"لقد أخبرني البارون بذلك. يا إلهي، كيف يمكن أن يشرف جلالته، ممثل الحاكم وشمس الإمبراطورية، بزيارة متجري؟ إنه لشرف عظيم لعائلتنا ونعمة من الحاكم تيريز..."
"دعكِ من هذا الآن."
نظر ريكيد إلى صاحبة المتجر التي كانت ملقاة على الأرض تقريبًا، ورسم بيده حركة قوية في الهواء.
كان تصرفه مثاليًا كعادته... ولكنني ما زلت متأثرة بما حدث خارج المتجر.
'...هل أعرف هذا الرجل حقًا؟'
لا، وماذا سيفيدني لو عرفته؟
كنت أرغب في ضرب وجهي بيدي، لكنني اكتفيت بقبض يدي بإحكام.
كلما فكرت في الأمر، أدركت أن هذا كان بسبب نقص المناعة. لو كنت قد اكتسبت خبرة في تلقي مشاعر الحب كما تفعل البطلات الأخريات، سواء من البطل الرئيسي أو الثانوي، لتمكنت من تجاوزه بسهولة وقلت "هاه، مرة أخرى؟"، لكنني لم أختبر حتى حرف "ر" من الرومانسية، فأنا مجرد شخصية ثانوية.
لو كان مجرد رجل غريب يعبر عن إعجابه بمظهري، لكان الأمر مختلفًا، لكنني وهذا الرجل رأينا كل شيء عن بعضنا البعض.
وإذا أردنا أن نكون صريحين، لم يكن يتحدث معي بلطف أو برومانسية.
"كاثرين، ماذا تفعلين هناك؟"
"....."
"همم، هل تستمعين إلى حديثي مجددًا، يا دوقة؟"
نعم، تمامًا بهذا الصوت الجاد والمتهكم.
لقد كان يظن أنني أضيع الوقت بالخارج ولا أدخل المتجر، ولا يرغب في إضاعة الوقت أكثر من ذلك، لا أكثر ولا أقل.
أليس هذا هو نفس الرجل الذي كان يحدق فيّ بغضب شديد داخل العربة؟
بدأت أفكر في العديد من الروايات التي قرأتها، حيث انتهت الشخصيات الثانوية التي "أخطأت الفهم" بكونها طعامًا للوحوش.
"أه..."
نعم، هذا يعمل. بدأت أشعر بالهدوء الآن!
لا يوجد شيء أفضل من غريزة البقاء كمحفز للتفكير الواضح.
قبل أن ينفجر غضبه مرة أخرى، سارعت بالاقتراب منه، وعندما تعرفت صاحبة المتجر عليّ، ظهرت على وجهها علامات الحيرة.
'كيف لا تكون حائرة؟'
الإمبراطور العظيم للإمبراطورية والمرأة التي اشتهرت بكونها "ساحرة الشمال" التي أكلت زوجها في ليلة زفافهما.
كم هو غير متوقع أن يجتمع مثل هذين الشخصين معًا، لكنها تركيبة مثيرة للفضول. ومع أن صاحبة المتجر قد لا تتحدث كثيرًا عن الإمبراطور، إلا أنه كان من الضروري توضيح الأمور.