خطا ريكيد خطوة إلى الأمام ثم فجأة جذبني نحوه بشدة. رغم أنه رفعني قبل أن أسقط، لم أستطع منع نفسي من اتساع عينيّ دهشة.
"جلالتك!"
"أعتقد أنه قد حان الوقت لتغيّر ابنتكِ رأيها."
"......يا للعجب."
ما هذا الكلام غير المنطقي.
كانت ثقته الزائدة لدرجة تجعلني أجدها مزعجة وأحيانًا مثيرة للإعجاب.
نزلت قدماي ببطء إلى الأرض مع حركة يد ريكيد، وكان الشعور الناعم الذي أحسسته جديدًا كأنني أهوي على سحابة.
كانت عيناه الطويلتان المتسعتان وكأنهما تقرأن أفكاري.
حتى مع تباطؤ الموسيقى التي تقترب من نهايتها، كان قلبي ينبض بسرعة متزايدة.
ما إن استقرت قدماي تمامًا على الأرض حتى رفعت ذقني وكأنني لم أتأثر بشيء.
"دون أن أتحدث عن ابنتي، عليك فقط أن تدع سيلين تقع في يدي. سأريها كيف يكون مصير الخونة."
"لماذا أشعر وكأنكِ تريدين فعل ذلك بي؟"
"......."
عندما لم أنكر صراحةً، تعمّقت ابتسامة ريكيد.
حاولت ألا أنظر إليه، رغم أنني قد اتخذت القرار مرات عدة، لكنني وجدت نفسي ألاحقه بنظري دون قصد. الجميع يفعلون ذلك، لكنني كنت أعرف جيدًا معنى نظراتي.
'لا ينبغي أن أفعل ذلك.'
كونه يبتسم بهذه الكثرة، وأنني أشعر بانجذاب متزايد، كل ذلك كان مشكلة بالنسبة لي. رغم أنني حاولت عدم التفكير في هذا الموضوع لتجنب المتاعب، فإن يده لم تترك خصري.
"......عذرًا، متى ستتفضل بإطلاق سراحي؟"
"أودّ فعل ذلك، لكني أشعر أنني سألتهم حالما أفعل."
أشار ريكيد برأسه نحو ابنتيّ بالتبني. لم يكن قد نظر إليهما من قبل، لكنه كان دقيقًا في تحديد نظرتهما حتى أصبحت نظراته حادة للغاية.
"لمن يفيد ذلك؟"
"......جلالتك."
هل يعني أنه يعتبرني فريسة؟
رغم أنني شعرت بأن ضحكته الساخرة لم تكن نابعة من القلق عليّ، بل من عزمه على ألا يرى أحدًا يحصل على ما يريده غيره، لم أستطع سوى أن أبتسم بسخرية.
لكن، عندما لاحظ ريكيد ذلك، أصبحت عيناه مظلمتين بشكل ملحوظ، كما لو أنه لم يعجبه موقفي.
"أين ذهبت طموحاتكِ الجريئة في استخدامي؟ استخدميها الآن إن كنتِ تستطيعين."
"هل تنوي حقًا تأديبهن بدلاً مني؟"
"......أليس ذلك طبيعيًا؟"
في نظره الذي بدا وكأنه يعتبر ذلك أمرًا بديهيًا، خطوت خطوة أخرى باتجاه صدره.