الفصل الثاني والستون :
لأنني لست مضطرًا إلى اختياره.
__
في الطريق، شعر هوو نيانشنغ وكأنه صاحب عمل شديد الإرضاء.
لقد استغرق الأمر وقتًا طويلاً لإقناع نفسه بعدم الإسهاب بشكل مفرط في ذلك الكابوس الذي بدا وكأنه هاجس. حتى رأى تشين وينغانغ ينظر إليه تحت هذه المساحة من النجوم - عيناه حادتان باللونين الأسود والأبيض، ونظرته تتجه نحوه، وتكشف عن ابتسامة هادئة.
أدرك هوو نيانشنغ أنه لم يكن حلما.
لأن العديد من شظايا الذكريات استيقظت بداخله. لقد كانوا مثل عدد لا يحصى من العوالق في البحر، مثل رقاقات الثلج، تطفو لأعلى ولأسفل، وتعيش وتموت، وتتحول فجأة إلى مخلوقات ضخمة ذات مخالب، وتسحبه إلى الهاوية بلمستها الجليدية الزلقة.
في الدوامة السوداء الفوضوية، ما يتذكره هو وجه تشين وينغانغ اللامبالي.
تشين وينغانغ، الذي استقبل الناس بابتسامة، ودائمًا بلهجة من المودة الرقيقة.
لكن متى لم يكن يبتسم دائمًا بهذه الطريقة؟
حتى لو كان هوو نيانشنغ استراتيجيًا وكان يتمتع بقوى عظيمة، كانت هناك أشياء لم يتمكن من تحقيقها، حتى لو كان على استعداد لدفع أي ثمن مقابلها.
هذا لا ينبغي أن يكون. متى واجه هوو نيانشنغ مثل هذا العجز؟
مد هوو نيانشنغ يده وأمسك بيد تشين وينغانغ.
وفي تلك اللحظة، كان لا يزال يرتدي ملابسه الرسمية وحذائه اللامع، بعد أن خلع معطفه عندما خرج من السيارة.
حرر يده الأخرى، وفك ربطة عنقه، وأمسكا أيديهما بينما كانا يسيران في الشارع، واختفى أصلع في الوقت المناسب تمامًا.
وفي وسط الشارع كان هناك ملعب للأطفال. ولكن في هذا الوقت، لم يسمح والديه لأي طفل بالخروج للعب. قام هوو نيانشنغ برفع تشين وينغانغ إلى الأعلى وأجلسه فوق الدرابزين.
كانت الدرابزين صغيرة جدًا، وقام تشين وينغانغ، بساقيه الطويلتين، بإسناد نفسه على القضبان، ثابتًا كصخرة، غير قادر على الانزلاق.
انحنى هوو نيانشنغ إلى الأمام، ويداه على الدرابزين، كما لو كان يلعب، وحاصره في الداخل.
هبت ريح صغيرة في ليلة الصيف، فتقاربت أنفاسهم أكثر فأكثر حتى تداخلت.
سأله تشين وينغانغ: "هل يمكنك أن تخبرني بما يحدث بالفعل؟"
سأل هوو نيانشنغ مرة أخرى: "ماذا تقصد؟"
"لقد كانت الأمور غريبة حقًا في الآونة الأخيرة،" تنهد تشن وينغانغ، "واحدًا تلو الآخر، الجميع يتحدثون بالألغاز. أنت لا تقول الحقيقة، وكانغ مينغ لا يقول الحقيقة كاملة أيضًا، وحتى المرأة التي تبحث عن وظيفة اليوم تتهرب من الحقيقة. ماذا علي أن أفعل؟"