لم يكن واضحًا ما كان يقصده الإمبراطور بدقة، ولكن كان من المؤكد أنه يجب تقديم إجابة ما.
بمعنى آخر، إذا كان يريد البقاء على قيد الحياة.
"بالطبع، يا جلالة الإمبراطور. أمرني بأي شيء."
"كم مضى من الوقت منذ أن بدأت الآنسة رانيا تحكم الشمال؟"
"منذ أن سقط الدوق السابق بسبب إصابته، تولت الوصاية. الشمال مكان معزول بشكل خاص، لذا يعتمدون بشكل كبير على دوقهم."
"وماذا تفعل زوجة أبيها؟"
"الدوقة... همم."
توقف البارون عن الشرح وسعل بشكل مصطنع. بغض النظر عن كونه ملزمًا بالإجابة على الأسئلة، إلا أن الحديث عن هذا الأمر كان محرجًا.
"إذا تزوجت من دوق يكبرها في السن بشكل كبير، فلا بد أنها كانت تملك هذا القدر من الطموح، أليس كذلك؟"
"ليس لديها خلفية قوية. للسيطرة على النبلاء المتكبرين في الشمال، فإن لقب الدوقة وحده ليس كافيًا. بما أن النبلاء يقدرون الشرعية، فإن عائلتها لا تستطيع توفير ذلك."
"إلى أي حد؟"
"عذرًا على قول هذا، لكن العائلة بالكاد تحتفظ باسم النبالة. والدها كان مدمنًا على الكحول، وكان لديه العديد من الزوجات. حتى أنني لست متأكدًا من هي والدتها. هناك إخوة وأخوات آخرون، لكنهم ليسوا مهمين."
"إذن، منذ ذلك الوقت..."
"ماذا؟"
"لا شيء."
رفع ريكيد يده بشكل غير مبالٍ.
البارون، الذي كان يراقب الإمبراطور بتعجب، واصل الحديث.
"على أي حال، نظرًا لخلفيتها السيئة، كان من الصعب عليها أن تثبت نفسها."
"ليس هذا كل شيء، أليس كذلك؟"
تألقت عيون ريكيد الحمراء بقوة.
"إذا كانوا يقدرون الشرعية، فإن لقب الدوقة كان يجب أن يكفي. الشمال ليس مليئًا بالحمقى الذين يتمسكون بالماضي."
"يا جلالة الإمبراطور."
"إذن أخبرني، ما هو العيب الآخر الذي يجعلها غير مؤهلة؟"
عندما لمس الإمبراطور الحقيقة، أخرج البارونمنديلاً ومسح عرقه. في الواقع، الحديث الذي كان يجب أن يقوله الآن كان من الأمور التي يصعب التحدث عنها.
"في الحقيقة، يُقال إن الدوقة تحمل دماء ساحرة."
"أعلم ذلك. شيء آخر."
"..."
"توجد شائعات بأنها ليست في كامل قواها العقلية. يقال إن الدوق قد توفي بسببها."