الفصل 108

0 0 0
                                    


كانت الرموش الوردية الطويلة ترفرف مثل أجنحة الفراشة الجميلة، وكانت العيون البنفسجية التي ظهرت تحتها تحدق في المسافة. نظرت لاريت، غير مستوعبة، وكأنها لا تستطيع تصديق ما سمعته للتو. انفتحت شفتاها الممتلئتان قليلاً، وظهر لسان أحمر.

"أنا أستعد لتقديم عرض لك."

"قال إنه كان عرضًا... عرضًا يعني أنه يريد الزواج مني. أسراهان! الزواج منه..."

بمجرد أن تذكرت كلماته، احمرت وجنتيها. كانت سعيدة للغاية، وشعرت أن قلبها سينفجر، لكنها لم تستطع تصديق ذلك. في حياة لاريت، كان الزواج دائمًا كلمة سلبية. منذ سن مبكرة، أوكل إليها الدوق بلانش مهمة اتباع الزواج الذي أملاه عليها لإحياء الأسرة.

امتثلت لاريت لرأيه ووقعت في خطبة ماركيز سيجريب. وفي كل مرة كانت تتخيل زواجها من المنحرف كانت ترتجف. ومنذ أن فسخت خطوبتها مع ماركيز وغادرت عائلة بلانش، محت كلمة "زواج" من ذهنها تمامًا. كان ذلك غريزيًا لأنها لم تكن تريد أن تعيش تلك الذكرى غير السارة مرة أخرى.

لهذا السبب لم تتخيل لاريت الزواج من أسراهان. فالتفكير في الوقت المحدود الذي قضياه معًا كان يؤلم قلبها بمجرد تخيله. ولم تجرؤ حتى على التفكير في الأمر بعد ذلك. ولكن بمجرد أن خرجت كلمة "زواج" من فم حبيبها، انطبعت في ذهنها صورة نفسها وهي تبتسم بسعادة بعد زواجها منه. كانت الصورة واضحة لدرجة أنها لم تستطع محوها ولو قليلاً.

"لارييت."

اتسعت عينا لاريت مرة أخرى عند سماع الصوت العذب الذي يناديها. كانت ابتسامة أزراهان جميلة مثل ابتسامة لوحة فنية.

"قبل أن ألتقي بك، كانت حياتي كالظلام."

تذكر أسراهان لفترة وجيزة ماضيه المرعب، وهو يتجول مرارًا وتكرارًا في ساحة المعركة، يحارب اللعنة التي ابتلعته، وسرعان ما اعتاد عليها. عاش حياة خالية من الفرح.

"لقد كنت أول ضوء وجدته. على الرغم من أنني كنت غير ناضجة، غبية، ورفضتك، إلا أنك أتيت إليّ ولونت حياتي بألوان جميلة."

كانت لاريت أول من نادته باسمه، ابتسمت له بلطف وأمسكت بيده. ولأول مرة منذ ولادته، بدا الأمر وكأن النور ملأ حياته.

"لقد ملأتني بدفئك."

"أنت ثمينة جدًا. لقد تساءلت لفترة طويلة عما إذا كان بإمكاني أن أجرؤ على لمسك، لكنني أدركت ذلك فقط بعد رحيلك."

"اسرحان..."

"لا أستطيع العيش بدونك بعد الآن." أمال أسراهان رأسه بعناية وقبّل ظهر يد لاريت، وكانت لمسة شفتيه تدغدغها. "لاريت."

التقت عيونهم الزرقاء، كانت نظراته جادة ويائسة، ارتجفت حدقتاه خوفًا من رفضها المحتمل.

 إعتقدت أنني لن أعيش طويلاً!حيث تعيش القصص. اكتشف الآن