الفصل 15
تجمدت الفتاة الصغيرة في مكانها وهي تنظر إلى الأشخاص الذين خلفي.
استطعت أن أعرف إلى أين كانت نظرات الأطفال المذعورة موجهة.
"نونا أنا خائف. الرجال الذين في الخلف، لا يمكنني حتى رؤية وجوههم..."
"سيكون كل شيء على ما يرام يا جيمس"
"حسناً، لكن مع ذلك، الناس الذين يرتدون ملابس كهذه..."
"لا، هؤلاء الرجال ليسوا مُخيفين لهذه الدرجة"
ثنيت ركبتيّ قليلاً وحاولت تهدئتهما. لم يكن هناك الكثير مما يمكنني فعله لتهدئتهم كشخص بالغ، لكنني على الأقل أردت طمأنتهم هكذا.
"لا تقلقوا. هؤلاء الرجال ليسوا رجالاً سيئين، أنا متأكد ة من ذلك."
"...حقاً؟ لكن نونا، كيف تعرفين هذا؟"
"الناس الذين يحبون الكعك لا يُمكن أن يكونوا أشراراً"
رن الصوت الحاد من خلفي مرة أخرى، لكنني كنت مشغولةً بمواساة الأطفال لدرجة أنني لم ألاحظ ذلك.
ارتسمت الابتسامات على وجوه الأطفال المترددة. عند رؤيتهم، تذكرت فجأة شخصًا تركته خلفي.
'لا بأس إن خلعت هذا.'
ابتلعتُ ترددي وأنا ألمس الرداء الأسود الذي كنت أرتديه.
لقد قمتُ في البداية بالإعتقاد أنه يجب أن أغطي نفسي قدر الإمكان، لكنني الآن شعرتُ بالذنب اللاذع عندما رأيت الأطفال المرتجفين أمامي.
"..."
ألقيتُ نظرة على الرجال الذين كانوا خلفي، والذين كانوا يرتدون ملابس أكثر سماكة مني، لكنهم بالطبع لم يتزحزحوا.
اعتقدتُ للحظة أنهم كانوا باردي القلب. لكنني لم أكن في وضع يسمح لي بل*نهم لأنني أنا نفسي لم أكن متأكدةً مما يجب فعله.
أعني، أن يأتي ثلاثة إخوة إلى مكان كهذا، لا بد أنهم كانوا بحاجة إلى بعض الشجاعة.
ابتسمتُ بتعاطف وربت على أكتاف الأطفال.
"من المحتمل أن تتمكنوا أيها الأطفال من الدخول قريباً. أترون، لقد تقلص الطابور إلى هذا الحد بالفعل، أنا متأكدة أنه سيأتي دوركم قريبًا..."
"نونا، ما هذا الذي هناك؟"
"همم؟ ماذا تعني..."
عند سماع صوت الجرس، استدار الأطفال. أخيراً، فُتحت أبواب محل الحلوى. ولكن بدلاً مما توقعناه، خرج رجل بسرعة وعلق شيئًا ما أمام المحل.
"حسنًا إذن، من فضلكم عودوا إلى المنزل. سنغلق المحل لهذا اليوم!"
"...نو-نونا."