كنت غارقة في التفكير في ما سيحدث لي إذا اضطررت إلى ترك الطفلة.
لماذا يحدث هذا لي الآن في الخارج؟
أستطيع التحكم في معظم أفكاري، لكن عندما يتعلق الأمر بهانيل، كان الأمر مستحيلًا.
حاولت بسرعة رفع رأسي قبل أن يلاحظ السيد دارين استغرابي، لكن رؤيتي كانت مشوشة بسبب الدموع أو ربما بسبب ضوء القمر.
「أنا فقط أشعر أن لاينا كبرت كثيرًا في الآونة الأخيرة.」
「سوف تكبر بسرعة أكبر في المستقبل. يجب أن تكوني معها لترى ذلك.」
「نعم، لو كان بإمكاني فقط...」
يا لها من أمنية.
لم أكن قادرة حتى على الابتسام للسيد دارين الذي كان يتحدث بأريحية. كلما فكرت في اللحظة التي لا أعرف متى ستأتي، أردت فقط أن أحفظ هانيل في ذاكرتي لأطول فترة ممكنة.
「دوقة؟」
「أنت تعلم أن لاينا ليست ابنتي الحقيقية، أليس كذلك؟」
「هذا...」
هل سألته سؤالًا بديهيًا؟
بدا أن السيد دارين متفاجئ من سؤالي المباشر وحاول التملص من الإجابة.
من بين أفراد العائلة في البحيرة، لا أحد يجهل ذلك، لكن حتى في هذه اللحظة، كان هو رجلًا نبيلاً.
أما لو كان ريكيد، لكان قد قال "لماذا تضيّعين وقتكِ في هذا السؤال؟" بلهجة لاذعة.
「أنا أيضًا لست متأكدة مما هو الصواب. ما الذي يُعتبر مصلحة حقيقية للطفلة؟」
「......الطفلة تحبكِ كثيرًا، دوقة.」
「لكن لا يمكن للمرء أن يعيش فقط على ما يحب. بالإضافة إلى ذلك... قد تكون هناك عائلة حقيقية تنتظرها.」
وهذا ما كان يجعل الأمر صعبًا للغاية. لو كان ريكيد مجرد شقيق سيئ، رجل قاسٍ لا يهتم بأخته الصغيرة، لكنت ربما غمضت عينيّ عن ذلك وقررت الاحتفاظ بالطفلة، متحملة العقاب وحدي.
لكن كلما عرفته أكثر، اكتشفت أنه ليس كذلك.
هو فقط لا يجيد التعبير عن مشاعره، لكن لا يمكنني إنكار حقيقته.
لو كان ريكيد غير مهتم بهانيل حقًا، لما جاء إلى هذا المكان البعيد للبحث عنها منذ البداية.
「......هناك أشياء لا يمكن أن تقدمها إلا العائلة الحقيقية.」
「هل تعتقدين ذلك حقًا؟」
「......ماذا؟」
「لا أدري. لم أكن أعتقد أن هذه الطفلة ستبتسم بهذا الشكل أبدًا.」
نظر السيد دارين إلى هانيل من بعيد. كانت عيناه المتألقتان بضوء القمر تحملان شيئًا مختلفًا عما يمكن أن يحمله معلم لطالبه.