(إلى اللقاء مرة أخرى)نظرت لاريت إلى دوحة بعينيها المستديرتين. كان ذلك لفهم نواياه.
كانت عيون دوحة جادة للغاية بحيث لا يمكن أن تكون مازحة. كان يبتسم، لكنه لم يكن يمزح.
"دعنا نذهب معًا ... إلى أين؟"
سألت بتعبير محير على وجهها. ثم هزت دوحة كتفيها وكأنها تسأل عن شيء واضح.
"أين تريد أن تذهب. إلى أين تريد أن تذهب؟"
"إلى الغرب ... لا، هذا ليس مهمًا."
فوجئت لاريت، التي أجابت على السؤال الماكر بشكل لا إرادي، وهزت رأسها يسارًا ويمينًا.
الغرب. تذكر دوحة المعلومات التي أرادها دون أن يفوتها.
"دوحة تنتمي إلى معبد ألتيون في العاصمة. لكن هل يمكنك السفر؟"
كان من المستحيل مغادرة المعبد الذي ينتمي إليه، ما لم يستقيل من كهنوته. لن يكون من السهل الحصول على بضعة أيام إجازة.
"سأستقيل فقط."
"وأجاب دوحة بنبرة هادئة، وكأنها تتحدث عن شيء تافه. كانت
لاريت، التي تعلم مدى صعوبة أن تصبح كاهنًا، تحدق في دوحة بفمها مفتوحًا على اتساعه. كانت هذه هي الطريقة التي تنظر بها إلى أخيه غير الناضج.
"قل شيئًا منطقيًا، أيها الأحمق!"
"لماذا لا يكون ذلك منطقيًا؟"
"كيف يكون من المنطقي ترك الكهنوت لمجرد متابعة رحلة واحدة؟"
تسك! ركلت لاريت لسانها وانتقدت تعليقاته السخيفة. حتى عند هذه النقطة، ابتسم دوحة بفتور.
"إنها ليست مجرد رحلة".
"ماذا؟"
"إنها رحلة مع ري".
كيف يمكن أن تكون "رحلة واحدة فقط"؟ أضاف دوحة بابتسامة جامحة.
انزلقت بضع خصلات من الشعر الفضي المنسدلة وغطت وجهه. ومع ذلك، لم تحجب مثل هذه الأشياء المظهر الجيد.
عندما لم تمسك لاريت بيدها الممدودة، حرك دوحة وجهه أقرب إلى جانب الأريكة التي كانت تجلس عليها. كان مشهدًا جميلًا في حد ذاته.
"لقد سئمت الآن من الواقع القذر للمعبد. لدي شيء يجب أن أبحث فيه في الغرب".
السياسة داخل المعبد، وضغط رئيس الكهنة جبرالفارو وأتباعه، والطعن في الظهر، وتهديد الحياة. اللقب المزعج للخليفة المعين من قبل البابا.
لقد سئمت من كل هذا. لقد ركض دائمًا وراء أعظم قوة وأعلى منصب، لكن تدريجيًا لم يعد لذلك أي معنى.
في المقام الأول، لم يفكر دوحة أبدًا في أن يصبح بابا. أردت فقط سحق أولئك الذين تجاهلوني بقوتي.