كان نادرًا أن يبدي اهتمامًا بشخص ما، ناهيك عن تذكر اسم أحدهم، باستثناء إخوته. في العادة، كانت ذاكرته لا تحتفظ إلا بالألقاب أو المناصب.
لكن، مع ذلك، ذكر اسمها عدة مرات بالفعل.
"السيدة كاثرين."
"الدوقة."
"..."
حتى في مثل هذه المواقف، لم يكن ينسى تصحيح الآخرين.
"نعم، جلالتك. لم يردنا أي خبر من الدوقة أو من الجناح المنعزل."
"حقًا؟"
يبدو أن الإجابة لم ترضيه، فوضع الكأس الذي كان ممسكًا به دون أن يشرب منه. كان تايون، الذي انتهى من طعامه ووجد نفسه في المنتصف، يتحدث دون إدراك للموقف.
"لكن، بصراحة، الكلب يثير القلق. رغم أنه يحمل دم الوحوش القديمة، إلا أنه لا يمكننا تجاهل طبيعته البرية. على الرغم من أن الدوقة استطاعت تهدئته وإحضاره، إلا أنني أخشى من أي تصرفات مفاجئة..."
"أنا أيضًا قلق بشأن ذلك."
وافقه بايتون على غير العادة وهو يعبث بكأسه. بالأمس، وافق شقيقه على الأمر والكلب تبعها دون تردد، لذا لم يكن هناك سبيل لمنعها، لكن من الخطر الحكم على تصرفات الحيوان بسرعة.
خصوصًا مع أشخاص ضعفاء مثل الدوقة وابنتها.
"على أي حال، كنت قلقًا، فخرجت لممارسة التدريب في وقت مبكر وذهبت إلى هناك."
"إلى مقر إقامة الدوقة؟"
"كيف يمكنني أنا الأمير أن أدخل بمفردي؟ لقد استمعت لبعض الوقت لأرى ما إذا كان هناك أي ضجيج عالٍ، وفي طريق عودتي...".
"لماذا تبدو هكذا، بايتون؟"
"لا، لا شيء. كنت فقط أتساءل إن كنت قد أنهيت طعامك."
عندما تذكر بايتون وجه ريكيد الذي قابله عند بحيرة الفجر، احمرّت أذناه دون سبب. في ذلك الوقت، وبسبب الإضاءة الخافتة عند الفجر، افترض أنه خرج للتدريب المبكر، وتبعه بهدوء. لكن ذلك الوجه الممتلئ بالقلق كان بالفعل.
"جلالتك."
"هل يجب إحضار الكلب؟"
"عفوًا؟"
مهما حاول فهم نوايا شقيقه، فإن هذا القرار المفاجئ جعل حتى بايتون، المعروف بحساسيته بين الإخوة، في حيرة.
"لماذا؟ لم يكن هناك مشكلة، والدوقة قالت إنها ستجلبه ببطء كما أذكر."
"كيف يمكنني الوثوق بتلك المرأة."
شرب ما تبقى من الشاي دفعة واحدة، لكنه ظل يشعر بالعطش. كان الحماس المتزايد في عينيه، الذي لم يُظهره من قبل، يزداد تدريجيًا.