مااات "
شد وجها بين يديه :" شامه "
شاف فيها بحزن وشفقة :" الله يرحمو لا شافك فهاد لحالة مكانش غيعجبو لحال "
عنقها جهة صدرو كيبوس فوق راسها وهي مخشية فيه كتبكي :" متقهريش راسك "
بعدها عليها كيمسح فدميعاتها :" نرجعو للدار ؟"
تمسكات بيديه فوق كتافها :"متخلينيش وترجع عندو وليت كنخاف منو "
دمعات :" كنخاف كنخاف ايعقوب يجي نهار لي نشوفك فبلاصة حمادة "
تنهد:" شامه تهدني مغيوقع ليا والو عيسـى لي غيتعلق فداك الساحة لاقرب ليك "
قفزات حاطة يدها فوق فمو :" واش حماقيتي ؟ الشجر وعندو لوذنين خبارنا ايجيبها القايد "
باست على يديه بزوج :" رد لبال لراسك راه منقدرش نعيش بلا بيك "
غمزها :" نتلاقاو "
مسحات دموعها وخناينها :" غنكون كنتسناك فحال ديما "
مسح بيدو على راسها بحنين و مشا وهي باقي حاطة يديها فوق فمها و كترجع الروح فراسها دخلات للدار كتغوت بالبكاء و تنحط ولكن غير شافتو خارج خطواتو كبار وهي طيح على وقفتها راكعة ويدها فوق فمها حابسة شهقاتها :" الله ينصرك امولاي عيسى "
خرج وابراهيم تابعو كيبوس فليدين :" سمح لينا امولاي بنتي باقي صغيرة فمعزت خوها مقدراتش تصبر "
ركب فوق خيلو و لعبيد تابعينو على رجليهم كيجري ويخليهم تابعينو يتلاهتو كيف الكلاب وقفو يعقوب حاني راسو :" مولاي السلعة خرجات هاد صباح "
جر لجام العود حتى وقف بيه :" سيفطوليا عابد "
قبل ميكملها كان عابد فطريقو على خيلو هبط من فوق الخيل احتراما و اجلالا ليه :" مولاي "مكيشوفش فيه :"سيفط مرسول تأكد من سلعة واش وصلات ارضها"
حنى راسو:" كلامك هو لكبير امولاي"
رجع للفيرما وطلع لبيتو وعابد موراه هاز كنانش الضرائب حطهم فلمكتب ديالو:" تحت امرك امولاي"
جا وراه كيعاونو يحيد سلهامو:" نجيب لي تريحك امولاي ؟"
تنهد:"مبقات عينيا باغيا تشها حتى وحدة من غيرها"
مشا عابد وجمع كاع لبنات لي فالدار العزبة و المطلقة وحتى المزوجة لقصيرة وطويلة لبيضة وسمراء و ستفهم قدامو كلهم حادرين عينيهم :"مولاي !"
مطلعش فيهم شوفة وبدا يدفع فيهم ويطيحو يتحناو على رجليه :"ريحو سيدكم"
كلهم بداو يبوسو فيدو ورجلو ويطلبو رضاتو قبل مينفضهم ويدفعن بعيد من يدو :"خرجهم عليا قبل منزيد شي جنازة هاد ليل"
وعارفينو لاقالها يقدر يرجع الفيرما مجزرة البشر خرجو محنيين كيجريو وعابد بقا محتار معارف باش يقدر يريح سيدو :"نفديك امولاي"
حرك زوج من صباعو باش ينصارف وهو تراجع تدريجيا باش يخرج من الجناح ديالو خلا عيسـى مغبون وقلبو مجروح ونعاسو غضبان حط يدو تحت راسو مغمض عينيه وصورتها مبغاتش تمحى من بالو وصوتها كيتردد فوذانو
أنت تقرأ
خضوعي
Historical Fictionكان يا مكان فقديم الزمان حتى كان الحبق و السوسان و الله فكل مكان الملك مالك الرحمان ونزيدو نصليو على نبينا العدنان عليه افضل الصلاة و السلام ، كان لخير فكل مكان كانت الريشة تقهر لميزان وكان لعمى يتخطى لحيطان وكان الشيخ يقطع لويدان ولعرصة كانت تغذي...