"أوه، أذناي تدمعان. من يتحدث عني؟" وضعت لاريت حقيبتها، وجلست، وحكت أذنيها. لم تكن ناعمة مثل أريكة العربة، لكن من حسن الحظ أن إحساس الجلوس لم يكن سيئًا للغاية لأنها اضطرت إلى الجلوس لساعات.
"من يجرؤ على الحديث عنك يا عزيزتي؟" قالت دوحة وهي ترفع أمتعة لاريت وتضعها بعناية على الرف.
كان من الممتع أن أرى إحدى عينيها تتجعد. بعد ترتيب معطفه، جلس أمام رفيقته. كان المقعد أمام طاولة القهوة.
"إلى متى ستستمر في لعب هذه النكتة؟"
"حتى أكبر وأموت يا عزيزتي"، همست دوحة بقسوة، وهزت لاريت رأسها وكأنها لا تستطيع إيقافه. ذات مرة تظاهرت بأنها شريكته، وكانت هي التي ظلت تناديه بـ "عزيزتي". لقد اعتادت بالتأكيد على وجهه الوسيم. عندما ترى شابًا لطيفًا وذكيًا يطلق النكات، لا يزعجها ذلك.
كم دقيقة متبقية لدينا؟ خمس دقائق؟
"خمس دقائق؟ لماذا؟ هل أنت متوتر؟"
"نعم، قليلاً..." أجابت لاريت بصراحة.
كانت هذه هي المرة الأولى التي تستقل فيها القطار. أولاً، كان ذلك بسبب ندرة مغادرة العاصمة حتى بضعة أشهر مضت.
كانت تجربتها الأولى هي زيارة عقار بلانش، وفي ذلك الوقت كانت في عربة، لذلك لم تكن معجبة بالمكان.
"ما مدى سرعة تحركه؟"
لم تستطع أن تتخيل ذلك على الإطلاق. حتى عندما رأت القطار يقترب قبل الصعود، فتحت فمها مندهشة من تلك السرعة. كيف سيكون شعورها لو عاشت ذلك بنفسها؟ قفز قلبها من الترقب.
دق، دق <.
وبعينين مفتوحتين على اتساعهما، نظرت لاريت من النافذة بابتسامة على وجهها. اعتقدت دوحة أنها لطيفة للغاية لأنها كانت متوترة بشأن ذلك.
"إنها سريعة جدًا، لذا قد تصاب بدوار الحركة. ستشعر بالدوار والغثيان."
"حقا؟ هل الأمر بهذا السوء؟ ماذا لو تقيأت؟" كانت لاريت مندهشة وقلقة. وكانت تلك مجرد بداية الرحلة.
"لا تقلقي، يمكنك تناول أدوية دوار الحركة عندما تشعرين بالغثيان"، طمأنها دوحة، فاتصل بالطاقم لشراء زجاجة ماء وأدوية. بدا كفئًا تمامًا.
سألت لاريت وهي معجبة بمظهره.
"هل تحتاجين إلى أي شيء لنفسك؟"
"لقد كنت عليه، لذلك أنا بخير..."
"حسنًا، فهمت. هذا رائع، دوحة."
"ليس كثيرًا"، هز دوح كتفيه وقال إنه لا شيء. كان ذلك تصرفًا طفوليًا حتى لو كان يعتقد أنه في مزاج جيد لهذه المجاملة. "إذا كان من الصعب تناول الدواء، فسأعالجك، يا آنسة".