بارت 9

14.4K 913 32
                                    


...نهاية عام تلاثة وسبعين...
وخلال  الفترة الاولى  من انتقال عائلة كاطع لبيتهم الجديد
بدت فخرية تنقل  رحاب من مدرستها القديمة لمدرستها الجديدة ..

جانت فخرية تمشي مسافة فرعين  يله توصل للقطعة مال الامانة على الشارع العام  .. المنطقة جانت نظيفة ومرتبة
وهواية من قاطنيها جانو موظفين وعوائل واصلة ...اول مرة وكفت فخرية جانت متيهة يارقم امانة تركب وظلت ادردم وية روحها على نفسها جم مرة كاطع حفظج الرقم يافخرية ادري دماغ سمجة عندج !
ليش ماتشوف بنية حليوة كاعدة بالقطعة هي هم تنتظر
...فسالتها والله وطلعت شاطرة ملشي تندل  ...  ...وشوية شوية صار حجي وسوالف بيناتهم ... بنية شابة صغيرة صارلها تلاث سنين متزوجة وهي حاليا  بصف سادس اعدادي ...
متزوجة من شاب اهله  صياغ وكاعدة ابيت عيالها ...
ومن يوكفون بقطعة الامانة يظلن يسولفن الى ان تنزل كل وحدة بالمكان الي تريده ...البنية  حالها حال فخرية متاخرة بالحمل صارلها تلاث سنوات متزوجة ومايصير عدها اطفال ...هي كلش حلوة واسمها  هم حلو كرم
بس من  سمعتها فخرية ضحكت كالتها جنه اسم ولد وظلنويضحكن على موضوع الاسامي ...
وكامن يلتقن يومية وصارن صديقات حيل بهالمنطقة ...
على الرغم من فرق العمر بيناتهم بس فخرية جانت مثل الطير المحبوس ...ماتصدك تلكى احد تلتقي بيه ...
جانت دايما تشكي من كثرة كعدة البيت حتى صارت ماتعرف تمشي بالشارع ...
اما كرم فجانت دايما تشتكي من عيالها ...صح همه خوش ناس بس العائلة جبيرة ويرادلهم خدمة ليل ونهار ...وزوجها يحب مداراة واهتمام ويادوبك تلحك تقرالها ساعة لو ساعتين ...فخطية جانت كلش تعبانة وتتمنى تعزل بيت وحد بلكت شوية ترتاح ...
زوجها هم جان يفكر بهذا الشي ...خوش رجال يحبها ويساعدها بكلشي
حتى دراسة يدرسها جان مايقبل ابد تفكر تبطل يريدها تكمل وتوصل ...صح هو اكبر منها عشر سنين بس كلش متفاهمين وواحد گلبه على الثاني
كرم جانت بنت المنطقة وزوجها كرايبهم وساكن قريب عليهم ...
البنية جانت بيضة وطويلة وظفيرتها سودة توصل لخصرها ...
ام كاطع حيل تكيف عليها من تجيهم تزورهم  وتتعلل يمهم  ...وتكللها هاي الصديقة الزينة والعرف الزين مو سهيلة وجه البومة ماتجيب غير اخبار المصايب ..
لذلك قوت علاقتهم ببعضهم وتقريبا نفس مشاكلهم العيال والاهل والخلفة...
وبدت فخرية تتعلم هواية من هاي البنية الصغيرة بعد ما حست شكد اكو فرق بيناتهم ...
هي صوتها عالي والنهار كله بنفس الدشداشة عود قبل مايجي رجلها يله تغسل وتبدل وتمشط شعرها ...
هسه صارت تقلد البنية بكلشي ...بالتنظيف والعناية حتى من تشتري هدوم لبناتها مو مثل قبل تروح ادور شكو رخيص ... صارت ادور وتشتريكله جديد وحلو ونظيف وعمتها هم جانت تشجعها وتدفعها  ...
تعجبها حجاية  صاحباتها من يجون يزوروها ام كاطع صايرة احوال وصايرة مثل الخوانم المدنيات ...
فدفعت فخرية وجانت تنطيها فلوس تروح كلشي تشتري ...
وحتى مرات هي تعلمها تكللها روحي شوفي شلونها برداتهم وجيبي منها ..
روحي شوفي شيلبسون بالبيت واشتري ...حتى معاملتها للبنات اتغيرت ...
صارت تعلمهن يحجن على كيف ...وبلا مصارخ وركض عيب ...
وبعد مايكلن يمه وبوية كله ماما وبابا ...
وعلى الرغم من انشغال فخرية بحياتها الجديدة ابد مجانت مرتاحة بالبيت ...
كل يوم تطلعلهم شغلة صفح ...مرة احتركت ايدها  ومرة كبت الصوبة على عمتها ...والجامة من كيفها تتكسر..كامت هي وعمتها ينكون على كاطع يشيل من البيت والاخير مايقبل ...هو بله كلشي خسران شغلتين تلاثة ...
بهالاثناء نورية جانت تجي يم امها وفخرية  حتى يداروها....

نساء مخمليات حيث تعيش القصص. اكتشف الآن