ابتسامة أنيقة وخطوات متعالية.
عندما دخلتُ إلى وسط القاعة، فتح الطريق مجددًا دون أن أطلب ذلك.
كلما مرت نظرة غامضة من خلف الحجاب الأسود، كانت هناك تعبيرات إعجاب تلقائية. فستان الساتان الأسود البسيط كان يبرز بين الفساتين البيضاء اللامعة، كأنه نقطة مظلمة.
"كاثرين... ما الذي جاء بكِ هنا، أمي؟"
"ما الأمر؟ كنت قلقة لدرجة أنني لم أستطع تحمل الانتظار."
أرسلت رانيا نظرة جانبية لي وهي تمنعني من التقدم.
لم تستطع عيون رانيا المرتجفة مواجهة نظرات الفضول التي توجهت نحوها، وبالكاد استطاعت أن تبتسم ابتسامة ضئيلة.
"كنتُ مفاجأة بعض الشيء. كنت أعتقد أن أمي تجد مثل هذه المناسبات غير مريحة وصعبة، لذلك حاولت أن أراعي ذلك..."
"لكن لا يمكنني دائمًا أن أترك هذا العبء الثقيل على ابنتي فقط."
"ومع ذلك، كيف سيكون الأمر في وجود جلالة الإمبراطور؟ هل سيكون مناسبًا؟"
إذا كان غير مناسب، فلتبتعدي فورًا.
حتى التعبير الأنيق الذي استخدمته كان مهارة بحد ذاته.
لكنني لم آتي إلى هنا بخفة أيضًا. لربما الآن يكون الثلاثون قندسًا قد قاموا بقطع الأعشاب.
"لا أعتقد ذلك. أنا دائمًا ما أشعر بالقلق على ابنتي الكبرى."
"لماذا؟"
"لأنكِ تتولين مكان زوجة الدوق بشكل غير ضروري."
"......"
أوه.
كلما أجبتُ رانيا بصراحة، كان يظهر المزيد من التوتر على وجهها.
لم أضيع الفرصة وألقيت التحية أيضًا على السيدات اللواتي اقتربن من حولها.
"أوه، يبدو أنكن جئتن لمساعدة ابنتي الكبرى."
"ابنتكِ الكبرى؟ إذاً هل تعني أن السيدة...؟"
"يبدو أنكِ لا تعرفين من أكون. كنت أظن أنكِ تعرفين حالتي الصحية جيدًا."
"أوه... هاها. نحن فقط نشعر بالقلق."
"إذا كنتِ قلقة، يمكنكِ دائمًا الزيارة. سأستقبلكِ بأذرع مفتوحة في أي وقت."
"......"
راقبت النبلاء اللواتي بلعن ألسنتهن واحداً تلو الآخر.
كان وجه رانيا يظهر رغبة في نزع جلدي في أقرب وقت، لكنها كانت تدرك جيدًا من يتواجد هنا.
تجاهلتها بسهولة وأومأت برأسي بشكل عميق تجاه بطل هذا اليوم.
"أقدّم تحياتي لأول مرة لجلالة الإمبراطور العظيم الذي يتلقى بركاته من تيريز. أنا كاثرين، دوقة إيفنديل."